أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“نفيسة” في مسرحية المتزوجون أشهر أدوارها وتزوجت من فنان شهير واعتزلت في أوائل الألفينات.. معلومات عن الممثلة راوية سعيد

“نفيسة” في مسرحية المتزوجون أشهر أدوارها وتزوجت من فنان شهير واعتزلت في أوائل الألفينات.. معلومات عن الممثلة راوية سعيد

فن بوست – فريق التحرير

في دور “نفيسة” عرفها الجمهور واشتهرت بأدائها الكوميدي البسيط، وبساطتها كان سر نجاحها، وإن كانت كل أدوارها ثانية ولم تحصل يومًا على بطولة مطلقة.

وأحبت الفنانة القديرة راوية سعيد الفن منذ أن وعت على الفن والسينما حتى درستها في معهد الفنون المسرحية وتخرجت من من قسم التمثيل لتعمل في السينما والمسرح منذ سبعينات القرن الماضي.

وخلال أكثر من 25 عام من العمل الفني قدمت “راوية” العديد من الأعمال الفنية التي خلدت إسمها كواحدة من نجوم الفن في عصره الذهبي، وإليكم في هذا التقرير أهم المعلومات عنها.

 

  • راوية سعيد من مواليد مدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، بدأت في العمل الفني منذ سبعينات القرن العشرين.
  • تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية ومنذ تخرجها أنضمت للوسط الفني وقدمت العديد من الأعمال الفنية ومن أبرزها مسرحية “المتزوجون” مع الفنانين الراحلين سمير غانم و جورج سيدهم حيث ادت دور “نفيسة” بنت الجزار وزوجة جورج.
  • وكان دور “نفيسة” هو تميمة الحظ بالنسبة لراوية، واستطاعت من خلال أن تحقق شهرة لم تحققها فيما سبقه من أعمال فنية.
  • راوية هي اخت الفنانة الراحلة ميرفت سعيد ، وتزوجت من الفنان المصري القدير رياض الخولى وقامت باعتزال الفن بشكل نهائي عام 2006 بعد آخر مشاركتها الفنية في مسلسل “كشكول لكل مواطن”. 
  • ولم تظهر راوية من بعد الاعتزال، إلا في عزاء والدة زوجها عام 2015، وبعد ذلك ظهرت في برنامج كان يقدمه الفنان ادوارد عام 2017 وكانت قد تغير شكلها تمامًا.

أهم أعمالها

"نفيسة" في مسرحية المتزوجون أشهر أدوارها وتزوجت من فنان شهير واعتزلت في أوائل الألفينات.. معلومات عن الممثلة راوية سعيد

قدمت الفنانة القديرة راوية سعيد  أول أدوارها الفنية في فيلم “التلاقي” عام 1974 ، وبعد ذلك قامت بالمشاركة في أول مسلسل تلفزيوني لها بعنوان “دمعة على الرمال” عام 1977، وظهرت أيضًا في فيلم شاركت في فيلم بعنوان “وسقطت في بحر”.

أما في عام 1981 قامت بالمشاركة في المسرحية الشهيرة  “المتزوجون”، ومنذ ذلك الوقت بدأت شهرتها من خلال شخصية “نفيسة” التي قدمتها في المسرحية.

وقدمت “راوية” ما يقارب من 46 عمل فني ما بين سينما وتلفزيون ومسرح، من أعمالها التلفزيونية  دور “مديحة ” الذي قدمته في مسلسل “دقات الساعة” عام 1990 م ، ومسلسل “مهلًا أيها العمر “، مسلسل “لمن يغرد العندليب”.

عملها في الإذاعة والتلفزيون

وقامت الفنانة القديرة بالمشاركة في العديد من السهرات التليفزيونية منها “لعبة الارقام” ، “عاشق الربابة” ، “الشقيقة “.

كما قدمت العديد من المسلسلات الإذاعية في الراديو وأشهرها “مسلسل شعاع الحرية، جريمة في الاكسبريس ، أوراق خاصة لطلبة الجامعة، سكر وعليوة، فارس عصره وأوانه”.

"نفيسة" في مسرحية المتزوجون أشهر أدوارها وتزوجت من فنان شهير واعتزلت في أوائل الألفينات.. معلومات عن الممثلة راوية سعيد

وفي عام 1990 شاركت”راوية” في المسلسل المصري الشهير “ليالي الحلمية ” في الجزء الثالث والخامس.

وفي بداية الألفية الثانية شاركت راوية سعيد في عملين فقط، حيث شاركت النجوم فاروق الفيشاوى وصلاح السعدني في مسلسل “الاصدقاء” بتجسيدها لشخصية “هانم”عام 2002، وآخر أعمالها كان عام 2006 من خلال مسلسل “كشكول لكل مواطن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *