أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“المنوفية” تودع جثمان الفنان محمد العربي بعد 4 أشهر من وفاة أخيه

“المنوفية” تودع  جثمان الفنان محمد العربي بعد 4 أشهر من وفاة أخيه

فن بوست – فريق التحرير

توفي أمس الفنان محمد العربي عن عمر يناهز الـ 75 عام بعد صراع طويل مع المرض، وتسأل الكثير عن سبب الوفاة والتي جاءت بعد أربعة أشهر من وفاة أخيه رجل الأعمال المصري محمود العربي.

وودعت قرية أبورقبة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، اليوم جثمان الفنان الراحل، وتمت مراسم الدفن بالقرية ، واقتصر الحضور على الأهل والأصدقاء فقط.

ومحمد العربي يعد واحد من هو واحد من أهم ممثلي جيل السبعينات حيث قدم العديد من الأدوار الهامة والمميزة في تاريخ الدراما المصرية.

"المنوفية" تودع  جثمان الفنان محمد العربي بعد 4 أشهر من وفاة أخيه

سبب وفاة محمد العربي

عانى الفنان محمد العربي منذ وقت طويل من الإصابة بمرض مزمن ظل في السنوات الأخيرة من حياته، إلى أن تدهورت حالته الصحية في الفترة الأخيرة بعد موت شقيقه منذ 4 أشهر، مما أدى إلى وفاته عن عمر يناهز الـ 75 عاماً.

وترك ” العربي” لنا أرث كبير من الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية التي لاقت الكثير من الإعجاب والمشاهدات في هذا الوقت، واعتزل الفنان التمثيل بعد تقديمه العديد من الأعمال الدرامية.

محمد العربي .. من هو ؟

يعد محمد عبد البديع العربي، هو واحد من أبرز الفنانين المصريين لجيل السبعينات والثمانينات فهو فنان مصري ولد في القاهرة في 2 من شهر أغسطس عام 1946، وقدم العديد من الأعمال الدرامية والتلفزيونية.

 بدأ مشواره الفني عام 1972، وبعد أن حصل على شهادة بكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1973، كانت أولى خطواته الفنية بجانب المخرج صلاح أبو سيف، والذي يعتبر له الفضل الأكبر في اكتشاف موهبة محمد وتقديمه إلى عالم الدراما والسينما في هذا الوقت، حيث استمر تقديم الأعمال الفنية إلى ما يقارب 17 عام.

 وعمل  “العربي” مع مجموعة كبيرة من مخرجين وممثلين ومنتجين كانوا الأبرز في هذا الوقت، إلى أن قرر الاعتزال من الفن والتوبة على حد تعبيره آن ذاك، وقام بالتفرغ للعمل في المجال التجاري إلى وقتنا الحالي حيث عمل مع أخوه رجل الأعمال محمود العربي إلى أن توفاه الله عن عمر يناهز 75 عامًا.

"المنوفية" تودع  جثمان الفنان محمد العربي بعد 4 أشهر من وفاة أخيه

وتزوج محمد العربي من زميلته الممثلة نادية أرسلان، ولكن هذا الزواج لم يستمر كثيرًا فقررا الثنائي الانفصال دون وجود أبناء، ثم تعرف بعد ذلك على الفنانة اللبنانية الأصل هناء ثروت، ووقعوا في الحب إلى أن تزوجها وقررت هناء فيما بعد الإعتزال من التمثيل والعمل في المجال الفني والتفرغ إلى العائلة، حيث أنجبا أولادهم الثلاثة، وهم إيمان وغفران نور وظل معًا حتى وفاته.

عائلة فنية من الدرجة الأولى

ونشأ الفنانة محمد العربي في كنف عائلة فنية فهو فرد في عائلة فنية فوالده الممثل عبد البديع العربي، وشقيقه الممثل وجدي العربي كان من أبرز الممثلين المصرين في هذا الجيل، إلا أن أعلن إعتزاله.

وهناك أيضا زوجته هناء ثروت ممثلة، وهي واحدة من ممثلات العرب التي كانت لها العديد من الأدوار المميزة.

اعتزل الفن 

أعلن الفنان محمد العربي اعتزاله الفن عام 1989، بعد تقديم مسيرة كبيرة من الأعمال الدرامية والسينمائية، حيث شارك في تقديم أبرز الأعمال الدرامية التي مازالت تعرض ولها إقبال كبير إلى الآن، ومن أبرز أعماله الفنية فيلم ” الرسالة” وهو فيلم من إنتاج وإخراج المخرج الكبير مصطفى العقاد في عام 1976.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *