أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

بطلة “أسرار البنات” تنتمي لعائلة فنيّة ودرست السينما والمسرح في لبنان واعتزلت التمثيل بعد الزواج وعملت مصممة أزياء بأمريكا.. معلومات عن مايا شيحة

بطلة “أسرار البنات” تنتمي لعائلة فنيّة ودرست السينما والمسرح في لبنان واعتزلت التمثيل بعد الزواج وعملت مصممة أزياء بأمريكا.. معلومات عن مايا شيحة

فن بوست – فريق التحرير 

هي (ياسمين) الفتاة المراهقة في فيلم “أسرار البنات”، تربت داخل أسرة فنيّة، وتركت التمثيل بعد الزواج واتجهت للعمل بمجال الأزياء والموضة.

إنها الفنانة المعتزلة مايا شيحة، بدأت أولى خطواتها بالفن وهي تبلغ من العمر 19 عامًا، فأحدثت ضجّة كبيرة من خلال الفيلم الوحيد الذي شاركت في بطولته حيث أدّت دورًا جريئًا.

وابتعدت مايا شيحة عن الأنظار بعد هذا الفيلم، فالبعض لا يعرف عنها أي شيء، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن بطلة “أسرار البنات” وأهم المحطات في حياتها.

الفنانة المعتزلة مايا شيحة من فيلم (أسرار البنات)
الفنانة المعتزلة مايا شيحة من فيلم (أسرار البنات)

مايا شيحة

اسمها بالكامل “مايا أحمد ذو الفقار شيحة”، واشتهرت فنيًّا باسم “مايا شيحة”، هي ممثلة معتزلة ومصممة أزياء مصرية لها أصول لبنانية، فقد ولدت في 6 سبتمبر 1982 بالإسكندرية، لأب مصري وأم لبنانية.

تربت الفنانة المعتزلة مايا شيحة، التي تعمل مديرة للتسويق بشركة “سنتي” للعطور، داخل أسرة فنيّة، فهي ابنة الفنان التشكيلي أحمد ذو الفقار شيحة، وشقيقة كل من الفنانة “هنا شيحة”، و”حلا شيحة”.

والتحقت بإحدى الجامعات اللبنانية، حيث درست السينما والمسرح في بيروت لمدة 4 سنوات، وتزوّجت من رجل خارج الوسط الفني يدعى “محمد سهمود”، وأنجبت منه 4 أبناء هم: “جليلة”، “جود”، “جواد”، “جايا”.

الشقيقات الثلاث (حلا شيحة، هنا شيحة، مايا شيحة)
الشقيقات الثلاث (حلا شيحة، هنا شيحة، مايا شيحة)

بطلة “أسرار البنات”.. مايا شيحة وأولى خطواتها بالفن

تأثرت الفنانة المعتزلة مايا شيحة بالجو الأسري الذي نشأت فيه، فقد ولدت داخل أسرة فنيّة، وبدأت أولى خطواتها بالفن وهي تبلغ من العمر 19 عامًا.

حيث رشّحها المخرج “مجدي أحمد علي” لتشارك في بطولة فيلم “أسرار البنات” عام 2001 بجانب الفنان شريف رمزي، لتجسّد دور “ياسمين” الفتاة المراهقة التي تحمل من زميلها وجارها “شادي” وتخفي حملها.

وبعد الفيلم شاركت مايا شيحة في بطولة الفيلم القصير (ملاك بلا أجنحة)، كماوظهرت مع المطرب هاني شاكر في فيديو كليب (لسه بتسأليني).

ويعد فيلم “أسرار البنات” هو العمل الوحيد المعروف للفنانة المعتزلة مايا شيحة، حيث نجحت في أن تلفت الأنظار وترك بصمة لدى الجمهور، خاصّة وأن دورها كان جريئًا.

الفنانة المعتزلة مايا شيحة والفنان شريف رمزي في فيلم "أسرار البنات"
الفنانة المعتزلة مايا شيحة والفنان شريف رمزي في فيلم “أسرار البنات”

وكانت مايا شيحة قد قررت بعد هذا الفيلم أن تدرس السينما والمسرح، وبالفعل سافرت إلى لبنان حيث درست هناك السينما والمسرح لمدة 4 سنوات، إلا أنّ الزواج جعلها تبعد فكرة العودة للتمثيل مرّة أخرى.

ومع ابتعادها عن التمثيل ظهرت في السنوات الماضية وهي مرتدية الحجاب بجانب شقيقتها الفنانة هنا شيحة، ولكن بعد أن عملت بالأزياء قررت خلع الحجاب حيث ظهرت بلقاءات تليفزيونية وهي غير محجبة.

وتحدّثت مايا شيحة عن هذه المحطة التي مرّت بها في حياتها: “أنا لما خلصت فيلم (أسرار البنات)، كنت ناوية أدرس سينما ومسرح، فسافرت بيروت ودرست بالجامعة سينما ومسرح لمدة 4 سنين”.

وتابعت مايا: “ده كان الاختصاص اللي كنت ناوية لما أرجع أكمّل فيه، بس اتجوّزت (محمد) حب حياتي، وبعدها حطيت كل حاجة على جنب وقلت أنا عايزة ابقى زوجة وأم، والحمد لله ربنا رزقني بـ4 أولاد”.

الفنانة المعتزلة مايا شيحة
الفنانة المعتزلة مايا شيحة

مصممة أزياء بأمريكا.. مايا شيحة بعد الاعتزال

بعد زواجها من “محمد”، حب حياتها كما وصفته في أحد اللقاءات التليفزيونية، قررت الفنانة مايا شيحة اعتزال التمثيل وابعاد فكرة العودة لهذا المجال، حيث كرّست حياتها لزوجها وأولادها الأربعة.

ولكن نتيجة لطبيعتها المحبّة للعمل، قررت مايا شيحة بتشجيع من زوجها وأسرته أن تعمل في مجال الأزياء، في أثناء إقامتها بمدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم افتتحت اتيليه خاص بها في بيروت.

وتحدّثت الفنانة المعتزلة مايا شيحة عن هذه النقلة المهمّة في حياتها، بقولها: “بعد ما اعتزلت لقيت إن أنا لازم أعمل حاجة، أنا مش بطبعي أبقى قاعدة كده لازم اشتغل”.

الفنانة المعتزلة مايا شيحة
الفنانة المعتزلة مايا شيحة

وعن عملها بمجل الأزياء والموضة، قالت مايا شيحة: “من وأنا صغيرة كنت باحب ألبس حلو واتابع الموضة والأزياء واللي شجعني جوزي وحماتي وأخت جوزي”.

وتابعت مايا: “والبداية في مجال الأزياء كانت وأنا عايشة في ميامي بأمريكا من حوالي كان سنة، واشتغلت هناك في الفاشون وبعدين فتحت الاتيليه بتاعي ببيروت، أنا مادرستش أزياء بس علّمت نفسي بنفسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *