أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريجة الجامعة الأمريكية والدها فنان شهير وعملية تجميل أصابتها بـ”عاهة مستديمة” وارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل و”حلق حوش” أبرز أعمالها.. معلومات عن عبير الشرقاوي 

خريجة الجامعة الأمريكية والدها فنان شهير وعملية تجميل أصابتها بـ”عاهة مستديمة” وارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل و”حلق حوش” أبرز أعمالها.. معلومات عن عبير الشرقاوي 

فن بوست – فريق التحرير

هي “سوسو” موظّفة البنك في فيلم (حلق حوش) و”عطية” في مسرحية (عطية الإرهابية) و”فاطمة بنت عبد الملك” في مسلسل (عمر بن عبد العزيز)، واحدة من الفنانات المحظوظات.

إنها الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي، التي تربت داخل أسرة فنية، وتأثرت بالجو الأسري فبدأت مشوارها الفني وهي طالبة بالجامعة الأمريكية، ورغم صغر سنها حصلت في أول ظهور لها على دور بطولة.

مرّت بالعديد من المواقف أبرزها ارتدائها الحجاب واعتزلها التمثيل، لذا سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي وأهم المواقف التي تعرّضت لها في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي
الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي

عبير الشرقاوي

اسمها بالكامل “عبير جلال الشرقاوي”، واشتهرت فنيًا باسم “عبير الشرقاوي”، هي ممثلة مصرية معتزلة، ولدت في 24 مايو 1970 بالقاهرة.

تربت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي، داخل أسرة فنية، فهي ابنة الفنان والمخرج المسرحي الراحل جلال الشرقاوي، والتحقت بالجامعة الأمريكية حيث تخصّصت في قسم المسرح.

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي ووالدها الفنان الراحل جلال الشرقاوي
الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي ووالدها الفنان الراحل جلال الشرقاوي

“عطية الإرهابية وسوسو موظفة البنك”.. عبير الشرقاوي والتمثيل

تأثرت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي بتربيتها داخل أسرة فنية، فوالدها هو الفنان الراحل جلال الشرقاوي، لتبدأ هي مشوارها الفني وهي صغيرة بالسن، حيث شاركت في مسلسلات إذاعية ومسرحيات وسهرات.

حتى قررت دراسة التمثيل، فالتحقت بالجامعة الأمريكية حيث درست المسرح، وخلال دراستها الجامعية، ظهرت عبير الشرقاوي عام 1989 من خلال سهرة تليفزيونية بعنوان “قرص أسبرين”.

وفي عام 1992، شاركت عبير الشرقاوي في أول بطولة لها بمسرحية “عطية الإرهابية” حيث جسّدت دور “عطيّة” وذلك كان بعد اعتزال الفنانة الراحلة سهير البابلي.

ومن بعدها شاركت الفنانة المعتزلة عبير في أكثر من عمل فني، فكان أبرزهم فيلم “حلق حوش”، عام 1997 بجانب علاء ولي الدين، حيث لعبت دور “سوسو موظفة البنك”، التي تساند العصابة التي اقتحمته.

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي من فيلم (حلق حوش)
الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي من فيلم (حلق حوش)

وبعد زواجها قررت اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب ثم فاجئت الجميع بعدما ارتدت النقاب عام 2012، وفي ذلك الوقت كانت ستتجه لتقديم البرامج الدينية إلا أن إنتاج هذه البرامج تعطّل.

فابتعدت عبير عن الأضواء، حتى انفصلت عن زوجها وأقنعها والدها بخلع النقاب والعودة للتمثيل لتشارك في إحدى مسرحيات والدها ومن بعدها شاركت في أعمال دينية واجتماعية ولكن هي مرتدية الحجاب.

وعن تلك الفترة، قالت عبير الشرقاوي في حوار صحفي قديم، إنها خلعت النقاب تلبية لرغبة والدها الذي ترك المنزل بعدما ارتدته وأقسم ألا يعود إلا بعد خلعه.

وأكّدت عبير، أنها اضطرت للاستجابة لرغبة والدها حتى يرضى عنها، كما قررت حينها التراجع عن اعتزال التمثيل والعودة إليه لكن بالحجاب، من خلال المشاركة في مسرحية “الكوتش” التي يخرجها.

وبعدها شاركت عبير الشرقاوي في أعمال دينية عديدة، حتى قررت في 2010 الابتعاد تمامًا عن الساحة الفنية، ومن بعدها لم تظهر إلا في لقاءات تليفزيونية تتحدّث فيها فقط عن حياتها الشخصية.

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي
الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي

بسببه واجهت عقوبة السجن.. عبير الشرقاوي ووالد ابنها

تزوّجت عبير الشرقاوي مرّة واحدة، من طبيب نفسي يدعى “طارق المعداوي”، وأنجبت منه ولد وحيد يدعى “جلال” يعاني من كهرباء زائدة بالمخ.

ولكن هذه الزيجة لم تكتمل حيث انفصلا، بل ووصلت إلى المحاكم، فقد عانت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي من مشاكل عائلية مع طليقها طارق المعداوي الذي رفض الإنفاق على نجلهما بعد مرضه.

وظهرت عبير الشرقاوي في أكثر من لقاء تليفزيوني، وتحدّثت عن هذه المشاكل، إذ قالت إن طليقها طارق المعداوي رفض الإنفاق على ابنه بعد مرضه في عام 2005، وإصابته بكهرباء زائدة في المخ.

بل وتصاعدت المشاكل بينهما في عام 2010 عندما منع العلاج عن الطفل لمدة يوم كامل لعدم دفع التكاليف، واتهمته بمحاولة قتل ابنهما.

وبسبب تصريحات عبير الشرقاوي التليفزيونية عن مشاكلها العائلية، اتهمها طليقها بالسب والقذف بعدما تحدثت عنه، وواجهت بسببه عقوبة الحبس.

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي
الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي

عاهة مستديمة.. عبير الشرقاوي وعمليات التجميل

خضعت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي، عام 2010 لعملية جراحية في يدها اليسري، حيث أجرتها في أحد مراكز التجميل في منطقة سموحة، ولكنّ تسببت لها هذه العملية الفاشلة في مشاكل صحية عديدة.

فقد أصيبت عبير الشرقاوي بعاهة مستديمة حيث تضرّر عصب زند وسبب لها كسرًا دائمًا في اليد اليسري، ولكنّها لم تستلم فقد تقدّمت بشكوى ضد صاحب مركز التجميل، واتهمته بأذية يدها.

وبالفعل أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، حكمًا بإغلاق مركز تجميل، وحبس صاحبه عامًا مع الشغل، إضافة إلى سجن المدير لمدة سنة مع الشغل.

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي
الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي

ألفين جنيه وضربه بالوجه.. عبير الشرقاوي تهاجم اللمبي

من أبرز المواقف التي تعرّضت لها الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي، والتي كشفت عنها عام 2019، ما حدث بينها وبين الفنان محمد سعد الشهير بـ”اللمبي”.

حيث هاجمت عبير الشرقاوي، الفنان محمد سعد عبر منشورٍ لها على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك”، اتهمته فيه بالنصب عليها وأصابتها في وجهها، وكان ذلك أثناء عرض مسرحية “قصّة الحي الغربي”.

وقالت عبير الشرقاوي: “ذكرياتي الموجعة مع محمد سعد سنة 96 أثناء عرض مسرحية (قصة الحي الغربي”، أشرك والدي المخرج جلال الشرقاوي الفنان محمد سعد ومش معروف خالص”.

وتابعت عبير: “ودوره في المسرحية دقيقتين في الفصل التاني، دخل وسطينا، وفهم إني طيبة زيادة عن اللزوم، عيط لي وحكى لي إن أبوه وأمه لسه ميتين الأسبوع اللي فات”.

واستكملت: “وإنهم ماضيين على شيك بـ2000 لازم يسددهم وعيط وقلبي وجعني، وقلت له إديني 48 ساعة هاجيب لك الفلوس وفعلا الحمد لله، وبعد أسبوع لقيته داخل بعربية فولكس فاجن”.

الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي والفنان محمد سعد
الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي والفنان محمد سعد

وواصلت عبير: “أنا ساعتها فهمت إنه ركب العربية دي بالنصباية اللي عاملها عليّ وحسيت إني اتضحك عليا، كان شايفني زي ناس كتير بنت جلال الشرقاوي عيب يعني إني أتكلم في ألفين جنيه”.

وتابعت: “فضلت مستنية شهر ورا شهر إنه يبتدي يسدد مفيش، لحد ما اتكلمت مع مدير المسرح المالي واتفقنا إنه هايخصم 200 جنيه كل شهر من مرتب محمد سعد”.

وعن رد فعل اللمبي قالت عبير: “ويوم ما اتخصم من محمد أول دفعة وأثناء العرض وبعد مشهدي الأول لحظة الانتقال من مشهد إلى آخر في الظلام، محمد سعد ضربني بالروسية في مناخيري أفقدني الوعي”.

وبعد ساعات من نشرها هذا المنشور، قررت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي حذف ما كتبته عن محمد سعد واكتفت بجملة “الطيب أحسن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *