أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عاشت بأمريكا وتخرّجت في كلية الآداب ودرست التمثيل وظهرت لأوّل مرّة بجانب نيللي كريم و”فوق السحاب” سبب شهرتها.. معلومات عن ميرنا نور الدين

عاشت بأمريكا وتخرّجت في كلية الآداب ودرست التمثيل وظهرت لأوّل مرّة بجانب نيللي كريم و”فوق السحاب” سبب شهرتها.. معلومات عن ميرنا نور الدين

فن بوست – فريق التحرير

فنانة موهوبة وجميلة، لها طلّة مميّزة على الشاشة، نجحت في أوّل ظهور لها في لفت أنظار الجمهور، واستطاعت أن تقف أمام كبار النجوم.

إنها الفنانة المصرية ميرنا نور الدين، التي بدأت أولى خطواتها بالتمثيل بجانب الفنانة نيللي كريم، ثم أبدعت بعد ذلك في أعمال عديدة، أشهرهم مؤخرًا مسلسلي “الاختيار 3″ و”دايمًا عامر”.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة ميرنا نور الدين، وأهم المحطات التي مرّت بها في حياتها الفنيّة والخاصّة.

ميرنا نور الدين
ميرنا نور الدين

ميرنا نور الدين

ميرنا نور الدين، هي ممثلة مصرية ولدت في 23 أبريل 1990 بالقاهرة، وانتقلت للعيش في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أكملت تعليمها، ثم عادت إلى مصر لتلتحق بالمرحلة الجامعية.

فالتحقت الفنانة الصاعدة ميرنا نور الدين، بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، وبعد تخرّجها قررت دراسة التمثيل فانضمّت بعدّة ورش تمثيلية.

ميرنا نور الدين
ميرنا نور الدين

بجانب نيللي كريم.. ميرنا نور الدين وأولى خطواتها بالفن

ولدت ميرنا نور الدين في القاهرة، ولكن قرر والدها أن تكمّل تعليمها في الولايات المتحدة الأمريكية، فسافرت برفقة أسرتها وعاشت بأمريكا فترة طويلة حتى أنهت تعليمها هناك وعادت لتبدأ المرحلة الجامعية.

وبعدما عادت ميرنا نور الدين إلى مصر، التحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة حيث درست بقسم اللغة الإنجليزية، وخلال ذلك الوقت لم تخطر على بالها التمثيل حتى تخرّجت في الجامعة.

وبمجرّد أن تخرّجت ميرنا نور الدين في كلية الآداب، قررت أن تغيّر مسار حياتها وتتجه إلى مجال التمثيل، فساعدها أحد أصدقاءها الذي كان يعمل مونتيرًا، وبعدها بدأت بدراسة التمثيل من خلال الورش”.

وتحدّثت ميرنا نور الدين عن حياتها في أمريكا وكيف التحقت بمجال التمثيل، إذ قالت: “موضوع أمريكا جه وأنا صغيرة أوي، بابا الله يرحمه قرر إن أنا أكمّل دراستي برا، وفي الوقت دا ماكنش في دماغي التمثيل”.

وتابعت ميرنا: “سافرت أمريكا وكنت مقررة إني أكمّل جامعة هناك بس حصل ظروف خلتني أرجع مصر وكمّلت آداب إنجلش، وبعدين اكتشفت إن فيه حاجة بحبها فقررت اتجه للتمثيل”.

واستكملت ميرنا: “أنا كنت باتفرج على أفلام وحبيت أوي الموضوع وقررت اسأل أعمل إيه، وفعلًا درست تمثيل في ورش خاصّة، وساعدني صديق ليا الله يرحمه اسمه أسامة فؤاد كان مونتير”.

وواصلت ميرنا حديثها: “أسامة كان عايز يعمل فيلم قصير وفعلًا عملت الفيلم معاه، وبعدين هو ماكنش عايزني أدخل التمثيل وبعد الفيلم قاللي لأ دا أنا حاسس إنك ممثلة وقاللي هساعدك”.

واختتمت ميرنا: “وبعدين حد كلمه كان عايزين بنت في مسلسل (تحت السيطرة) مع نيللي كريم، فرحت عملت أوديشن وماكنتش فاهمة حاجة وبعدها بدأت أخد ورش تمثيل عشان أفهم”.

ميرنا نور الدين وأحمد عز من مسلسل "الاختيار 3"
ميرنا نور الدين وأحمد عز من مسلسل “الاختيار 3”

 

“سمكة”.. ميرنا نور الدين تنطلق فنيًّا

بدأت الفنانة ميرنا نور الدين أولى خطواتها بمجال التمثيل منذ عام 2015 عندما شاركت لأوّل مرّة بمسلسل (تحت السيطرة) بجانب الفنانة نيللي كريم ومن بعدها لفتت الأنظار وتوالت عليها العروض الفنيّة.

وظلّت ميرنا نور الدين تشارك في أعمال فنيّة عديدة بأدوار صغيرة، حتى جاء عام 2018 فشاركت في مسلسل “فوق السحاب” حيث لعبت فيه دور “سمكة”، ووصفت هذا الدور بشهادة ميلاد حقيقة لها.

وتحدّثت ميرنا عن هذا المسلسل إذ قالت: “كانت بداية حقيقية، دور (سمكة) في (فوق السحاب) دا شهادة ميلاد، حيث لعبت دور فتاة شعبية فكان تحدي وتعبت فيه أوي”.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنيّة وعرفها الجمهور ونجحت في الوقوف بجانب كبار النجوم، ولعل أشهر الأعمال مؤخرًا والتي أثارت جدلًا كبيرًا مشاركتها في مسلسلي “دايمًا عامر” و”الاختيار 3″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *