أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّجت من كلية الفنون التطبيقية واكتشفها المخرج يسري نصر الله و”احكي يا شهرزاد” قدمها للجمهور وتألقت في “بين السرايات”.. معلومات عن نسرين أمين

تخرّجت من كلية الفنون التطبيقية واكتشفها المخرج يسري نصر الله و”احكي يا شهرزاد” قدمها للجمهور وتألقت في “بين السرايات”.. معلومات عن نسرين أمين

فن بوست – فريق التحرير

واحدة من الفنانات اللاتي يثيرن الجدل دائمًا سواء بملابسها أو تصريحاتها أو مشاهدها الجريئة، نجحت في أوّل ظهور لها على الشاشة أن تلفت الأنظار إليها.

إنها الفنانة المصرية نسرين أمين، التي أحبّت التمثيل فدرسته من خلال ورش تمثيلية، وظهرت في أوّل مرّة على شاشة السينما كضيفة شرف حتى اكتشفها المخرج يسري نصري الله.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية نسرين أمين، وأهم المحطات التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة نسرين أمين
الفنانة نسرين أمين

نسرين أمين

اسمها بالكامل “نسرين محمد عز الدين أمين”، واشتهرت فنيًّا باسم “نسرين أمين”، هي ممثلة مصرية ولدت في 9 مارس 1984 بالقاهرة.

بعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بكلية الفنون التطبيقية في جامعة حلوان، حيث تخصّصت بقسم دعاية وإعلان، لحبها للتمثيل انتسبت إلى “استوديو الممثل” والتحقت بورشات تمثيل.

تزوّجت الفنانة نسرين أمين مرّة واحدة فقط، وهي صغيرة بالسن حيث كانت تبلغ من العمر 21 عامًا، من رجل من خارج الوسط الفني وأنجبت منه بنت وحيدة تدعى “أمينة”، ثم انفصلت عن زوجها.

الفنانة نسرين أمين مع ابنتها
الفنانة نسرين أمين مع ابنتها

“احكي يا شهرزاد”.. نسرين أمين وانطلاقتها بعالم الفن

أحبّت الفنانة نسرين أمين التمثيل، ولكنّها لم تدرسه أكاديميًّا، حيث التحقت بكلية الفنون التطبيقية ودرست الدعاية والإعلان، ولكنّها قررت بعد التخرّج أن تدرس التمثيل فالتحقت بـ”استوديو الممثل”.

ولم تكتفي نسرين أمين بذلك، بل قررت أن تطوّر نفسها أكثر فالتحقت بأكثر من ورشة تمثيل، حتى نجحت في الظهور لأوّل مرّة على شاشة السينما منذ عام 2008 بدور صغير جدًّا في فيلم “قبلات مسروقة”.

حتى اكتشفها المخرج يسري نصر الله وقدمها في فيلم “احكي يا شهرزاد” مع الفنانة منى زكي عام 2009، ومن بعدها توالت أعمالها الفنية.

واستطاعت الفنانة نسرين أمين بموهبتها أن تترك بصمة كبيرة ومميزة لدى الجمهور، ووقفت بجانب كبار النجوم، ولعل أشهر أعمالها كان مسلسل “ذات” و”بين السرايات” وفيلم “حملة فريزر”.

الفنانة نسرين أمين مع محمد رمضان في "احكي يا شهرزاد"
الفنانة نسرين أمين مع محمد رمضان في “احكي يا شهرزاد”

أعمال نسرين أمين الفنية

ومن أبرز الأعمال التي شاركت فيها نسرين أمين: “قبلات مسروقة”، “احكي يا شهرزاد”، “زنقة ستات”، “شد أجزاء”، “ولاد رزق”، “حملة فريزر”، “رغدة متوحشة”، “الأسطورة”.

وشاركت نسرين في “بنت اسمها ذات”، “عائلة زيزو”، “خلصانة بشياكة”، “الشارع اللي ورانا”، “شربات لوز”، “السبع وصايا”، “سجن النسا”، “بين السرايات”، “نصيبي وقسمتك”.

وظهرت نسرين في “عزمي وأشجان”، “عد تنازلي”، “أنا عشقت”، “أسيا”، “أزمة نسب”، “شقة فيصل”، “زلزال”، “لما كنا صغيرين” وغيرها من الأعمال التي تركت فيها بصمة مميزة لدى الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *