أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

بطل “الوسية” تخرّج في كلية التجارة ودرس المونتاج وعمل بمجال التمثيل بفضل شقيقه وبدأ مشواره الفني طفلًا بسن الرابعة.. معلومات عن أحمد عزت

بطل “الوسية” تخرّج في كلية التجارة ودرس المونتاج وعمل بمجال التمثيل بفضل شقيقه وبدأ مشواره الفني طفلًا بسن الرابعة.. معلومات عن أحمد عزت

فن بوست – فريق التحرير

هو الطفل “علي البدري” في (ليالي الحلمية) والطفل “خليل حسن” في (الوسية)، واحد من أشهر أطفال الدراما التليفزيونية في الثمانينات والتسعينيات.

إنه الفنان أحمد عزت، الذي دخل التمثيل بفضل شقيقه عازف الكمان، فبدأ أولى خطواته وهو طفل بسن الرابعة، ورغم صغر سنه إلا أنّه بالموهبة نجح أمام كبار النجوم.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان أحمد عزت وأهم المحطات والمواقف التي مرّ بها في حياته الفنيّة والخاصة.

الفنان أحمد عزت في طفولته
الفنان أحمد عزت في طفولته

أحمد عزت

هو ممثل مصري، وعضو بنقابة المهن السينمائية، ولد في يناير 1978 بالقاهرة، تزوّج من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها بنت تدعى “حنين” وولد يدعى “سامر”.

تخرّج أحمد عزت في كلية التجارة، والتحق بإحدى الورش التمثيلية في مركز الإبداع حيث تعلّم التمثيل على يد المخرج خالد جلال، كما تعلّم فن المونتاج.

الفنان أحمد عزت في لقاء مع صاحبة السعادة
الفنان أحمد عزت في لقاء مع صاحبة السعادة

بفضل شقيقه عازف الكمان.. أحمد عزت وأولى خطواته بالفن

دخل الفنان أحمد عزت مبنى التليفزيون والاستديوهات رضيعًا لم يتخطى عمره شهرًا واحدًا، وذلك بفضل شقيقه الأكبر، الذي كان يعمل عازفًا للكمان في معهد الكونسرفتوار.

لذا كان يتردد أحمد عزت برفقة شقيقه الأكبر ووالدته على مبنى التليفزيون، وكان يشارك خلال طفولته في العديد من السهرات التليفزيونية والأعمال المسرحية والتليفزيونية وبرامج الأطفال والفوازير.

حتى بلغ سن الرابعة وهنا ظهر أحمد عزت في مسلسل ديني بعنوان “عدالة الإسلام”، ومن بعدها توالت عليه العروض، ولصغر سنه ساعدته والدته ببداية مشواره في قراءة وحفظ الأعمال حتى اعتمد على نفسه.

وتحدّث الفنان أحمد عزت عن أولى خطواته بالفن، في أكثر من حوار صحفي، إذ قال: “انا اتولدت لاقيت نفسي بامثل، دخلت التليفزيون وأنا عندي شهور بسبب شقيقي الأكبر عازف الكمال بمعهد الكونسرفتوار”.

الفنان أحمد عزت في طفولته
الفنان أحمد عزت في طفولته

وقال عزت: “أما أول أدواري كان وأنا في سن 4 سنوات في مسلسل (عدالة الإسلام) وهو مسلسل ديني باللغة العربية الفصحى وظهرت فيه وأنا أقرأ سورة الفاتحة”.

وتابع عزت: “شربت الشغلانة في صغري وبقيت متعود على اللوكيشن، واتعلمت المهنة ومابقاش فيه مجال إني اترفض، كنت بتطلب بالاسم والمؤلف وهو بيكتب الدور عارف إني أنا اللي هعمله”.

ونجح الفنان أحمد عزت بموهبته ورغم صغر سنه في أن يبدع على شاشة التليفزيون بجانب كبار النجوم، ولعل أشهر أدواره كان في مسلسل (ليلة القبض على فاطمة) حيث جسّد دور “شقيق فاطمة الصغير”.

وعرف أحمد الشهرة بعدما شارك في مسلسل (ليالي الحلمية) حيث لعب دور الطفل “علي البدري”، وظلّ يعمل بالتمثيل حتى شارك في أخر بطولة له بسن الـ13 بمسلسل “الوسية” حيث لعب دور الطفل “خليل”.

الفنان أحمد عزت في طفولته
الفنان أحمد عزت في طفولته

من محاسب لمونتير وصولًا لممثل.. مراحل في حياة أحمد عزت

بعد أن وصل الفنان أحمد عزت إلى سن الـ13 وبالتحديد بعد مشاركته في مسلسل (الوسية) بدور الطفل “خليل حسن”، قرر الابتعاد عن المجال الفني خاصّة بعد أن أصيب بالغرور نتيجة للشهرة المبكرة.

وبالفعل ابتعد أحمد عزت وقرر التركيز على دراسته فالتحق بكلية التجارة وبعد تخرّجه عمل محاسبًا لفترة ولكنه لم يجد نفسه في هذا المجال فقرر العودة للتمثيل وشارك في أعمال بسيطة ولكن لسوء حظه لم يستمر.

وابتعد أحمد للمرة الثانية، وقرر هنا أن يدرس التمثيل فالتحق بإحدى الورش التي يقدمها المخرج المسرحي خالد جلال في مركز الإبداع، ولم يكتفي بذلك بل اتجه لدراسة فن المونتاج ليكون قريبًا من العودة لحلمه.

وعمل أحمد عزت بمجال المونتاج، حتى أصبح مديرًا للمونتاج فى إحدى القنوات الفضائية، ومن هذا المجال استطاع أن يعود للتمثيل عام 2019 من خلال مسلسل “قيد عائلي”.

وتحدّث أحمد عزت عن تلك الفترة، قائلًا: “أصابني الغرور، لأنني عرفت الشهرة مبكرًا، وكان الناس يلتفون حولي في أي مكان، ولم أعش طفولتي”.

الفنان أحمد عزت بعد عودته للتمثيل
الفنان أحمد عزت بعد عودته للتمثيل

وتابع عزت: “قررت الاعتزال والتوقف عن التمثيل وأنا في سن 13 عامًا، وظلّ المخرج إسماعيل عبدالحافظ يحاول إعادتي للتمثيل، ولكني صممت على قراري”.

واستكمل عزت عبر حسابه بالفيسبوك: “مادخلتش المعهد، وأنا في مرحلة الكلية (تجارة) حسيت إني باعمل حاجة غلط، أنا إيه اللي عملته في نفسي دة ليه بعدت، وقررت أرجع بعد الكلية مباشرة”.

وواصل أحمد عزت: “قلت لنفسي أنا ممثل على فكرة مش محاسب وقررت أخد ساعتها قرار الرجوع للحاجة اللي باحبها، وكان عمري 24 تقريبًا وفعلًا الفترة دي عملت أكتر من عمل”.

وتابع: “اشتركت في أول ورشة بمركز الإبداع الفني واتعلمت على إيد الاستاذ الكبير خالد جلال ما اشتغلت فترة لاقيت فرصة إني اتعلم مونتاج اتعلمت واشتغلت في أكتر من قناة فضائية”.

وأضاف: “والحمدلله بعد سنين كتير من عملي في المونتاج أصبحت عضو عامل في نقابة المهن السينمائية، وكنت كل فترة اعمل محاولة مع مخرج أو مساعد من اصحابي اشوف ممكن اعمل حتى مشهد”.

واختتم: “لغاية ما كلمني أستاذ تامر حمزة عن مشهد مهم في قيد عائلي بعد 30 سنة بالتمام من (الوسية)، وبعدها جالي مشهد في (الاختيار)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *