أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهرت بدور “خيرية” وحاصلة على دبلوم فني وتزوّجت فنان شهير وتألقت في “رأفت الهجان” وأوصت بعدم إقامة عزاء لها.. معلومات عن سهام فتحي

اشتهرت بدور “خيرية” وحاصلة على دبلوم فني وتزوّجت فنان شهير وتألقت في “رأفت الهجان” وأوصت بعدم إقامة عزاء لها.. معلومات عن سهام فتحي

فن بوست – فريق التحرير

واحدة من الفنانات اللاتي اشتهرن بل ونجحت في تقديم الأدوار الثانوية، ورغم ذلك نجحت في لفت الأنظار في كثير من أعمالها التي وقفت فيها بجانب كبار نجوم الفن.

إنها الفنانة الراحلة سهام فتحي، التي بدأت مشوارها بعدما اكتشفها المخرج نور الدمرداش بعالم السينما، فانطلقت على الشاشة، ولكن بأدوار صغيرة.

ورغم هذه الأدوار إلا أن سهام فتحي تألقت في أعمال مميزة على شاشة التليفزيون كدورها “خيرية” في (لن أعيش في جلباب أبي)، ومندوبة من المخابرات المصرية في (رأفت الهجان).

الفنانة الراحلة سهام فتحي
الفنانة الراحلة سهام فتحي

ومع أن ملامحها معروفة للبعض، لا نعرف عنها الكثير، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة سهام فتحي وأهم المحطات في حياتها الفنية والخاصة.

سهام فتحي

اسمها بالكامل “سهام إبراهيم السيد فتحي”، واشتهرت فنيًّا باسم “سهام فتحي”، هي ممثلة مصرية ولدت في 13 مارس 1936، حاصلة على دبلوم الثانوي الفني.

تزوّجت الفنانة الراحلة سهام فتحي من الفنان الراحل يوسف شعبان، حيث كانت الزوجة الثانية في حياته، ولكنها لم تستمر معه طويلًا، ومن بعدها قررت إبعاد حياتها الخاصّة عن الإعلام والأضواء.

ورحلت الفنانة سهام فتحي عن عالمنا في 20 فبراير 2018، حيث أوصت عائلتها بأن تدفن في هدوء وألا يقام لها سرداق عزاء، وهذا ما حدث بالفعل، حيث توفيت بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

سهام فتحي وطليقها الفنان يوسف شعبان
سهام فتحي وطليقها الفنان يوسف شعبان

صاحبة الأدوار الثانوية.. سهام وخطواتها بالفن

أحبّت الفنانة الراحلة سهام فتحي الفن والتمثيل منذ صغرها، فبدأت أولى خطواتها بالفن من المسرح ثم شاركت في عدد كبير من المسلسلات الإذاعية والسهرات التليفزيونية.

حتى اكتشفها المخرج الراحل نور الدمرداش، وقدّمها في فيلم “هارب من الأيام” في بداية الستينيات، وظلّت من وقتها وهي تشارك في أعمال سينمائية ودرامية عديدة وأيضًا ظهرت بالفوايز.

سهام فتحي وعبد المنعم إبراهيم وعماد حمدي وسعاد حسني
سهام فتحي وعبد المنعم إبراهيم وعماد حمدي وسعاد حسني

ووقفت الفنانة الراحلة سهام فتحي، صاحبة الأدوار الثانوية بجانب كبار النجوم، حتى جاءت لها فرصة المشاركة بمسلسل “رأفت الهجان” عام 1990.

حيث جسّدت سهام فتحي في هذا المسلسل دور مندوبة تابعة للمخابرات العامة المصرية، تمثّل الغرام على محمود عبد العزيز في روما لمراقبة تحركاته وحمايته من الوقوع في شباك المخابرات الإسرائيلية.

ومن الأدوار التي عرفها الجمهور بها أيضًا، كان دورها في مسلسل (لن أعيش في جلباب أبي) عام 1996، حيث جسّدت دور الدكتورة “خيرية”، قريبة “حسين” الذي لعبه الفنان أحمد سلامة.

الفنانة الراحلة سهام فتحي
الفنانة الراحلة سهام فتحي

أعمال سهام فتحي الفنية

شاركت الفنانة الراحلة سهام فتحي في أعمال سينمائية ودرامية تليفزيونية وبرامج ومسرحيات وأيضًا سهرات تليفزيونية عديدة، ولكن بأدوار ثانوية صغيرة ورغم ذلك عرفت الشهرة طريقها.

ولعل أشهر أعمال سهام فتحي هي: الباب المفتوح، فوازير فطوطة، رأفت الهجان، يوميات ونيس، لن أعيش في جلباب أبي، قمر سبتمبر، والحب أقوى، وغيرها من الأعمال الآخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *