أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درست التمثيل صدفة وتزوّجت مرتين أحدهم فنان مشهور ونجلها مخرج معروف وظهرت صلعاء من أجل مسلسل وشتمت يوسف شاهين.. معلومات عن فردوس عبد الحميد

درست التمثيل صدفة وتزوّجت مرتين أحدهم فنان مشهور ونجلها مخرج معروف وظهرت صلعاء من أجل مسلسل وشتمت يوسف شاهين.. معلومات عن فردوس عبد الحميد

فن بوست – فريق التحرير

فنانة مصرية موهوبة، لعبت في معظم أدوارها الشخصية “الجادة” المثالية القوية التي تدافع عن الحق والخير، نجحت في تقديم شخصيات بارزة في المجتمع.

إنها الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد، بنت إسكندرية التي أبدعت في شاشة السينما والتليفزيون، جسّدت أدوار المرأة القوية نجحت في أن تترك بصمة كبيرة في أعمال مهمة بالدراما والسينما المصرية.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن حياة الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد وأهم المحطات في حياتها الفنية والخاصة.

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

فردوس عبد الحميد

اسمها بالكامل “فردوس عبد الحميد محمود” واشتهرت فنيًا بـ”فردوس عبد الحميد”، وهي ممثلة مصرية، ولدت 25 فبراير 1947 بالإسكندرية، لأب كان يعمل تاجرًا للأثاث.

حصلت فردوس عبد الحميد على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية من قسم التمثيل في 1969، كما تخرجت من معهد الكونسرفتوار.

أزواج فردوس عبد الحميد

تزوجت الفنانة فردوس عبد الحميد مرتين طوال حياتها، المرة الأولى من الفنان المصري نبيل الحلفاوي ولم تستمر هذه الزيجة، ولكنها أنجبت منه المخرج “خالد الحلفاوي”.

ويذكر أن ابنها خالد الحلفاوي بدأ مشواره الفني كمساعد مخرج ثم قام بإخراج أول فيلم له “زنقة ستات”، ومن أبرز أعماله مسلسل “الوصية”، فيلم “نادي الرجال السري”، ومسلسل “بدل الحدوتة تلاتة”.

أما الزوج الثاني للفنانة فردوس عبد الحميد هو المخرج “محمد فاضل” الذي بدأت علاقتها به فنيًا في مسلسل “أبنائي الاعزاء شكرا”، وأنجبت منه ابنها “أحمد”.

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

بالصدفة.. فردوس تدرس التمثيل

كشفت الفنانة فردوس عبد الحميد، أنها دخلت مجال التمثيل بالصدفة، فلم تتخيل أنها ستصبح ممثلة شهيرة يومًا ما، وذلك نظرًا لأنها كانت طفلة خجولة.

وحكت فردوس عن دراستها للتمثيل بالصدفة، بقولها: “كنت طفلة خجولة جدًا، بعد ما خلصت ثانوية عامة قدمت أوراقي في كلية التجارة”.

وتابعت فردوس: “وقبل أيام من الإلتحاق بها قرات في صحيفة إعلان عن دفعة جديدة لمعهد الفنون المسرحية، وذلك للبنات فقط”.

واستكملت فردوس: “حسيت إن ده مكاني، مع إن عمري ما مثلت في المدرسة ولا كنت أجرؤ ولا حتى قدام المراية، وحسيت إني عاوزة المكان ده”.

وواصلت: “طلبت من والدي أن يسمح لي لكي ألتحق بالمعهد، فوافق لأنه كان على ثقة بأنني سأرسب في الاختبارات، وعندما ذهبت إلى هناك، وجدت الدكتور فوزي فهمي، وعندما سألني ماذا حضرتِ؟”.

وتابعت: “لم أكن أعرف ما يقصده، فقال لي إنه يقصد المشاهد التي سأمثلها، كنت فاكرة إني أول ما هقدم ورقي هيقبلوني، فقال لي خشي وإتبسط من جرأتي”.

وأكملت: “واداني رقم تليفون نجاة علي أستاذة في المعهد عشان تختبرني، وكل ما تقولي حاجة أقوم أعملها، ولما سألتني إذا كنت مثلت ولا لأ، قلت لها عمري، قالت لي مش معقول، وقدمت في المعهد وقبلت”.

وكان لقبولها في المعهد صدمة لوالدها: “قال لي إزاي، مش هتروحي، فقعدت أعيط، وكلمت واحد صحفي قريبنا، وهو أقنع بابا وقال له أدام انت مربيها كويس ماتخفش”.

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

من على المسرح.. فردوس عبد الحميد تبدأ مشوارها الفني

بدأت الفنانة فردوس عبد الحمد مشوارها الفني من صعودها على خشبة المسرح القومي حيث شاركت في مسرحية “حبيبتي شامينا” عام 1972، ومسرحية “الفارس والأسيرة”، ونجحب في لفت انتباه المخرجين.

واستطاعت فردوس عبد الحميد أن تلفت أنظار المخرجين والنقاد ومن هنا دخلت السينما والتليفزيون، فقدمها المخرج كمال الشيخ في السينما حيث ظهرت في فيلم “على من نطلق الرصاص” عام 1975.

أما الانطلاقة الحقيقية لفردوس عبد الحميد كانت من خلال الدراما التليفزيونية حيث شاركت في مسلسل “ميزو” عام 1977 الذي كان بمثابة باب لشهرتها خاصة بعد وقوفها أمام المصري الراحل سمير غانم.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية، واستطاعت أن تبدع على شاشة السينما والتليفزيون خاصّة في الأدوار الجادة وتقديمها لشخصيات بارزة في المجتمع.

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

بسبب “اليوم السادس”.. شتمت يوسف شاهين وانتقدت داليدا

من أبرز المواقف المثيرة في حياة فردوس، كان رد فعلها عندما أخبرها المخرج المصري العالمي يوسف شاهين أن دور “صديقة” التي كانت ستجسده هي في فيلم “اليوم السادس” قد منحه للفنانة داليدا.

حيث قالت فردوس عبد الحميد خلال لقاء سابق، إن المخرج الراحل يوسف شاهين أرسل لها سيناريو فيلم “اليوم السادس”، لتقدم شخصية (صديقة)، فعاد واتصل بها وقال إنه واستبعدها من الدور ومنحه لدليدا.

وتابعت فردوس: “شتمته لما استبعدني ورديت عليه قالتله (طز فيك)، ولما شفت داليدا لقيتها غير مقنعة لأن لديها لكنة فرنسية كما أنها لم تكن مقنعة في تقديم الفلاحة المصرية.

من فردوس لسعاد.. “حب في الزنزانة”

كشفت الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد، أنها كانت المرشحة الأولى لتقديم دور البطولة في فيلم “حب في الزنزانة” أمام الفنان الراحل أحمد زكي حيث تم التعاقد بالفعل على الفيلم.

إلا أنه قد تم التغيير والتعاقد مع سعاد حسني بدلًا منها وعادل إمام بدلًا من أحمد زكي وذلك بسبب تغيير المنتج، مؤكدة أنها لم تحزن ولكن الفنان أحمد زكي حزن كثيرًا.

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

من أجل “زليخة” فردوس تظهر صلعاء

تخلت الفنانة المصرية فردوس عبد الحميد عن شعرها حيث ظهرت صلعاء تمامًا في مسلسل “السائرون نيامًا”، الذي جسّدت فيه دور “زليخة”.

وقالت فردوس عن هذا الدور: “لم أقص شعري ولكنني ارتديت باركة تشبه جلد الرأس، لا أخش ظهوري صلعاء بهذا الشكل طالما أن الجو العام للمسلسل يفرض عليّ ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *