أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريج فنون مسرحية وبدأ مشواره الفني طفلًا ورفض دخول أولاده الفن وعانى من التجاهل واعتزل التمثيل لضيق الحال.. معلومات عن شريف إدريس 

خريج فنون مسرحية وبدأ مشواره الفني طفلًا ورفض دخول أولاده الفن وعانى من التجاهل واعتزل التمثيل لضيق الحال.. معلومات عن شريف إدريس 

فن بوست – فريق التحرير

واحد من أشهر الأطفال الذين عرفتهم الشاشة في نهاية الثمانينات، بدأ التمثيل صدفة بفضل أحد أصدقاء والده، وظلّ من وقتها يعمل في التمثيل لمدة 35 عامًا حتى قرر الاعتزال بشكل مفاجئ لضيق الحال.

إنه الفنان المصري المعتزل شريف إدريس، بدأ أولى خطواته بالفن طفلًا، ووقف بجانب كبار النجوم ونجح في لفت الأنظار، ورغم اعتزال العديد من أبناء جيله إلا أنّه استمر بل ودرس التمثيل أكاديميًّا.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان شريف إدريس، وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته، وسر اعتزاله المفاجئ.

الفنان المعتزل شريف إدريس
الفنان المعتزل شريف إدريس

شريف إدريس

هو ممثل مصري معتزل، ولد في 8 يونيو 1982، متزوّج من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها 3 أولاد هم: “حبيبة”، و”عمر”، و”جواد”.

ولد شريف إدريس لأب صعيدي وبالتحديد من قرية العشي التابعة لمركز الزينية بمحافظة الأقصر، كان يعمل مدرسًا للموسيقى، وأم من محافظة الإسكندرية.

سافر والده معارًا إلى عمان حيث عمل هناك مدرسًا للموسيقى، وهناك حملت الأم ولكنّه عادت إلى الأقصر في إجازتها حيث وضعت جنينها ثم عادت إلى عمان لـ3 سنوات وانتهى الأمر بالعودة إلى القاهرة.

والتحق الفنان المعتزل شريف إدريس، بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حيث تخصّص بقسم “التمثيل والإخراج”، وتخرّج في المعهد عام 2009.

الفنان المعتزل شريف إدريس والفنان الراحل نور الشريف
الفنان المعتزل شريف إدريس والفنان الراحل نور الشريف

بالصدفة.. شريف إدريس يدخل التمثيل طفلًا

يعد الفنان المعتزل شريف إدريس، أحد الفنانين الذين دخلوا مجال التمثيل أطفالًا، حيث لم يكن قد بلغ سن الرابعة، وبدأ أولى خطواته بالفن عام 1987 بالصدفة بمساعدة أحد أصدقاء والده.

وكشف الفنان شريف إدريس في أكثر من لقاء تليفزيوني وحوار صحفي، كيف دخل التمثيل رغم صغر سنه، بقوله: “بداياتي مع التمثيل بدأت في مرحلة مبكرة للغاية، ووقتها لم أكن أكملت عامي الرابع بعد”.

وتابع إدريس: “اصطحبني والدي إلى بلاتوه يتم فيه تصوير مسلسل “النهر لا يحترق” للمخرج إبراهيم الشقنقيري، حيث كان يقوم بزيارة أحد أصدقائه العاملين في المسلسل، ألا وهو الأستاذ رفعت عزمي”.

واستكمل إدريس: “وكان يفترض أن نغادر، لكن تصادف أن فريق العمل في هذا اليوم بحاجة إلى طفل صغير، وكانوا ينتظرونه، لكنه لم يأتِ”.

وواصل: “وكاد يوم التصوير يتوقف قبل أن يتدخل صديق والدي أستاذ رفعت ويرشحني للمخرج للقيام بالدور، وهو ما تم بالفعل، فكانت البداية في هذا اليوم”.

ومن بعدها توالت عليه العروض الفنيّة، وشارك الفنان المعتزل شريف إدريس في أعمال فنيّة درامية تليفزيونية وسينمائية عديدة بجانب كبار النجوم، وظلّ يعمل بالتمثيل حتى قرر الاعتزال عام 2022.

الفنان المعتزل شريف إدريس
الفنان المعتزل شريف إدريس

رغم بداية مشواره طفلا.. شريف إدريس يرفض دخول أولاده التمثيل

رغم أن شريف إدريس، بدأ حياته الفنيّة وهو طفل لم يكمّل عامه الرابع، ويعد أحد الأطفال الذين استمروا بالمجال وعملوا به 35 عامًا، إلا أنّه يرفض تمامًا عمل أولاده بهذا المجال.

وكشف الفنان المعتزل شريف إدريس، في حوار صحفي، عن سر رفضه دخول أولاده الثلاثة (عمر، حبيبة، جواد)، مجال التمثيل.

إذ قال شريف: “رغم أنني بدأت العمل في طفولتي كممثل، فإنني أرفض أن يعمل أبنائي في الوسط الفني منذ طفولتهم، لأن هناك صعوبات كثيرة ستواجههم لا أرغب في أن يعيشونها”.

وتابع: “إضافة إلى أن هناك أشخاصًا لا يستطيعون استكمال مشوارهم الفني لأسباب عدة، بعد نجاحهم في الطفولة، فالأمر ليس سهلًا”.

الفنان المعتزل شريف إدريس
الفنان المعتزل شريف إدريس

بسبب التجاهل وضيق الحال.. شريف إدريس يعتزل

تصدّر الفنان شريف إدريس، محركات البحث “غوغل” في بداية شهر مارس 2022، عقب إعلانه اعتزاله التمثيل نهائيًّا، لمروره بظروف مادية صعبة نتيجة لعدم الاستعانة به في الأعمال الفنية.

وأعلن إدريس، عبر حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، اعتزاله التمثيل، بعد 35 عامًا: “بسم الله الرحمن الرحيم، بعد ٣٥ سنة سعي وتعب وشقى في الوسط الفني قررت الاعتزال والابتعاد تمامًا”.

وتابع إدريس: “أي حد عنده فرصة سفر ليا هاكون شاكر ليه وده طلبي الوحيد، وهيكون جميل في رقبتي لحد ما أموت، لأن حقيقي أنا مش قادر أعيش في البلد دي تاني”.

واستكمل: “أنا حاولت أسعى في أي مجال تاني بس ماقدرتش، والبوست ده هو نهاية علاقتي بالمجال اللي اتربيت فيه ودرسته وعشت فيه كل تفاصيل حياتي والحمد لله على كل شئ”.

الفنان المعتزل شريف إدريس
الفنان المعتزل شريف إدريس

وعن سبب اتخاذه لهذا القرار، قال شريف: “الأمور وصلت في الوسط الفني لمرحلة عبثية، وصلت إني بقيت بشوف بعض الزملاء بيشحتو الشغل علني علشان يشتغلوا لأن الشغل بقي متقسم على ناس معينة”.

وواصل: “طالما الشغل بقى بالشحاتة، يبقي بلاش أحسن، أنا طول عمري راضي الحمد لله، بس حقيقي أنا وصلت لمرحلة اكتئاب وصلتني إني بقيت بنام أحلم بكابوس إني بقـ.تل عيالي وبقـ.تل نفسي”.

وتابع شريف: “لأني وصلت لمرحلة نفسية ومادية إني بقيت مش قادر أربيهم ولا أصرف عليهم، وانا عندي تلات أطفال بعبدهم عبادة، متخيلين حجم المسؤلية، وبقيت مديون لطوب الأرض”.

واختتم شريف: “أنا مش محتاج طبطبة من حد، أنا محتاج فرصة سفر وشغل تخليني أعيش ولادي حياة كريمة وبس، هاين عليا أقوم أرمي نفسي من البلكونة بعد ما وصلت إني أكتب البوست ده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *