أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهرت بشخصية “مربوحة” وتخرّجت في كلية العلوم ودرست التمثيل وبدأت مشوارها من المسرح وانطلقت مع الفنان أحمد أمين.. معلومات عن الفنانة رحمة أحمد

اشتهرت بشخصية “مربوحة” وتخرّجت في كلية العلوم ودرست التمثيل وبدأت مشوارها من المسرح وانطلقت مع الفنان أحمد أمين.. معلومات عن الفنانة رحمة أحمد

فن بوست – فريق التحرير

هي “مربوحة” الزوجة الثانية للكبير أوي، المرأة التي حلّت مكان “هديّة” في الجزء السادس من مسلسل (الكبير أوي)، فنانة موهوبة لفتت الأنظار ونالت حب الجمهور بسرعة كبيرة.

إنها الفنانة الصاعدة رحمة أحمد، رغم عملها بالفن منذ 10 سنوات حيث كانت تشارك في أعمال مسرحية بجانب مشاركتها في برنامج (أمين وشركاه) إلا أنّها لم تنل الشهرة إلا بعدما وقفت أمام الفنان أحمد مكي.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة الشابة رحمة أحمد وأهم المحطات التي مرّت بها في حياتها الفنيّة والخاصّة.

رحمة أحمد

اسمها بالكامل “رحمة أحمد فرج”، واشتهرت فنيًّا باسم “رحمة أحمد”، هي ممثلة مصرية ولدت في 8 مايو 1994، أما عن حياتها الخاصّة فهي متزوّجة عام 2020 من مهندس الديكور والكاتب أحمد منصور.

التحقت الفنانة الصاعدة رحمة أحمد بكلية العلوم حيث تخصّصت بقسم “ميكروبيولوجى” في جامعة حلوان، ودرست التمثيل من خلال ورشة نقابة المهن التمثيلية.

من المسرح لأمين وشركاه.. رحمة وأولى خطواتها بالفن

بعدما التحقت الفنانة رحمة أحمد بكلية العلوم بجامعة حلوان، صعدت خشبة المسرح الجامعي، فوقعت في غرام الفن ومن هنا قررت رغم حبّها واقتناعها بدراستها بقسم “الميكروبيولوجي” أن تدرس التمثيل.

وبالفعل شاركت رحمة أحمد منذ عام 2012 وحتى بعد تخرّجها، في عدد كبير من المسرحيات سواء على مسرح كلية العلوم أو بالأوبرا المصرية خاصّة بعدما درست التمثيل من خلال ورشة نقابة المهن التمثيلية.

وبجانب مشاركتها في أعمال مسرحيّة، بدأت الفنانة الصاعدة رحمة أحمد انطلاقتها الحقيقية في عالم الفن، بعدما  مثّلت مع أحمد أمين وانضمّت إلى فريق عمل برنامج “أمين وشركاه” بجزأيه.

وتحدّثت رحمة أحمد عن دراستها وبداية عملها بالتمثيل، في أكثر من حوار صحفي، إذ قالت: “أنا من مواليد 1994، درست في كلية العلوم جامعة حلوان ودخلت الكلية عن حب واقتناع”.

وتابعت رحمة: “أما عن دخولي عالم الفن، فكان من خلال مشاركتي في مسرح الكلية، أنا بمثل من وأنا في مسرح الكلية منذ عام 2012، شاركت في العديد من المسرحيات”.

واستكملت رحمة: “وأنا بحب برنامج أمين وشركاه، لأنه كان بمثابة الانطلاقة الحقيقية ليا، وأول خطوة اتجاه مستقبلي الفني، فأنا استفدت من الفنان أحمد أمين كان داعم ليا وصاحب فضل عليا لا يمكن إنكاره”.

“مربوحة”.. رحمة أحمد تنطلق فنيًّا على الشاشة

ورغم عملها بالفن منذ عام 2012 وهي طالبة بكلية العلوم حيث صعدت خشبة المسرح، كما شاركت في برنامج “أمين وشركاه” إلا أنّ رحمة أحمد عرفها الجمهور وانطلقت فنيًّا هذا العام 2022.

وذلك بعدما شاركت في مسلسل “الكبير أوي” الجزء السادس، حيث جسّدت دور “مربوحة” الزوجة الثانية للكبير أوي الذي لعبه الفنان أحمد مكي، فنجحت بخفّة ظلّها أن تكسب حب الجمهور.

وعن مشاركتها في هذا المسلسل، قالت رحمة أحمد: “كنت أشارك في مسرحية (ديجافو) على مسرح الهناجر بدار الأوبرا، وشاهدني المخرج أحمد الجندي والفنان أحمد مكي”.

واختتمت رحمة: “وبعد إشادة الجمهور بدوري في العرض، استقروا على اشراكي في المسلسل، ورغم الخوف الكبير من تقبل الجمهور لي إلا أنني شعرت بسعادة ولم أتوقع رد فعل الجمهور وتقبله لي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *