أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

حافظة للقرآن وتربت داخل بيت فني وبدأت مشوارها بسن الخامسة مع تامر حسني واشترط والدها الابتعاد عن الإغراء.. معلومات عن ليلى أحمد زاهر

حافظة للقرآن وتربت داخل بيت فني وبدأت مشوارها بسن الخامسة مع تامر حسني واشترط والدها الابتعاد عن الإغراء.. معلومات عن ليلى أحمد زاهر

فن بوست – فريق التحرير

واحدة من أشهر الأطفال الذين عرفتهم السينما المصرية في الألفينيات، بدأت مشوارها وهي طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، حيث قدّمها الفنان تامر حسني في أحد أفلامه.

إنها الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر، التي دخلت الفن وهي طفلة، ورغم وجود والدها بالوسط الفني إلا أن الفنان تامر حسني هو من قدمها على شاشة السينما.

واستطاعت ليلى منذ ظهورها بسن الخامسة على الشاشة في أن تخطف الأنظار إليها بفضل شقاوتها وموهبتها، ومع مرور السنين وبداية بلوغها لسن الرشد، عادت لتبدع وتمتعنا بأعمال فنية مميزة.

ليلى أحمد زاهر
ليلى أحمد زاهر

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر، وأهم المواقف التي تعرضت لها خلال حياتها.

ليلى أحمد زاهر

اسمها بالكامل “ليلى أحمد سمير زاهر”، واشتهرت فنيًّا باسم “ليلى أحمد زاهر”، هي ممثلة مصرية صاعدة، ولدت في 30 أغسطس 2003.

تربت الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر، داخل بيت فني، فوالدها هو الفنان المصري أحمد زاهر، وشقيقتها الفنانة الشابة ملك أحمد زاهر.

ليلى أحمد زاهر في طفولتها بأحد الأفلام
ليلى أحمد زاهر في طفولتها بأحد الأفلام

ابنة الـ5 سنوات.. ليلى تدخل عالم الفن

تأثرت الفنانة ليلى أحمد زاهر، بالبيئة التي نشأت فيها، حيث أحبّت الفن والتمثيل منذ طفولتها، ورغم منع والدها لها ولشقيقتها من دخولهما هذا المجال وهن صغار، إلا أنّ الأمر اختلف بعد تدخل الفنان تامر حسني.

حيث بدأت ليلى أحمد زاهر مشوارها بمجال التمثيل، وهي طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، بفضل الفنان تامر حسني، الذي اقنع والدها بأن يسمح لها هي وشقيقتها (ملك) بالمشاركة معه في أحد الأفلام.

وبالفعل ظهرت لأوّل مرّة على شاشة السينما في فيلم “كابتن هيما” عام 2008 بجانب تامر حسني، ونجحت في جذب الأنظار إليها بفضل موهبتها الفنية التي تمتلكها رغم صغر سنها، وشقاوتها وملامحها الجذابة.

وظلّت ليلى، تعمل بالتمثيل حتى وصلت إلى سن 11 سنة، وبالتحديد بعد مشاركتها في فيلم “عنتر وبيسة” عام 2014، وقرر والدها منعها هي وشقيقتها من الاستكمال في هذا العالم إلا بعد بلوغهما سن الرشد.

وفي عام 2020 عادت ليلى أحمد زاهر إلى التمثيل مرّة أخرى حيث كانت تبلغ من العمر 17 سنة، لتشارك في مسلسل (الفتوة) بجانب الفنان ياسر جلال، ثم انطلقت وشاركت في أعمال عديدة.

ليلى أحمد زاهر وشقيقتها ملك أحمد زاهر مع الفنان تامر حسني
ليلى أحمد زاهر وشقيقتها ملك أحمد زاهر مع الفنان تامر حسني

الابتعاد عن الإغراء وحفظ القرآن.. أحمد زاهر يشترط

رغم وجود الفنان أحمد زاهر داخل الوسط الفني، إلا أنه بعد أن عرفت ابنتاه الشهرة في طفولتهما وبعد قراره بابتعادهما حتى يصلا لسن الرشد، إلا أنه كان يتمنى ألا يعودها مرة أخرى لهذا المجال.

وأوضح زاهر، أنه تمنى عدم عودة ابنتيه ليلى وملك إلى عالم الفن حتى لا يؤثر سلبًا عليهن، حيث يرى أن الفن والشهرة مرهقان.

واشترط الفنان أحمد زاهر على ابنتيه ليلى وملك في حال قررا الاستمرار في عالم الفن والتمثيل ألا يقوما بأي عمل فني به إغراء.

وأكد الفنان أحمد زاهر أنه يقوم بتعليم ابنتيه ليلى وملك حفظ القرآن والمواظبة على الصلاة، وأن ذلك يمنعهن من أداء أدوار الإغراء في الفن إذا قررتا الاستمرار في التمثيل.

ليلى أحمد زاهر في طفولتها بأحد الأفلام
ليلى أحمد زاهر في طفولتها بأحد الأفلام

“الأب يغير”.. أحمد زاهر ينفعل على أحد معجبين ليلى

ويعرف عن الفنان أحمد زاهر، بغيرته الشديدة على بناته رغم كونهن بالوسط الفني إلا أنه يحرص دائمًا على التواجد معهن في المناسبات لحمايتهن.

وتصدر الفنان المصري أحمد زاهر، في الفترة الماضية تريند الأكثر تداولًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا بسبب حديثه عن ابنته ليلى وسبب انفعاله على معجب لها، بإحدى المناسبات الفنية.

ورد الفنان المصري أحمد زاهر، على الانتقادات التي تعرض لها مؤخرًا بسبب انفعاله على أحد معجبي ابنته الفنانة ليلى، في إحدى المناسبات الفنية.

“هو الجمهور يزعل إن أنا رجل؟”.. بهذه الكلمات علق الفنان المصري أحمد زاهر على الانتقادات التي طالته مؤخرًا بعد انفعاله على أحد معجبي ابنته الذي حاول لمس ظهرها خلال التقاطه صورًا معها.

وقال أحمد زاهر: “أنا عمري ما أضايق من الجمهور لما يحب يتصوّر معايا لأن ده حقه، أنا كل اللي بطلبه بس إن الموضوع يكون فيه شوية احترام”.

وتابع الفنان رده: “حد عايز يتصور مع بنتي أهلًا وسهلًا أنا بنتي فنانة ومافيش مشكلة لكن ما يجيش يحط إيده على ضهرها وأنا واقف وأنا المفروض اسكت وما انفعلش”.

واختتم زاهر تصريحاته قائلًا: “هو الجمهور يعني يزعل إن أنا راجل وبخاف على بناتي؟ ومش معنى إنها فنانة تبقى مستباحة، أي أب مكاني كان ممكن يضربه”.

أحمد زاهر وابنتيه الفناناتان (ملك وليلى)
أحمد زاهر وابنتيه الفناناتان (ملك وليلى)

أفلام ليلى أحمد زاهر

ودخلت الفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر إلى عالم الفن من خلال بوابة السينما، حيث شاركت لأول مرة في عمل فني سينمائي وهي طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات برفقة الفنان المصري تامر حسني.

ومن أبرز الأعمال السينمائية التي شاركت فيها ليلى كان فيلم “كابتن هيما” عام 2008،  وفيلم “عمر وسلمى 2” عام 2009، وفيلم “محترم إلا ربع” عام 2010، وفيلم “يا أنا يا هو” عام 2011.

وشاركت ليلى أحمد زاهر، أيضًا في فيلم “عمر وسلمى 3” عام 2011، وفيلم “كلبي دليلي” عام 2013، وفيلم “عنتر وبيسة” عام 2014.

مسلسلات ليلى أحمد زاهر

ونجحت الفنانة ليلى أحمد زاهر، في أن تترك بصمتها في أعمال درامية فنية مميزة بتاريخ الدراما المصرية، حيث أبدعت لأول مرة ظهرت على شاشة التليفزيون.

ومن أبرز المسلسلات التي قدمتها ليلى أحمد زاهر كان مسلسل “برة الدنيا” عام 2010، ومسلسل “أدم” عام 2011، ومسلسل “الزناتي مجاهد” عام 2011، ومسلسل “بنات العيلة” عام 2012.

وشاركت ليلى زاهر في مسلسلات أخرى منها مسلسل “الهلالي سلالم” عام 2012، وأبدعت في مسلسل “الفتوة” مع الفنان ياسر جلال عام 2020، وتميزّت في دورها بمسلسل “في بيتنا روبوت” عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *