أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

شقيقتها فنانة معتزلة ودرست بكلية الآداب ومتزوّجة من يوسف الخال وظهرت لأول مرّة بجانب هشام عباس و”التجربة الدنماركية” سبب شهرتها.. معلومات عن نيكول سابا

شقيقتها فنانة معتزلة ودرست بكلية الآداب ومتزوّجة من يوسف الخال وظهرت لأول مرّة بجانب هشام عباس و”التجربة الدنماركية” سبب شهرتها.. معلومات عن نيكول سابا

فن بوست – فريق التحرير

 فنانة موهوبة، كان لأول ظهور لها على شاشة السينما دورًا كبيرًا في شهرتها، وذلك بعدما جسّدت دور “أنيتا” الفتاة الدنماركية، في فيلم (التجربة الدنماركية) بجانب الفنان عادل إمام.

إنها الفنانة اللبنانية نيكول سابا، الفنانة متعددة المواهب، التي بدأت حياتها الفنية من خلال العمل كعارضة أزياء ثم اتجهت للغناء وتحوّلت حياتها تمامًا بعدما شاركت الفنان عادل إمام في أحد أفلامه.

بملامحها الأوروبية نجحت نيكول سابا في لفت الأنظار، وبعد فترة من العمل بالتمثيل استطاعت أن تثبت موهبتها وتترك بصمة كبيرة في أعمالها الفنية.

الفنانة اللبنانية نيكول سابا
الفنانة اللبنانية نيكول سابا

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة اللبنانية نيكول سابا وأهم المواقف والمحطات التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

نيكول سابا

اسمها بالكامل “نيكول جان سابا إلياس”، الشهيرة فنيًا باسم “نيكول سابا”، هي عارضة أزياء ومغنيةٌ وممثلةٌ لبنانية، ولدت في 26 يونيو 1974 بلبنان، التحقت بكلية الآداب بالجامعة اللبنانية حيث درست علم النفس.

شقيقتها الكبرى هي الفنانة اللبنانية المعتزلة “نادين سابا” التي شاركت في أكثر من عمل فني، أبرزهم كان مسلسل “رجل في زمن العولمة”، و”أدهم وزينات والثلاث بنات” وغيرها واعتزلت عام 2009.

وتزوجت الممثلة اللبنانية نيكول من الممثل اللبناني يوسف الخال في عام 2011، بعد قصّة حبّ جمعتهما لسنوات طويلة، ورزقا في 2013 بطفلة أسمياها نيكول.

الفنانة المعتزلة نادين سابا، وعلى الجانب الآخر من الصورة تظهر نيكول سابا مع زوجها الفنان يوسف الخال
الفنانة المعتزلة نادين سابا، وعلى الجانب الآخر من الصورة تظهر نيكول سابا مع زوجها الفنان يوسف الخال

من عارضة أزياء إلى مغنية.. نيكول سابا وأولى خطواتها بالفن

بدأت الفنانة اللبنانية نيكول سابا مشوارها بمجال الفن من خلال عروض الأزياء بجانب شقيقتها نادين، حيث عملت كعارضة أزياء لأكثر من 10 سنوات.

وساعدها في ذلك ملامحها الأوروبية وجسدها الممشوق، وأهّلها ذلك في عام 1997 للظهور على الشاشة لأول مرّة كموديل في أغنية ” عيني” للفنان المصري هشام عباس والفنان حميد الشاعري.

وانتقلت نيكول سابا من العمل كعارضة أياء إلى الغناء عام 1998 عندما اختارها غسان الرحباني لتكون عضو في فرقة فور كاتس بعد انسحاب رولا بهنام حيث كان يبحث عن فتاة جميلة تجيد الغناء والرقص.

وبالفعل انضمت اللبنانية نيكول سابا إلى فرقة “فور كاتس”، وقدّمت معهم ألبومين (تيك تيك) عام 1998 وألبوم (ليل نهار) عام 2000، إضافة للعديد من الأغاني المصورة والحفلات في لبنان والعالم العربي.

وفي بداية عام 2004، بدأت نيكول سابا تستقل بنفسها وتقدّم العديد من الأغاني المنفرد الخاصة بها فكان أول ألبوم غنائي لها بشكل منفرد، وحمل عنوان “ياشاغلني” ويضم تسعة أغان ومن بعدها توالت أعمالها الغنائية.

“التجربة الدنماركية” سبب شهرتها.. نيكول تتجه للتمثيل

وبجانب الغناء، اتجهت الفنانة اللبنانية نيكول سابا إلى مجال التمثيل وكان ذلك عام 2003 حيث اختارها الممثل المصري عادل إمام لتشارك في بطولة فيلم “التجربة الدنماركية”.

وكان فيلم “التجربة الدنماركية” بمثابة نقلة فنية في حياة الفنانة اللبنانية نيكول سابا وبابًا لشهرتها بالعالم العربي وبالتحديد في مصر.

ومن بعد مشاركتها في هذا الفيلم، توالت عليها العروض الفنية واستطاعت أن تحقق نجاحات كبيرة بعالم السينما والدراما التليفزيونية بمصر والوطن العربي كاملًا.

نيكول سابا وعادل إمام من فيلم "التجربة الدنماركية"
نيكول سابا وعادل إمام من فيلم “التجربة الدنماركية”

أعمال نيكول سابا الفنية

بعدما حققت الفنانة اللبنانية نيكول سابا نجاحًا كبيرًا بعالم التمثيل بعد وقوفها أمام الزعيم عادل إمام في أول أفلامها “التجربة الدنماركية” توالت عليها العروض الفنية.

فظهرت نيكول سابا في فيلم “التجربة الدنماركية”، وفيلم “قصة الحي الشعبي”، وفيلم “ثمن دستة أشرار”، وفيلم “عمليات خاصة”، ومسلسل “حواء في التاريخ”، وفيلم “ليلة البيبي دول”.

كما شاركت نيكول في مسلسل “عدّى النهار”، ومسلسل “عصابة بابا وماما”، وفيلم “السفاح”، ومسلسل “عرض خاص”، ومسلسل “الكبير أوي”، ومسلسل “كازانوفا”، ومسلسل “نور ومريم”.

وشاركت نيكول أيضًا في فيلم “هاتولي راجل”، وفيلم “سمير أبو النيل”، وفيلم “بابا”، ومسلسل “فرق توقيت”، وفيلم “حياتي مبهدلة”، ومسلسل “ألف ليلة وليلة”، ومسلسل “إستيفا”.

ومن أعمالها أيضًا مسلسل “نصيبي وقسمتك”، مسلسل “مذكرات عشيقة سابقة”، ومسلسل “ولاد تسعة”، ومسلسل “قلب العدالة”، ومسلسل “واكلينها والعة”، ومسلسل “الهيبة (العودة)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *