أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريج فنون مسرحية وبدأ حياته الفنيّة من المسرح وحُصر في أدوار الرجل الطيب ومسلسل “هبة رجل الغراب” أبرز أعماله.. معلومات عن سعيد الصالح

خريج فنون مسرحية وبدأ حياته الفنيّة من المسرح وحُصر في أدوار الرجل الطيب ومسلسل “هبة رجل الغراب” أبرز أعماله.. معلومات عن سعيد الصالح

فن بوست – فريق التحرير

هو “عبد العزيز” والد هبة في مسلسل (هبة رجل الغراب)، فنان كبير تربى على خشبة المسرح رغم ذلك حصر في الأدوار الثانوية واشتهر بتقديم أدوار الرجل الطيّب.

إنه الفنان سعيد الصالح، الذي غيّر اسمه لوجود تشابه كبير في الاسم الثلاثي بينه وبين الفنان الكوميدي الراحل سعيد صالح، أحبّ المسرح منذ أن كان طالبًا بالثانوية العامة وظلّ يمارس التمثيل حتى يومنا هذا.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان سعيد الصالح وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته، وفقًا لحوارات صحفيّة نادرة أجراها في السنوات الماضية.

الفنان سعيد الصالح
الفنان سعيد الصالح

سعيد الصالح

سعيد الصالح، هو فنان مصري ولد في 2 أغسطس 1947 بمدينة القنايات بمحافظة الشرقية، التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرّج فيه عام 1974، أما عن حياته الخاصّة غير متاح أي معلومات عنها.

اسمه الحقيقي “سعيد صالح إبراهيم رضوان”، واشتهر فنيًّا باسم “سعيد الصالح”، ونظرًا لتشابه اسمه مع الفنان الكوميدي الراحل سعيد صالح، قام بتغيير اسمه بإضافة الألف واللام.

وتحدّث سعيد الصالح عن ذلك إذ قال: “أنا اسمي سعيد صالح إبراهيم رضوان وكان سعيد صالح اسمه سعيد صالح إبراهيم سالم، فزودت الألف واللام لكن داخل الوسط كان يعرفوني باسمي الحقيقي، سعيد صالح”.

الفنان سعيد الصالح والفنان الراحل سعيد صالح
الفنان سعيد الصالح والفنان الراحل سعيد صالح

من المسرح.. سعيد الصالح وأولى خطواته بالفن

أحبّ الفنان سعيد الصالح الفن منذ أن كان طالبًا بمرحلة الثانوية العامة، فكان يحرص على صعود خشبة المسرح بل ووصل به الأمر إلى مشاركته في تأسيس فرق مسرحية.

وبعد أن انتهى سعيد الصالح من الثانوية العامة، قرر إشباع رغبته في التمثيل فدرسه أكاديميًّا إذ التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وشارك بتأسيس فرق مسرحية: فرقة “القهوة” ومسرح “الـ100 جيب”.

ورغم أنّه لا يحب المقابلات التليفزيونية أو إجراء أي حوار صحفي، إلا أنّه في عام 2019 أجرى حوار مع جريدة “الدستور” المصرية، وكشف فيها عن بدايته الفنيّة.

الفنان سعيد الصالح
الفنان سعيد الصالح

وقال سعيد الصالح عن بداية حبه للفن: “الخبرة تأتي من كثرة الممارسة، والتربية الفنية الصحيحة وأنا من هنا بدأت من خلال المدرسة، حتى وصولًا إلى المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 74”.

وتابع الصالح: “طوال عمري وأنا صغير كنت أحب التمثيل جدًّا في المدرسة والثانوية، إلى أن قمت بتأسيس عدة فرق ومسرحيات وكان الهدف منها الوقوف على خشبة المسرح القومي”.

وأضاف الصالح: “وكنت قد شاركت في تأسيس فرقة القهوة، وفرقة مسرح الـ 100 جيب، كان معنا الفنان الراحل أحمد عبد الحليم، والراحل سعد أردش، والفنان محمود ياسين، والفنان محيي إسماعيل”.

الفنان سعيد الصالح
الفنان سعيد الصالح

الرجل الطيب.. سعيد الصالح يظهر على الشاشة

ومن المسرح انتقل الفنان سعيد الصالح إلى شاشة السينما والتليفزيون، فشارك في أعمال فنيّة مميّزة عديدة بجانب كبار النجوم ولملامحه تم حصره في أدوار الرجل الطيب.

وتحدّث سعيد الصالح عن حصر المخرجين له في أدوار الطيّبة إذ قال: “ده مش بإيدي الحكاية عرض وطلب، ولم أشعر أنني مظلوم في تلك المنطقة، لكن هي أدوار تم حصري فيها وهي ما يتم عرضها علي”.

ولعل أبرز الأعمال التي شارك فيها بمساحة كبيرة، على عكس معظم أدواره الثانوية، كان دوره في مسلسل “هبة رجل الغراب” بكافة أجزاءه حيث جسّد دور “عبد العزيز” والد “هبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *