أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

أسماء جلال تشارك في أول مسلسل ديني لها باللغة العربيى الفصحى

أسماء جلال تشارك في أول مسلسل ديني لها باللغة العربيى الفصحى

فن بوست – فريق التحرير

تنشغل الفنانة أسماء جلال في تصوير مسلسل “معاوية” مع المخرج طارق العريان.

وكشفت “جلال” تفاصيل دورها حيث تجسد زوجة معاوية بن أبي سفيان خلال أحداث العمل وقالت في لقائها ببرنامج “الراديو بيضحك” من تقديم الإعلامية فاطمة مصطفى عبر إذاعة الراديو 9090.

وقالت الفنانة الشابة عن هذا الدور: “أول مرة أشتغل مع أستاذ طارق ومتحمسة ومحظوظة لأني من أوائل الناس اللي تشتغل مع أستاذ طارق لما يقرر يعمل مسلسل، هو عمل تاريخي إسلامي أول مرة أمثل باللغة العربية ودا تحدي كبير”.

أسماء جلال تشارك في أول مسلسل ديني لها باللغة العربيى الفصحى

مسلسل معاوية

أسماء جلال تجسد دور زوجة معاوية ابن أبي سفيان في مسلسل معاوية، وحكت عن كواليس تحضيرها للدور وقالت: “من أول ما تعاقدت على المسلسل وقبل بداية التصوير بشهر ونصف جلست مع مصحح لغوي”.

وأردفت: “كنت فاكرة أني جاهزة قريت السيناريو أكتر من 5 مرات معاه، لكن أول ما بدأت التصوير كل الأفكار السلبية كانت في بالي وتوترت أول مشهد كان كارثة ومركزتش في الأداء وأستاذ طارق أتكلم معايا وبعدها بقيت بصحح في نص الكلام أي خطأ”.

وأكملت متحدثة عن مسلسل “معاوية” والصعوبات التي تواجهها: التجربة مغرية ولو فضلت خايفة من كل حاجة صعبة هعمل حاجات عادية، لطيف أن أقدم حاجة مختلفة وصعبة ومتأكدة أن الجمهور هيعجب بالمسلسل وهيفهموا مرينا بإيه.

أسماء جلال تصور في تونس

أوضحت أسماء جلال أن تصوير مسلسل “معاوية” يتم في تونس ولا يشارك فيه عدد كبير من الممثلين المصريين، هو مسلسل عربي يشارك فيه نجوم عرب من بلدان مختلفة.

وتدور أحداث المسلسل حول الفتنة الكبرى، وهي الفترة منذ بدء الفتنة، بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مرورا بتولي علي (رضي الله عنه)، ثم استشهاد علي وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، وتولي يزيد، وحتى استشهاد الحسين في كربلاء، ويتناول المسلسل أحداث معركتي الجمل وصفين، ومن المقرر عرضه في رمضان 2023.

أحدث أعمالها

يذكر أن أسماء جلال ظهرت ضيفة شرف في مسلسل “الكبير أوي 6” في رمضان 2022، وقدمت دور “أمجاد” إحدى زوجات “حزلقوم”.

كما شاركت “أسماء”  في مسلسل “سوتس بالعربي” مع آسر ياسين، أحمد داود، صبا مبارك، محمد شاهين وتارا عماد، ومن تأليف محمد حفظي وياسر عبد المجيد، إنتاج طارق الجنايني، وإخراج عصام عبد الحميد.

وسينمائيا تنتظر الفنانة الشابة عرض فيلم “بضع ساعات في يوم ما” بطولة مي عمر ومحمد الشرنوبي وهشام ماجد وهنا الزاهد وأحمد السعدني وناهد السباعي ومن تأليف الكاتب محمد صادق وإخراج عثمان أبو لبن وإنتاج أحمد السبكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *