أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمه “محمد إسماعيل” وتخرّج من كلية الهندسة ولعب بالنادي الأهلي وتعلّم السحر في إسبانيا وكاد يعتزل التمثيل بسبب القبلات.. معلومات عن يوسف الشريف

اسمه “محمد إسماعيل” وتخرّج من كلية الهندسة ولعب بالنادي الأهلي وتعلّم السحر في إسبانيا وكاد يعتزل التمثيل بسبب القبلات.. معلومات عن يوسف الشريف

فن بوست – فريق التحرير

هو “العالمي” الذي درس الهندسة وتركها من أجل الفن، فظهر لأول مرّة على الشاشة بجانب روبي وعرفه الجمهور في فيلم “هي فوضى” بجانب منة شلبي والراحل خالد صالح.

إنه الفنان المصري يوسف الشريف، يختار أدواره بعناية ويضع العديد من الشروط أبرزها رفضه لأداء المشاهد الساخنة، أحبّه الجمهور لكونه مختلف في أعماله.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان يوسف الشريف وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

الفنان يوسف الشريف
الفنان يوسف الشريف

يوسف الشريف

اسمه الحقيقي “محمد إسماعيل ناجي”، واشتهر فنيًا باسم “يوسف الشريف” وهو الاسم الذي اختاره له المخرج شريف صبرى، هو ممثل مصري ولد في 14 سبتمبر 1978 لأب كان بالجيش وخرج برتبة لواء.

تخرج يوسف الشريف من كلية الهندسة بجامعة عين شمس قسم ميكانيكا دفعة عام 2002، ومتزوّج من الكاتبة الشهيرة ومصممة الأزياء إنجي علاء وأنجب منها: “عبد الله”، و”عبد الرحمن”، و”جنا”.

بفضل موهبته الفنية حصد الفنان يوسف الشريف على العديد من الألقاب التي أطلقها عليه الجمهور أبرزها كان “العالمي”، و”القيصر”، و”الشابوه” و”الصياد”.

الفنان يوسف الشريف وزوجته الكاتبة إنجي علاء
الفنان يوسف الشريف وزوجته الكاتبة إنجي علاء

من لاعب كرة إلى مهندس.. مراحل في حياة يوسف الشريف

منذ طفولته وهو يهوى لعب كرة القدم، وبالتحديد وهو يبلغ من العمر 11 عامًا، التحق الفنان يوسف الشريف بأكثر من نادي رياضي كان أبرزهم النادي الأهلي حيث انضم لفريق الناشئين.

وظلّ يلعب يوسف الشريف بالنادي الأهلي حتى تم الاستغناء عنه وانتهى حلم أن يصبح لاعبًا شهيرًا وهو بسن الـ 19، فترك كرة القدم وبدأ يركّز في دراسته.

ورغم أنّه لم يكن طالبًا متفوّقًا إلا إنّه استطاع أن يحصل على مجموع عالي بالثانوية العامة بفضّله التحق بكلية الهندسة بجامعة عين شمس حيث تخصص بقسم “ميكانيكا القوى”.

الفنان يوسف الشريف
الفنان يوسف الشريف

من الهندسة إلى التمثيل.. يوسف الشريف وأولى خطواته بالفن

ترك الفنان الشاب يوسف الشريف مهنة الهندسة واتجه إلى الفن، من خلال الإعلانات حيث عمل كموديل ثم ظهر لأول مرّة على شاشة السينما في فيلم “7 ورقات كوتشينة” عام 2004 بجانب الفنانة روبي.

وهنا تحوّلت حياته تمامً، وأبرز ملامح التغيير الذي طرأ على حياته كان تغيير اسمه من “محمد إسماعيل” إلى “يوسف الشريف” وهو الاسم الفني الذي اختاره له المخرج شريف صبري.

وشارك بعدها يوسف الشريف في أعمال فنية عديدة حتى حصل على دور “شريف” في فيلم “هيّ فوضى” الذي كان بمثابة نقلة مهمة في مشواره وبفضّله شارك في العديد من المهرجانات السينمائية العالمية.

وعرفه الجمهور في دوره بفيلم “العالمي” ومن بعدها انطلق في عالم التمثيل وقدّم أعمالًا سينمائية ودرامية مميزة آخرها كان مسلسل “كوفيد – 25” عام 2021.

الفنان يوسف الشريف
الفنان يوسف الشريف

من أجل “لعبة إبليس”.. يوسف الشريف يتعلّم السحر

في عام 2015 شارك الفنان المصري يوسف الشريف في بطولة مسلسل “لعبة إبليس”، حيث جسّد فيه شخصيتين الأولى رجل أعمال والثانية شخصية ساحر يتحدّ مع الشيطان.

وكشف يوسف الشريف، في أكثر من لقاء تليفزيوني، أنّه سافر إلى إسبانيا ليتعلّم السحر من قبل ساحر إسباني معروف يقوم بتقديم عروض في أمريكا وآخر لبناني.

وقال الشريف: “90 بالمئة من الألعاب السحرية التي قدّمتها على المسرح خلال مسلسل (لعبة إبليس) تدرّبت عليها كما تدرّبت على طريقة الوقوف على المسرح”.

وتابع الشريف: “استعنت بعدد كبير من المدربين في الحقيقة، ثم توجهت إلى إسبانيا وتلقيت دروسًا من ساحر إسباني هام جدًا ومعروف يقدم عروضًا في (لاس فيجاس) بالولايات المتحدة الأمريكية”.

واختتم: “بدأت أتعلم أشكالاً أخرى من السحر عن طريق ساحر يقدم عروضًا في الشارع، وآخر يقدم عروضه على مسارح المدارس، وأخيراً ساحر لبناني معروف أيضًا يقدم عروضه على مسارح كبيرة”.

الفنان يوسف الشريف
الفنان يوسف الشريف

“يرفض القبلات والمشاهد الساخنة”.. قيود يوسف الشريف

من أكثر المواقف التي أثارت ضجة كبيرة في حياة الفنان يوسف الشريف، كان القيود التي كشفها مؤخرًا والتي يقوم باتباعها في أعماله الفنية خاصة بعد مشاركته في فيلم “هي فوضى”.

حيث كشف الشريف في لقاء تليفزيوني أنّه يرفض تمامًا أداء المشاهد الساخنة، كما أنّه يحرص على عدم تقديم أي مشاهد تحتوي على قبلات في أعماله حيث يشترط ذلك في أي عقد يقوم بتوقيعه.

وبسبب هذه الشروط التي كان يضعها قلّ ظهور الفنان يوسف الشريف على الشاشة لفترة، حتى أنّه كان على وشك اتخاذ قرار الاعتزال تمامًا عن التمثيل.

وقال الشريف: “مش عايز يبقى فيه مشاهد زيادة تخلي واحد من المشاهدين يضايق، فقلت لأ ماينفعش لازم ارضي ربنا وضميري وكنت على وشك إني اعتزل التمثيل أكثر من مرّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *