أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

كاملة أبو ذكري عن تكريمها في القاهرة السينمائي: سعيدة بتكريمي والجائزة كبيرة عليا ولم تكن في الحسبان

كاملة أبو ذكري عن تكريمها في القاهرة السينمائي: سعيدة بتكريمي والجائزة كبيرة عليا ولم تكن في الحسبان

فن بوست – فريق التحرير

وصفت المخرجة كاملة أبو ذكري تكريمها بجائزة فاتن حمامة للتميز، خلال افتتاح الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بأنه من أجمل الأشياء التي حدثت في حياتها.

وقالت كاملة أبو ذكري في تصريحات لقناة dmc مع الإعلامية إنجي القاضي: “الجايزة لم تكن في الحسبان، وسبق وحصل المخرج شريف عرفة عليها وهو أستاذي، وحاسة إن التكريم كبير عليا”.

وأضافت أنها كانت في السابق تحصل على دعوة لحضور فعاليات المهرجان من خلال والدها، وتتمنى الانتماء للفنانين والمخرجين الذين تركوا تاريخا كبيرا، لكنها لم تتخيل أن يكرمها نفس المهرجان في يوم من الأيام.

كاملة أبو ذكري عن تكريمها في القاهرة السينمائي: سعيدة بتكريمي والجائزة كبيرة عليا ولم تكن في الحسبان

وتابعت: “أعتبر نفسي محظوظة بالشخصيات التي عملت معها، وبتكريمي من مهرجان بلدي، أهم وأكبر مهرجان في مصر”.

تمنيت وجود أمي

قالت المخرجة كاملة أبو ذكري عن تكريمها المفاجئ في المهرجان: “كنت أتمنى أمي تبقى موجوة، لإن وجودي النهاردة بسببها، ومن غيرها أعتقد كنت هكون ولا حاجة بدون دعمها ودعم بابا”.

وردا على سؤال عن مشاريعها السينمائية القادمة، قالت: “بحاول أرجع للسينما، لكن كل المعروض والمتاح حاليا دراما”.

يذكر أن كاملة أبو ذكري عرض لها في الموسم الرمضاني الماضي مسلسل “بطلوع الروح”، الذي عرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2022 عبر قناة MBC مصر و”شاهد Vip”.

ومسلسل “بطلوع الروح” من بطولة منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم ودياموند بو عبود وعادل كرم ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

مهرجان القاهرة السينمائي

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء الأحد 13 نوفمبر، وتستمر حتى 22 من نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدا قويا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

وتشهد المسابقة الدولية للمهرجان العرض العالمي الأول لفيلم “19 ب” للمخرج أحمد عبد الله.

وكرم المهرجان الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *