أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عائلتها رفضت دراستها للتمثيل وتخرّجت في كلية الآداب وبدأت مشوارها بالإعلانات لمدة 3 سنوات وعملت كموديل في كليبات الأغاني.. معلومات عن نهى إسماعيل

عائلتها رفضت دراستها للتمثيل وتخرّجت في كلية الآداب وبدأت مشوارها بالإعلانات لمدة 3 سنوات وعملت كموديل في كليبات الأغاني.. معلومات عن نهى إسماعيل

فن بوست – فريق التحرير

هي “عبير” في (أوبرا عايدة) و”مريم” في (أولاد الأكابر) هي فنانة موهوبة، ملامحها محفوظة في أذهان الجمهور، اشتهرت في بدايتها بتقديم أدوار الفتاة الطيّبة بسبب ملامحها البريئة إلا أنّها تمرّدت على ذلك.

إنها الفنانة نهى إسماعيل، التي بدأت أولى خطواتها بالفن من خلال الإعلانات ثم اتجهت إلى كليبات الأغاني فشاركت عمرو دياب وإيهاب توفيق، ثم انطلقت نحو التمثيل.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة نهى إسماعيل، التي اختفت بشكل مفاجئ عن الساحة الفنيّة، وهذه المعلومات بناءً على تصريحاتها مع صحيفتي “الاتحاد” و”الخليج”.

نهى إسماعيل
نهى إسماعيل

نهى إسماعيل

نهى إسماعيل، هي ممثلة مصرية ولدت في القاهرة غير محدد تاريخ الميلاد، والتحقت بكلية الآداب، وغير متاح أي معلومات آخرى عن حياتها الخاصّة.

من الإعلانات إلى التمثيل.. نهى إسماعيل وأولى خطواتها الفن

أحبّت الفنانة المصرية نهى إسماعيل الفن منذ طفولتها، فبعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة قررت دراسة التمثيل أكاديميًّا إلا أنّ عائلتها رفضت ذلك تمامًا فاتجهت نهى للدراسة بكلية الآداب.

وفي حوار قديم لها مع صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، أكّدت نهى إسماعيل أنها كانت تهوى الفن منذ صغرها، وأنها قدمت في المعهد العالي للفنون المسرحية ولكن رفض أهلها جعلها تتركه لتلتحق بكلية الأداب.

ورغم رفض أسرتها، فبعد التخرّج في كلية الآداب، قررت نهى إسماعيل السعي وراء حلمها تدريجيًّا، لتبدأ أولى خطواتها من خلال الظهور في الإعلانات وكموديل بالأغاني وظلّت تعمل بالإعلانات لمدة 3 سنوات.

 

وقالت نهى إسماعيل في نفس الحوار: “بعد التخرّج عملت في الإعلانات لثلاثة أعوام، وقدمت فيديو كليب أمام عمرو دياب في أغنية (نور العين) كما ظهرت في أغاني لإيهاب توفيق”.

ومن الإعلانات والعمل كموديل في كليبات الأغاني، اتجهت نهى إسماعيل إلى شاشة التليفزيون، فبدأت أولى خطواتها نحو التمثيل في منتصف التسعينات.

وشاركت نهى إسماعيل في أعمال درامية عديدة، ولملامحها البريئة حصرها المخرجون في أدوار الفتاة الطيّبة الرقيقة، إلا أنّها بعد فترة نجحت في التغلب على ذلك الأمر وقدّمت أدوار الفتاة اللعوب الشريرة.

وعن حصرها في هذه الأدوار، قالت نهى في حوار قديم لها مع صحيفتي “الخليج” و”الاتحاد” الإماراتيتين، إن ملاحها حصرتها لفترة طويلة في أدوار الفتاة الرقيقة الطيبة، لكنها حاولت الخروج من هذه الأدوار.

وتابعت نهى: “فبكل تأكيد، ففي رصيدي أدوار مختلفة مثل الفتاة اللعوب في مسلسل (فريسكا) والشريرة في مسلسل (أحزان مريم) والمريضة نفسيًا في (أمانة يا ليل)، فأنا أتمرد على نفسي تمامًا وأجدد في أدواري”.

وظلّت نهى إسماعيل تعمل بالتمثيل حتى عام 2016، فكان آخر عمل فني لها هو فيلم “أسد سيناء” ومن بعدها ابتعدت تمامًا عن الساحة الفنيّة بشكل مفاجئ دون الكشف عن السبب وراء ذلك.

نهى إسماعيل
نهى إسماعيل

 

أعمال نهى إسماعيل الفنيّة

من أبرز الأعمال الفنيّة التي شاركت فيها نهى إسماعيل ونجحت في ترك بصمة مميّزة من خلال أدوارها لدى الجمهور، كان مسلسل “أوبرا عايدة”، “بوابة الحلواني”، “حلم ابن السبيل”.

كما ظهرت في مسلسل “الأصدقاء”، “رحلة العمر”، “أولاد الأكابر”، “أمانة يا ليل”، “فريسكا”، “أوراق مصرية”، “القرار الأخير”، “الشارد”، “درب الطيب”، “طائر التمساح”.

وشاركت نهى إسماعيل أيضًا في “بنت من الزمن ده”، “مذكرات سيئة السمعة”، “الداعية”، “أرض النعام”، “أسد سيناء” وغيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *