أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

سوسن بدر: إنعام محمد منحتني أول بطولة لي في عمر الـ17 وكان مسلسل عن تعليم المرأة

سوسن بدر: إنعام محمد منحتني أول بطولة لي في عمر الـ17 وكان مسلسل عن تعليم المرأة

فن بوست – فريق التحرير

أعربت الفنانة سوسن بدر، عن سعادتها بتكريمها بجائزة “إيزيس للإنجاز” من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة الذي  أقيم حفل افتتاحه اليوم في محافظة أسوان.

وقالت “بدر” خلال تكريمها وإلقائها كلمة بافتتاح مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة أنها فخورة بتواجدها بالمهرجان، وفخورة بتكريمها لأنها اعتبرته تكريم خاص لاهتمام المهرجان بقضايا المرأة التي تعتبر من أهم القضايا التي اهتم بها الفن وسيظل يهتم بها حتى يجد حلول لقضاياها ومشكلاتها.

وأهدت  الفنانة المصرية القديرة للمخرجة إنعام محمد علي وقالت: “اسمحولي النهاردة بشكل خاص أتوجه بكل الحب، لأول حد خد بإيدي في الفن، يمكن مكنتش كملت 17 سنة”.

سوسن بدر: إنعام محمد منحتني أول بطولة لي في عمر الـ17 وكان مسلسل عن تعليم المرأة

سوسن بدر تشكر إنعام محمد على

 وأردفت سوسن بدر في كلمتها خلال تكريمها: ” أحب أهدي التكريم ده لـ اللى صدقت في موهبتي ومنحتني دور بطولة، ومكنش حد في الوقت دا عارف اسمي حتى.. وخدت دور بطولة في مسلسل كان وقتها من أهم المسلسلات اللي اتعملت عن تعليم المرأة”.

وقالت “بدر”:  ” الست دي أفضالها عليا، ومساندتها ليا.. وأعتقد إنها السبب في وجودي النهاردة بينكم، مهما شكرتك مدام إنعام محمد علي، عمري ما هوفيكي أبدا جمايلك عليا”.

مهرجان أسوان الدولي لـ سينما المرأة

وأقيم مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في دورته السادسة التي تقام خلال الفترة من 23 إلى 28 فبراير الجاري، ويكرم في حفل الافتتاح النجمة الفرنسية مارلين كانتو، والنجمة المصرية سوسن بدر والمخرجة إنعام محمد علي والناشطة الصومالية هيباق عثمان.

واختار مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ١٢ فيلماً يمثلون ١٨ دولة للمشاركة في مسابقة الفيلم الطويل وهي: “كما في السماء”، “الكوكب (إل بلانيتا)”، “أم صالحة”، “اسم سري”، “فرحة”، “قوارير”، “الفتاة الجديدة”، “ريحانة”، “إيمي المقدسة”، “جنة الطاووس”، “أرواح عابرة”، “روابط مقدسة”.

وأعلنت إدارة المهرجان عن مشاركة 24 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة وهي: “1+1″، “مالا نعرفه عن مريم”، “شم النسيم”، “ميكروباص”، “عنقاء”، “جينز”، “عروس البحر”، “سماء أغسطس”، “أسرّة باردة”، “صمّاء”، “أنا بخير، ماذا عنك؟”، “قصص حب على عجلات”، “غرفة الخطابات”، “فايف تايجر”، “ليلة صامتة”، “الابن”، “الصقيع”، “إنتركم 15″، “الفتاة التي تأتي كل خميس”، “أبواق السماء”، “مربى الفراشات”، “إيلينا”، “ستيك هاوس”، “جنيّة الأثداء”.

ويتنافس علي جوائز مسابقة الفيلم المصري في دورة هذا العام 4 أفلام هي “قمر 14” إخراج هادي الباجوري، فيلم “أبو صدام” إخراج نادين خان، فيلم “وش القفص” إخراج دينا عبد السلام، فيلم “العودة” تأليف وإخراج سارة الشاذلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *