أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريج فنون مسرحية وبدأ مشواره من المسرح وعمل بمصانع الطوب قبل التمثيل وفيلم “عبود على الحدود” قدمه للجمهور.. معلومات عن محمود عبد المغني

خريج فنون مسرحية وبدأ مشواره من المسرح وعمل بمصانع الطوب قبل التمثيل وفيلم “عبود على الحدود” قدمه للجمهور.. معلومات عن محمود عبد المغني

فن بوست – فريق التحرير

فنان موهوب، له طلّة مميّزة، بدأ حياته الفنيّة دون أي واسطة، أحبّ التمثيل منذ أن كان طالبًا بالثانوية العامة، فقرر دراسته أكاديميًّا، ومارس التمثيل بأدوار صغيرة.

إنه الفنان المصري محمود عبد المغني، واحد من الفنانين الذين نجحوا في أن يصنعوا لأنفسهم مكانة مميّزة بعالم الفن، بدأ حياته الفنيّة بأدوار صغيرة واستطاع تدريجيًّا بموهبته أن يصبح بطلًا لأعمال عديدة.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان محمود عبد المغني وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته الفنيّة والخاصّة.

الفنان محمود عبد المغني
الفنان محمود عبد المغني

محمود عبد المغني

هو فنان مصري، ولد في 10 يونيو 1979 بمحافظة الجيزة، تزوّج من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “مي” وأنجب منها 3 أولاد: “مريم”، “عمر”، “علي”.

حصل على شهادة الثانوية العامة من مدرسة السعيدية، التي صعد مسرحها وقدّم عروضًا عديدة، ثم درس التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، الذي تخرّج فيه عام 2000.

من المسرح.. محمود عبد المغني وأولى خطواته بالفن

أحبّ الفنان المصري محمود عبد المغني التمثيل منذ أن كان طالبًا بالثانوية العامة، حيث كان يشارك في عروض مسرحية عديدة على خشبة المسرح بمدرسة السعيدية.

لذا بمهرجان الفنون المسرحية للعام الدراسي 2011 / 2012 لكونه أحد خريجي مدرسة السعيدية والذين شاركوا في عروض على مسرح المدرسة.

وبعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة، قرر محمود عبد المغني أن يصقل موهبته الفنيّة بالدراسة الأكاديمية، فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث درس التمثيل والإخراج.

وخلال دراسته بالمعهد شارك بأدوار صغيرة في أعمال مميّزة أبرزها كان مسلسل (ليالي الحلمية)، حتى قدّمه المخرج شريف عرفة في فيلم (عبود على الحدود).

وتحدّث محمود عبد المغني، في حوار له مع جريدة “الأخبار”، عن بداياته، إذ قال: “منذ الصغر وأنا أحب الفن وأتطلع لدراسته والحمد لله، بعد الثانوية العامة التحقت بمعهد الفنون المسرحية واعتمدت على الله”.

الفنان محمود عبد المغني
الفنان محمود عبد المغني

“عبود على الحدود”.. محمود عبد المغني ينطلق على الشاشة

وبعد أن التحق الفنان محمود عبد الغني بمعهد الفنون المسرحية، بدأ يشارك في أعمال فنيّة بسيطة، سواء بالمسرح أو على شاشة السينما والتليفزيون، خاصّة بعدما تعرّف على المخرج إسماعيل عبد الحافظ.

حيث رشّحه المخرج إسماعيل عبد الحافظ للمشاركة في مسلسله الشهير “ليالي الحلمية” الجزء الخامس، عام 1995 حيث ظهر محمود عبد المغني في مشهدين فقط.

ثم شارك محمود عبد المغني بعد هذا المسلسل في مسلسل آخر بعنوان “الشارع الجديد” عام 1997 بدور صغير أيضًا، حتى جاءت له فرصة للعمل ضمن فريق فيلم “عبود على الحدود” وهنا كانت البداية.

وتحدّث محمود عبد المغني عن بداية معرفة الجمهور به، إذ قال: “لم تكن لدي واسطة وكنت خائفًا جدًّا من عدم قبولي بالمعهد إلا أنه بحمد الله قبلت بالمعهد وبدأت حياتي العملية الفنية”.

وتابع عبد المغني: “وتعرفت على المخرج إسماعيل عبد الحافظ، فكان أول من قدمني في مسلسله الشهير (ليالي الحلمية)، قصة أسامة أنور عكاشة”.

واختتم محمود تصريحاته قائلًا: “وتلا ذلك المخرج شريف عرفة الذي قدمني في فيلم (عبود على الحدود) وهكذا كانت البداية، ومن بعدها انطلقت بعالم الفن”.

الفنان محمود عبد المغني
الفنان محمود عبد المغني

عاملًا بمصنع طوب.. محمود عبد المغني قبل التمثيل

قبل أن يتجه محمود عبد المغني للتمثيل، حيث كان وقتها طالبًا بالثانوية العامة، عاش حياة صعبة اعتمد فيها على نفسه وبفضل الله ودعاء والدته واعتماده الدائم منذ صغره على نفسه نجح في الوصول لما يتمناه.

فما لا يعرفه الكثيرون، أنّ محمود عبد المغني عمل قبل التمثيل في مصانع الطوب، وهو طالب بمرحلة الثانوية العامة، حيث كان يتقاضى 65 قرشًا في اليوم.

وتحدّث محمود عبد المغني، عن تلك المرحلة، قائلًا: “إنها مرحلة الكفاح وبناء النفس والاعتماد عليها ولولاها ما كنت استطعت التواصل والاستمرارية التى أردت أن تكون”.

وأوضح محمود: “لقد شاءت ظروفي أن أشتغل كعامل بناء في المنطقة التي كنت أسكن بها وهي الوراق، حيث توجد أفران صناعة الطوب”.

وتابع محمود: “وأنا في الدراسة الثانوية عملت بها مع من يصنع الطوب حتى استطيع مواصلة الحياة والاعتماد على النفس، وأقول لك إنه لولا والدتي التي شجعتني وساندتني لما كنت أنا بما وصلت إليه”.

الفنان محمود عبد المغني
الفنان محمود عبد المغني

أعمال محمود عبد المغني الفنيّة

من أبرز الأعمال التي شارك فيها محمود عبد المغني منذ بدايته الفنيّة وحتى يومنا هذا: مسلسل “ليالي الحلمية” الجزء الخامس، ومسلسل “الشارع الجديد”، وفيلم “عبود على الحدود”.

كما شارك في مسلسل “زيزينيا” الجزء الثاني، ولعب دور مميّز في مسلسل “الرقص على سلالم متحركة”، ومسلسل “أوراق مصرية”، فيلم “صايع بحر”، فيلم “دم الغزال”، وفيلم “ملاكي إسكندرية”.

وظهر محمود أيضًا في فيلم “خالتي فرنسا”، وفيلم “زي الهوا”، “العميل 1001″، “لحظات حرجة”، “كشف حساب”، “مقلب حرامية”، “الجزيرة”، “الشبح”، “مذكرات سيئة السمعة”، “لقاء مستحيل”.

وشارك محمود في “شيخ العرب همام”، “عايزة اتجوز”، “المواطن اكس”، “الكبار”، “طرف تالت”، “الركين”، “رد فعل”، “أزمة نسب”، “ظل الرئيس”، “كلبش”، وغيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *