أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“الولد الشقي” خريج تجارة وتمنّى أن يصبح لاعبًا واكتشفه حسين رياض وتزوّج مرتين ونجله فنان معروف و”إمام الدعاة” أبرز أعماله.. معلومات عن حسن يوسف

“الولد الشقي” خريج تجارة وتمنّى أن يصبح لاعبًا واكتشفه حسين رياض وتزوّج مرتين ونجله فنان معروف و”إمام الدعاة” أبرز أعماله.. معلومات عن حسن يوسف

فن بوست – فريق التحرير

واحد من أوسم نجوم زمن الفن الجميل، تمتع بخفّة ظلّ كبيرة جمع بين الرومانسية والكوميديا والشقاوة فلقب بـ”الولد الشقي”، إنه الفنان المصري حسن يوسف.

يعد الفنان المصري حسن يوسف، أول من أدخل فكرة البطل المرح، استطاع بموهبته وخفّة ظله أن يجمع بين الرومانسية والكوميديا فكان الشاب الشقي المشاكس الوسيم خفيف الروح الرومانسي.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان حسن يوسف وأهم المحطات والمواقف التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

حسن يوسف

اسمه بالكامل “حسن يوسف حسن”، الشهير فنيًا باسم “حسن يوسف”، هو ممثل مصري ولد في 14 أبريل 1934 بحي السيدة زينب بالقاهرة داخل أسرة متوسطة فوالده كان موظفًا.

التحق حسن بكلية تجارة وتخرّج في عام 1955، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرّج فيه عام 1962، ثم عمل مشرفًا فنيًا في المسرح المدرسي لمنطقة بنها التعليمية، وكذلك عمل في المسرح القومي.

الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

زوجات حسن يوسف

ما لا يعرفه الكثيرون أن الفنان المصري حسن يوسف قد تزوّج مرتين، المرّة الأولى كان من الممثلة المصرية لبلبة، التي أحبها ولكنه انفصل عنها لأنها رفضت الابتعاد عن الوسط وإنجاب الأطفال.

وتزوّج في المرة الثانية من الفنانة المصرية السورية شمس البارودي وانفصل عنها بعد فترة ولكن عاد إليها وأنجب منها 4 أولاد هم: “ناريمان”، “عبد الله”، “محمود”، و”عمر” الذي عمل بالتمثيل.

الفنان حسن يوسف وزوجاته ونجله عمر
الفنان حسن يوسف وزوجاته ونجله عمر

من كرة القدم إلى التمثيل.. حسن يوسف وحلم الطفولة

كان الفنان حسن يوسف محبًا للفن والتمثيل منذ طفولته، فكان يحرص على التمثيل برفقة أصدقاءه حتى شاهده الفنان عبد البديع العربي الذي اقتنع بموهبته وضمه لفريق التمثيل بمدرسة الخديوي إسماعيل.

ورغم ذلك الحب للتمثيل إلا أن كرة القدم قد سيطرت على مشاعره فكان حسن يوسف يتمنى أن يصبح لاعبًا مشهورًا خاصة وأنه كان من أفضل من لعب كرة القدم في حي السيدة زينب.

حيث بدأ حسن يوسف حياته لاعبًا لكرة القدم في نادي الزمالك حتى وصل لفريق تحت 21، حيث كان يحلم بأن يصبح لاعبًا مشهورًا ولكن كان للقدر رأيًّا آخر.

ورغم حبه لكرة القدم ودراسته بكلية التجارة إلا أن حسن يوسف عاد مرّة أخرى لحبه القديم (التمثيل) فقرر بعد التخرج من كلية التجارة، أن يدرس التمثيل فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

اكتشفه حسين رياض.. حسن يوسف يظهر على الشاشة

وبعد أن تخرج حسن يوسف من المعهد اكتشفه الفنان الراحل حسين رياض ورشحه لأول أفلامه السينمائية وهو فيلم “أنا حرة” أمام الفنانة لبنى عبد العزيز حيث لعب دور ابن عمتها وكان هذا الفيلم عام 1959.

ومن بعدها توالت أعماله الفنية، وقف فيها أمام كبار النجوم، ثم أصبح بطلًا لعدد كبير من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية التليفزيونية بسرعة كبيرة، ترك فيها بصمات كبيرة من روحه وموهبته.

وتحدّث حسن يوسف، في حوار صحفي سابق مع موقع “اليوم السابع” عن بداية مشواره الفني، بقوله: “بدأت مشوارى الفنى منذ كنت طالبًا فى معهد الفنون المسرحية”.

وعن دور حسين رياض في حياته، قال حسن يوسف: “وأعتبر الفنان حسين رياض الأب الروحي الذي أدين له بالفضل، لأنه آمن بموهبتي وشجعني”.

وتابع حسن: “عُرضت على بعثة لدراسة الإخراج فى موسكو، فقلت للفنان حسين رياض إننى سأسافر لأنهم لم يعينوني في المسرح القومي فقاللي إوعى تسافر الناس هتنساك، إنت أنور وجدي السنين الجاية”.

الفنان حسن يوسف
الفنان حسن يوسف

واستكمل حسن: “وقال لمسؤولي المسرح إننى الأحق بالتعيين وهدد بالاستقالة إذا لم يتم تعييني، وبالفعل استجابوا، وخرج مهللا ليقول لى: يا ولد اتعينت يا ولد”.

وواصل حسن: “وأوعز للمنتج رمسيس نجيب أن يوقع معي عقد احتكار لمدة 5 سنوات حتى لا أسافر، وبالفعل اعتذرت عن البعثة ولو لم أسمع بنصيحة الفنان الكبير حسين رياض لتغير مصيري”.

ويذكر أن أعماله الفنية السينمائية حققت مشاهدات وإيرادات كبيرة أمام شباك التذاكر كما حظيت الأعمال الدرامية التليفزيونية على متابعة جماهيرية كبيرة بمصر وبالوطن العربي كاملًا.

ويعد مسلسل “إمام الدعاة”، واحد من أهم الأعمال التليفزيونية التي شارك الفنان حسن يوسف بطولتها، والتي كانت بمثابة نقطة تحوّل في مشواره الفني، من الفتى الشقي الرومانسي إلى الداعية الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *