أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمها “دينا محسن” تخرّجت من كلية التربية وعملت مدرسة كيمياء لمدة 3 سنوات وزوجها فنان معروف واكتشفها أشرف عبد الباقي.. معلومات عن ويزو

اسمها “دينا محسن” تخرّجت من كلية التربية وعملت مدرسة كيمياء لمدة 3 سنوات وزوجها فنان معروف واكتشفها أشرف عبد الباقي.. معلومات عن ويزو

فن بوست – فريق التحرير

خفيفة الظلّ تمتلك روح مرحة، اشتهرت مع “مسرح مصر”، عملت لفترة في حياتها وصلت إلى 3 سنوات كمدرسة كيمياء ثم اكتشفها أشرف عبد الباقي فانطلقت في عالم التمثيل.

إنها الفنانة المصرية دينا محسن، الشهيرة باسم “ويزو”، بدأت مشوارها الفني من المسرح الجامعي، ثم طوّرت موهبتها مع ورشة خالد جلال ومنه إلى أشرف عبد الباقي ثم انطلقت على الشاشة.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية دينا محسن وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها في حياتها.

دينا محسن الشهيرة بـ"ويزو"
دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو”

ويزو

اسمها “دينا محسن”، واشتهرت باسم “ويزو” وهو الاسم الذي أطلقه عليه أصدقائها في المرحلة الإعدادية بسبب تناولها “لانشون ويزو” بكثرة، هي ممثلة مصرية ولدت في 21 أكتوبر 1988 بالمعادي.

تخرجت الفنانة دينا محسن من كلية التربية بجامعة عين شمس، وتزوّجت من الفنان الشاب شريف حسني وأنجبت منه ولد يدعى “إسماعيل”.

عرفت بوزنها الزائد حيث كشفت دينا أن سبب وزنها الزائد يرجع إلى والدتها التي تناولت مجموعة كبيرة من حقن الفيتامينات أثناء حملها، مؤكدة أن وزنها الزائد سبب في شهرتها إلى حد كبير.

دينا محسن الشهيرة بـ"ويزو" وزوجها الفنان شريف حسني
دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو” وزوجها الفنان شريف حسني

من مدرسة كيمياء إلى ممثلة.. ويزو وأولى خطواتها بالفن

أحبّت الفنانة دينا محسن الفن منذ أن كانت طالبة بالجامعة، وبالتحديد في السنة الثالثة بكلية التربية في جامعة عين شمس حيث صعدت خشبة المسرح الجامعي.

وطوّرت دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو” موهبتها الفنية من خلال الدراسة، فانضمت وهي تدرس بالجامعة، بمركز الإبداع للمخرج المسرحي خالد جلال.

وبعد تخرّجها من الجامعة، عملت الفنانة دينا محسن مدرسة كيمياء لطلاب ثانوي بنين لمدة 3 سنوات، وذلك بجانب عملها بالتمثيل المسرحي مع المخرج خالد جلال.

وتحدّثت ويزو عن بدايتها: “بعد ما دخلت كلية التربية بجامعة عين شمس رحت على المسرح الجامعي واشتغلت عدد من المسرحيات، وبعدين انضميت لمركز الإبداع مع خالد جلال من وأنا في 4 جامعة”.

دينا محسن الشهيرة بـ"ويزو" وبجانبها أشرف عبد الباقي
دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو” وبجانبها أشرف عبد الباقي

ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت مع الفنان أشرف عبد الباقي، حيث استعان بها للمشاركة في عروض “تياترو مصر”، والتي تحولت بعد ذلك إلى “مسرح مصر”.

وقالت ويزو عن اكتشاف أشرف عبد الباقي لها: “فضلت لمدة 3 سنين في ورشة خالد جلال، وبعدين مصطفى خاطر كلمني قاللي تعالي معانا في برنامج (جد جدًا) مع أستاذ أشرف عبد الباقي”.

واستكملت: “وبعدها أستاذ أشرف قرر أن هو يعمل فكرة (تياترو مصر) اللي هي حاليا (مسرح مصر) خدني معاه من ضمن الفريق الأساسي اللي شغال معاه”.

وعرفها الجمهور من المسرح، واستطاعت أن تلفت الأنظار لتتجه بعدها إلى السينما والتليفزيون، فشاركت في أعمال فنية عديدة مميزة بجانب كبار النجوم.

دينا محسن الشهيرة بـ"ويزو"
دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو”

أعمال ويزو الفنية

شاركت الفنانة المصرية دينا محسن الشهيرة بـ”ويزو” في أعمال فنية عديدة أبرزها كان: فيلم “جيران السعد”، فيلم “جوازة ميري”، مسلسل “الكبير أوي”، مسلسل “مريم”، فيلم “كلب بلدي”.

وظهرت ويزو في مسلسل “ليالي الحلمية” الجزء السادس، فيلم “فص ملح وداخ”، وفيلم “جحيم في الهند”، ومسلسل “لمعي القط”، ومسلسل “كابتن أنوش”، ومسلسل “خلصانة بشياكة”.

وشاركت أيضًا في فيلم “رغدة متوحشة”، ومسلسل “ربع رومي”، وفيلم “محمد حسين”، ومسلسل “عمر ودياب”، ومسلسل “الواد سيد الشحات”، ومسلسل “سكر زيادة”، ومسلسل “اللعبة” وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *