أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

وفاة الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع مرض السرطان

وفاة الفنانة مها أبو عوف بعد صراع مع مرض السرطان

فن بوست – فريق التحرير

فجع الوسط الفني في مصر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بوفاة الفنانة المصرية مها أبو عوف، عن عمر يناهز 65 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وأعلن الفنان إيهاب فهمي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، عبر حسابه الرسمي بموقع “فيسبوك”، وفاة الفنانة المصرية مها أبو عوف.

إذ كتب فهمي: “تنعي نقابة المهن التمثيلية وجموع الفنانين الفنانة الغالية مها أبو عوف، إنا لله وإنا إليه راجعون، صلاة الجنازة ظهرًا بمسجد الرحمن الرحيم صلاح سالم”.

مها أبو عوف
مها أبو عوف

ومن جانبه، أكد الفنان منير مكرم، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، خبر الوفاة، حيث كتب عبر “إنستجرام”: “الدوام لله مها أبو عوف الجنازة ظهرًا مسجد الرحمن الرحيم صلاح سالم”.

من هي مها أبو عوف

مها أحمد شفيق أبو عوف، واشتهرت فنيًا باسم “مها أبو عوف”، هي ممثلة مصرية ولدت في 28 نوفمبر 1959، لأب تعود أصوله إلى الصعيد وبالتحديد من محافظة المنيا، ويقال إن أصول والدتها سورية تركية.

درست الفنانة مها أبو عوف في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتربت داخل بيت فني، فوالدها هو الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها هو الفنان الراحل عزت أبو عوف.

3 رجال.. مها أبو عوف وحياتها الخاصة

تزوّجت الفنانة المصرية مها أبو عوف 3 مرات طوال حياتها، حيث كان الزواج الأول من حب عمرها عازف الحيتار الشهير عمر خورشيد عام 1981، ولكنه توفى بعد شهور من الزواج.

وتحدثت الفنانة المصرية مها أبو عوف، في لقاء إذاعي لها عن قصّة حبها بعازف الجيتار المصري الراحل عمر خورشيد، التي لم يكن أحد يعلم بها إلا بعد زواجهما.

وقالت الفنانة مها أبو عوف عن زوجها الأول عازف الجيتار عمر خورشيد: “عمر كان قمر من جميع النواحي، راجل ودمه خفيف وبيحب الحياة جدًا”.

وكشفت مها، أن شقيقها عزت أبو عوف كان رافضًا لإتمام هذه الزيجة رغم الصداقة القوية التي كانت تربطه بعمر خورشيد، وذلك بسبب فارق السن بينها وبين عمر إلا أن الأخير استطاع إقناع شقيقها ووالدها.

وتزوّجت مها أبو عوف، للمرة الثانية وأنجبت ابنها الوحيد “شريف” بعد 15 عام وثم انفصلت عن والد ابنها، وتزوّجت للمرة الثالثة والأخيرة من رجل يُدعي عمر المنزلاوي وهو زوجها الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *