أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درس في الكويت وتمنّى أن يصبح طيارًا ودخل مجال التمثيل صدفة واكتشفه المخرج يوسف شاهين ومسلسل “الداعية” أبرز أعماله.. معلومات عن هاني سلامة

درس في الكويت وتمنّى أن يصبح طيارًا ودخل مجال التمثيل صدفة واكتشفه المخرج يوسف شاهين ومسلسل “الداعية” أبرز أعماله.. معلومات عن هاني سلامة

فن بوست – فريق التحرير

فنان موهوب، يختار أدواره بعناية شديدة، بدأ مشواره الفني مع المخرج يوسف شاهين صدفة، رغم قلّة أعماله إلا أنّه واحد من أشهر النجوم على الساحة الفنيّة.

إنه الفنان هاني سلامة، الذي دخل مجال التمثيل عن طريق الصدفة، فأبدع على الشاشة ونجح في وقت قصير أن يصنع لنفسه مكانة مميّزة بجانب كبار النجوم.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان هاني سلامة وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته الفنيّة والخاصّة.

الفنان هاني سلامة
الفنان هاني سلامة

هاني سلامة

اسمه بالكامل “هاني محمد محمد سلامة”، واشتهر فنيًّا باسم “هاني سلامة”، هو ممثل مصري ولد في 4 يوليو 1977 بمصر الجديدة.

ويعد الفنان هاني سلامة من عائلة “سلامة”، وهي من أكبر عائلات مدينة الإسكندرية، ولديه أخ يدعى “حسام” عمل مخرجًا لعدّة برامج منها: “فبريكانو”، “من أنتم”.

وتزوّج هاني سلامة من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “بيريهان محمد الشريف” تعرف عليها أثناء الدراسة بالجامعة وأصبحا أصدقاء، ثم تزوّجها وأنجب منها ابنتين هن: “مريم”، و”مليكة”.

 

من القاهرة إلى الكويت.. مراحل في حياة هاني سلامة

عاش هاني سلامة بالقاهرة حيث تلقى تعليمه بالمرحلة الابتدائية والإعدادية حتى وصل إلى أولى ثانوي، وهنا انتقل برفقة أسرته إلى الكويت وأكمل تعليمه هناك، حيث كان يعمل والده مستشارًا إعلاميًّا بالكويت.

وظلّ الفنان هاني سلامة لسنوات في الكويت، وبعد حصوله على شهادة الثانوية العامة هناك، انتقل إلى القاهرة حتى يلتحق بالمعهد الحديث لعلوم الكمبيوتر في المعادي.

الفنان هاني سلامة
الفنان هاني سلامة

من الإعلان إلى التمثيل.. هاني سلامة يدخل الفن صدفة

دخل الفنان هاني سلامة إلى مجال التمثيل بالصدفة، ففي عام 1995 عرض عليه أحد أصدقائه أن يعمل بالإعلانات التليفزيونية، فوافق هاني وتوجه لمكتب الإعلانات بالأهرام ليعرض عليه العمل بالتمثيل.

وحكى الفنان هاني سلامة هذا الموقف بقوله: “عام 1995 كنت بلعب في ترابيزة بلياردو في أرض الجولف  وصاحب صالة البلياردو عرض عليا أعمل إعلانات في التلفزيون “.

وتابع سلامة :”لم أفكر مطلقًا أن أقوم بتصوير إعلانات ووافقت على طلبه وتوجهت لمكتب الأهرام  وعرض عليا المكتب التمثيل وتوجهت لمكتب المخرج يوسف شاهين”.

واستكمل هاني: “وفي ذلك الوقت لم أكن أعرف شيئًا عن التمثيل ولم أفكر في الالتحاق بمجال التمثيل وكان نفسي أكون طيّار، وماكملتش لأني كنت داخل ثانوية وهسافر الكويت”.

وواصل هاني: “في فترة دخولي الجامعة تواصل معي المخرج خالد يوسف، كان وقتها مساعد يوسف شاهين، وذهبت لمكتب يوسف شاهين ورشحني لفيلم مع يوسف شاهين”.

الفنان هاني سلامة من فيلم "المصير"
الفنان هاني سلامة من فيلم “المصير”

وتابع: “عملت بروفات على دوري مع خالد يوسف لمدة أسبوعين، ثم  توجهت لمقابلة المخرج يوسف شاهين لأول مرة، أول  سؤال وجهه يوسف شاهين لي كان (شفت أفلام إيه ليا؟)”.

واستكمل هاني: “ورديت عليه قلت له الناصر صلاح الدين، وقالي يوسف شاهين (طب فيلم باب الحديد)، قلتله لأ ماشفتهوش، ورد عليا شاهين وقاللي (أنت حمار)”.

وأضاف هاني: “يوسف شاهين تحدث معي في موضوعات عامة وسألني عما أحب وقلت له أحب الغناء وطلب مني الغناء له، ثم طلب مني الغناء أمام الفتاة التي سأقوم بالتمثيل امام في فيلم (المصير)”.

ومن هنا بدأ هاني سلامة أولى خطواته بالفن، بعدما شارك في فيلم (المصير) عام 1997، ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية وظلّ يشارك هاني سلامة في أعمال مميّزة بجانب كبار النجوم.

ولعل أشهر أدواره بالسينما والتليفزيون، كان مسلسل (الداعية) عام 2013، وفيلم “الريس عمر حرب” عام 2008، وفيلم “خيانة مشروعة” عام 2006.

الفنان هاني سلامة من مسلسل "الداعية"
الفنان هاني سلامة من مسلسل “الداعية”

أعمال هاني سلامة الفنيّة

رغم أنّ بداية الفنان هاني سلامة بعالم التمثيل كانت قويّة، حيث وقف بجانب كبار النجوم وعمل مع أهم مخرجي السينما كالمخرج العالمي الراحل يوسف شاهين إلا أنّ أعماله قليلة بالسينما والتليفزيون.

ولعل أبرز الأعمال الفنيّة التي شارك فيها هاني سلامة وترك فيها بصمة مميّزة: فيلم “المصير”، فيلم “الآخر”، فيلم “سكوت ح نصور”، فيلم “السلم والتعبان”، فيلم “أصحاب ولا بزنس”.

وشارك هاني سلامة أيضًا في فيلم “ازاي البنات تحبك”، فيلم “ويجا”، فيلم “أنت عمري”، فيلم “خيانة مشروعة”، فيلم “الأولة في الغرام”، فيلم “الريس عمر حرب”، فيلم “واحد صحيح”.

ثم اتجه هاني سلامة إلى الدراما التليفزيونية، فلعب دورًا مميّزًا في مسلسل “الداعية”، ومسلسل “فوق السحاب”، ومسلسل “نصيبي وقسمتك”، ومسلسل “بين السما والأرض” وغيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *