أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

وفاة الفنان أحمد حلاوة بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 73 عامًا

وفاة الفنان أحمد حلاوة بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 73 عامًا

فن بوست – فريق التحرير

ودّع الفنان المصري أحمد حلاوة عالمنا، منذ دقائق قليلة، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 73 عامًا، وذلك بعد شائعات الوفاة التي طاردته في الأيام الماضية.

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا رسميًّا عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، لتؤكد فيه خبر الوفاة، إذ كتبت: “بقلوب مؤمنة بقضاء الله تنعي نقابة المهن التمثيلية ببالغ الحزن وفاة الفنان أحمد حلاوة”.

وتابعت نقابة المهن التمثيلية، بيانها قائلة: “ونحن إذ ندعو له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الفنان الراحل أحمد حلاوة
الفنان الراحل أحمد حلاوة

 من هو أحمد حلاوة

هو ممثل مصري ولد في 7 يناير 1949، تخرج من كلية الهندسة تخصص اتصالات عام 1969، وحصل على  شهادة دبلوم معهد ليوناردو دافينشي بالقاهرة تخصص ديكور.

ومن شدة حبه للفن التحق الفنان المصري أحمد حلاوة بالمعهد العالي للفنون المسرحية تخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة.

ولم يقف أحمد حلاوة عند هذا الحد من العلم بل حصل على دبلوم الدراسات العليا في المعهد العالي للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990.

وحصل أيضًا على درجة الدكتوراه في فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحي والسينما ببوخارست في رومانيا، ويقوم حاليًا بتدريس المسرح، في كلية الآداب جامعة حلوان.

حب الفن منذ الصغر.. حلاوة والكدب

تربى الفنان أحمد حلاوة داخل أسرة تقدر الفن فكان والده يحرص على تخصيص يوم الخميس للذهاب إلى السينما ومشاهدة الأفلام.

وبجانب ذلك فإن أحمد حلاوة لديه عم داخل الوسط الفني، وهو الفنان الكبير فايز حلاوة لذا كان أحمد عاشقًا للفن منذ طفولته.

ومن الأسرار التي كشفها الفنان أحمد حلاوة، والتي تؤكد على حبه للفن منذ صغرة، أنه كان يقدم استكشات فنية لأصحابه في الحارة وكان يحصل منهم على “كازوز” مقابل مشاهدتهم له في أثناء تمثيله.

أحمد يتلقى “علقة سخنة” والسبب “السينما”

وحكى الفنان أحمد حلاوة في أحد لقاءاته، أنه تلقى (علقة سخنة) من والده بسبب السينما، حيث قال: “خدت علقة وأنا صغير من والدي بسبب الكدب كنت غاوي سينما وأنا صغير”.

وتابع أحمد: “ووالدي الله يرحمه كان بيعملنا يوم الخميس نروح سينما، وكان فيه فيلم عاجبني أوي وكنت عايز أدخله في سينما درجة تالتة وخدت أخواتي وعزمتهم ورحنا اتفرجنا”.

واستكمل أحمد: “وقولتلهم محدش يقول لأبويا، وبعد ما روحنا لقيت (سعيد) أخويا بيقول كل حاجة، وخدت علقة عشان كدبت على أبويا”.

من مهندس لـ”منجّد” وصولًا إلى نجم.. مراحل في حياة أحمد حلاوة

بعد أن تخرج الفنان المصري أحمد حلاوة من كلية الهندسة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية برفقة زميله الفنان أحمد راتب الذي تخرّج هو الأخر من الهندسة.

وعمل أحمد خلال حياته في عدة مهن مختلفة، أبرزها عمله “منجّد” ثم اشتغل بالتجارة، وتصميم العرائس فقد تعلم فن تحريك العرائس على يد خبراء تشيكيين جلبهم جمال عبدالناصر لتعليم المصريين هذا الفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *