أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“ثروت أبو تلاتة” درس بكلية الزراعة وبدأ مشواره الفني من المسرح ورحل بأزمة قلبية ومحمد صبحي تغيّب عن جنازته.. معلومات عن شعبان حسين

“ثروت أبو تلاتة” درس بكلية الزراعة وبدأ مشواره الفني من المسرح ورحل بأزمة قلبية ومحمد صبحي تغيّب عن جنازته.. معلومات عن شعبان حسين

 فن بوست – فريق التحرير

هو المليونير “ثروت بك”، في (يوميات ونيس) الذي الذي يمتلك من كل شيء في الدنيا 3 قطع، لذا كلما تحدث بجملة تبعها بإشارة “3”، فاستطاع بخفّة ظلّه أن يترك بصمة مميزة في أذهان الجمهور.

إنه الفنان المصري الراحل شعبان حسين، وصل إلى النجومية بمساعدة محمد صبحي، حيث بدأ عمل معه عدد كبير من المسرحيات وأيضًا في السينما والتليفزيون.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل شعبان حسين وأهم المحطات في حياته الفنية والخاصة.

شعبان حسين
شعبان حسين

شعبان حسين

اسمه بالكامل “شعبان حسين وهبة”، الشهير فنيًا باسم “شعبان حسين”، هو ممثل مصري، ولد في 24 نوفمبر 1940 بالقليوبية، وتزوّج سيدة من خارج الوسط الفني، ولديه ابن وحيد وهو “محمد”.

والتحق شعبان الذي عرفه الجمهور بشخصية “ثروت أبو تلاتة”، التي جسّدها في مسلسل “يوميات ونيس” بكلية الزراعة، وبعد تخرّجه عام 1963 قرر دراسة التمثيل فالتحق بمعهد الفنون المسرحية.

ورحل شعبان حسين عن عالمنا في 22 مايو 2013 إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وقد رحل نجله المؤلف “محمد” بنفس المرض ألا وهو أزمة قلبية مفاجئة.

شعبان حسين ونجله الراحل محمد
شعبان حسين ونجله الراحل محمد

من المسرح.. شعبان حسين وأولى خطواته

بعد تخرجه من كلية الزراعة، بدأت ميول الفنان المصري الراحل شعبان حسين تتشكّل فوجد أن مجال دراسته لن يفيده خاصة وأن هاجس الفن سيطر عليه فقرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

والتحق شعبان بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وهناك تعرّف على الفنان محمد صبحي، وبعد تخرجه قرر تطبيق ما درسه فصعد خشبة مسرح الدولة لأكثر من 18 سنة وكان ذلك في منتصف الستينيات.

واستطاع الفنان الراحل شعبان حسين، بخفّة ظلّه وروحه المرحة، التي تمتع بها أن يترك بصمة كبيرة ومميزة على خشبة المسرح.

ومن المسرح انطلق شعبان حسين في عالم السينما والتليفزيون، فظهر لأول مرّة على شاشة التليفزيون في مسلسل “الباحثة” عام 1979 مع حسن عابدين.

شعبان حسين
شعبان حسين

ولكن نال شعبان حسين شهرته ونجوميته وبدأ اسمه يلمع ويعرفه الجمهور، عندما عمل مع الفنان محمد صبحي، الذي كان يبحث عن وجوه جديدة لفرقته المسرحية.

حيث تعاون شعبان مع محمد صبحي فأصبح بموهبته واحدًا من أهم أعضاء الفرقة، كما شارك معه في الدراما التليفزيونية فأبدع في دوره بمسلسل “سنبل بعد المليون” و”يوميات ونيس”.

واستطاع الفنان الراحل شعبان حسين أن يترك بصمة كبيرة في عالم الفن المصري، ووقف بجانب عمالقة الفن وشارك في أعمال مميزة، وكان آخر عمل شارك فيه هو مسلسل “الخواجة عبد القادر” قبل وفاته بعام.

شعبان حسين ومحمد صبحي
شعبان حسين ومحمد صبحي

محمد صبحي يغيب عن جنازة شعبان حسين

جمعت الفنان المصري الراحل شعبان حسين، علاقة صداقة قوية بالفنان محمد صبحي، فقد بدأ مشواره الفني معه وأصبح صديق ورفيق دربه.

ورغم تلك العلاقة القوية بينهما إلا أن الفنان محمد صبحي قد خذل رفيق الدرب حيث تغيّب عن جنازته مما أدى لانتقاده من قبل الجمهور، الذي تعجّب من هذا الفعل.

ليخرج محمد صبحي عن صمته ويعلن سر غيابه عن جنازة صديق عمره، حيث أكد أن خبر وفاة شعبان قد شكّل لصبحي صدمة لم يتحمّلها حيث تعرّض لأزمة نفسية لحزنه الشديد جعلته لا يستطيع الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *