أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

هالة أنور.. طفلة الثمانينات التي شاركت عمالقة نجوم الفن واعتزلت في عز شبابها وعادت للفن بسبب ياسر جلال

هالة أنور.. طفلة الثمانينات التي شاركت عمالقة نجوم الفن واعتزلت في عز شبابها وعادت للفن بسبب ياسر جلال

فن بوست – فريق التحرير

طفلة من أجمل الوجوه التي ظهرت على الشاشة منذ سبعينات القرن الماضي، ورافقت كبار نجوم الفن في الأفلام التلفزيونية والسينمائية وبرامج  الأطفال في الإذاعة والتلفزيون.

وشاركت الممثلة هالة أنور ، والتي عادت للتمثيل بعد أكثر من 20 سنة في دور صغير بمسلسل “ضل راجل” مع الفنان ياسر جلال العام الماضي.

مشوار فني لم يدم سوى ما يقارب الـ12 شاركت هالة في العديد من الأعمال الفنية أثرت بها تاريخها الفني رغم قصره إلى أن اختفت عن الساحة فجأة، وسنرصد لكم أهم المعلومات عنها في السطور القادمة. 

هالة أنور.. طفلة الثمانينات التي شاركت عمالقة نجوم الفن واعتزلت في عز شبابها وعادت للفن بسبب ياسر جلال

بداية مشوارها الفني

بدأت هالة أنور مشوارها الفنى وعمرها عامين ونصف فقط عندما قدمت لها والدتها فى إحدى المسابقات التي أقامها التلفزيون لاختيار وجوه جديدة من الأطفال، وفوجئوا بقدرتها على التمثيل والغناء والرقص فى هذا السن الصغير.

 وشاركت “هالة” بعدها فى العديد من برامج الأطفال ومنها “عصافير الجنة” و”فتافيت السكر” ، وبعدها شاركت فى هذا السن الصغير فى فيلم “من أجل حفنة أولاد” مع رشدى أباظة وسهير المرشدى، ومنذ ذلك الحين بدأ المخرجون بطلبها في العديد من الأعمال الفنية، وشاركت معظم كبار نجوم الفن في ذلك الوقت.

أهم أعمالها

قدمت هالة أنور أعمال كثيرة آخرها كان مسلسل الأطفال “عصفور السعادة” وقدمت برنامج لمدة 4 سنوات إسمه “ميم سبعة ”  وأول ظهور لها على المسرح كان بعمر 4 سنوات أمام الفنانة سميحة أيوب عندما قامت بدور ابنتها فى مسرحية “قولوا لعين الشمس” .

ولها أيضًا العديد من الأعمال المسرحية والفنية من بينها “عشرة على عشرة” مع الفنان سيد زيان. ومسلسل “أبواب المدينة”.

هالة أنور من عمالقة نجوم الفن.

 شاركت هالة منذ بداية مشوارها الفني عمالقة زمن الفن الجميل ومنه يوسف وهبي ومحمود المليجى وشادية وعبدالوارث عسر وعماد حمدي وفريد شوقي ويحيى شاهين ونور الشريف وأحمد زكى، وسناء جميل وعبدالمنعم مدبولى وعبدالمنعم إبراهيم وزهرة العلا ونادية لطفى ويحيى الفخرانى وصفاء أبو السعود ومحمود ياسين وغيرهم كثيرون.

 شاركت فى أكثر من 450 عمل خلال فترة الطفولة والصبا وحتى سن 16 عاما، منها مسلسلات وأفلام ومسرحيات وكان منها مسلسلات “الأيام “و”أبواب المدينة “وغيرها.

هالة مع كبار المخرجين 

ذكرت هالة أنور  في أحد حوارتها الصحفية أنها منذ ظهورها الفني وتهافت المخرجين على طلبها وإيمانهم بموهبتها جعلها تشارك فى أكثر من 5 أعمال فى وقت واحد وكان المخرجون ينسقون فيما بينهم حتى تشارك فى العديد من الأعمال.

وتعاونت “أنور” مع كبار المخرجين ومنهم بركات ونيازى مصطفى وحسام الدين مصطفى ونور الدمرداش وصلاح أبو سيف وفخر الدين صلاح وأشرف فهمى” .

وأشارت طفلة الثمانينات إلى أن كبار النقاد والكتاب كتبوا عن موهبتها ومنهم الكاتب الكبير عبد الفتاح البارودى ومحمد بديع سربية ونبيل عصمت وتصدرت صورها أغلفة المجلات.

هالة أنور.. طفلة الثمانينات التي شاركت عمالقة نجوم الفن واعتزلت في عز شبابها وعادت للفن بسبب ياسر جلال

زهدت الفن وفضلت الأسرة

رغم الشهرة التي حققتها الممثلة الشابة وقتها توقفت عن التمثيل فى سن 16 عاما، بعد مشاركتها فى مسلسل “أبواب المدينة” بعد خطوبتها وقالت عن ذلك:” حسيت إنى عملت كل حاجة فى التمثيل والفن وكنت عاوزة أحس إنى بقيت كبيرة وأجرب شعور الخطوبة والارتباط، فقررت أبتعد وحاول الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة إعادتى من خلال مسلسل” وأدرك شهريار الصباح”، كتبه لى، ولكنى صممت على موقفى. 

 وتزوجت هالة أنور وأنجبت 3 أبناء والتحقت بكلية دار العلوم وغابت عن الفن حتى عادت فى التسعينات من خلال مسرحية “جنون البشر “، كما شاركت فى 5 مسلسلات ثم ابتعدت مرة أخرى لتعود من جديد وتشارك فى الموسم الدرامى الرمضانى بمسلسل “ضل راجل” بعد أن عرض عليها ياسر جلال المشاركة فيه.

عودة بعد غياب 20 عام

صرحت هالة أنور عن سبب عودتها وقالت “الفضل يعود للفنان ياسر جلال الذي أعرفه منذ الطفولة حيث كنت أتعاون مع والده المخرج الكبير جلال توفيق وكنت أراه هو وشقيقه رامز مع والدهما، كما جمعنى به عمل سابق عندما عدت للفن فترة التسعينات”.

وقالت:” كان التصوير بدأ في مسلسل ضل راجل وفوجئت بياسر جلال يتصل بى ويعرض على المشاركة فى المسلسل قائلاً عاوز الناس تعرف إنك رجعتى للفن وموهبتك زادت ولم تقل” ، مؤكدة أنها تشارك فى مسرحية ومسلسل أخر سيعرض بعد رمضان، وأنها تشعر بحنين كبير للتمثيل ولم تشعر بأى رهبة بعد عودتها وكأنها لم تغب كل هذه السنوات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *