أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درست الفلسفة ووالدتها عارضت عملها بمجال التمثيل وبدأت مشوارها الفني بجانب الفنان محمد صبحي وتألقت في “جراند أوتيل”.. معلومات عن ندى موسى

درست الفلسفة ووالدتها عارضت عملها بمجال التمثيل وبدأت مشوارها الفني بجانب الفنان محمد صبحي وتألقت في “جراند أوتيل”.. معلومات عن ندى موسى

فن بوست – فريق التحرير

فنانة موهوبة تختار أدوارها بعناية شديدة، أحبّت الفن منذ طفولتها وعانت من رفض والدتها لفترة حتى ظهرت لأول مرّة على الشاشة بجانب محمد صبحي، فأبدعت من بعدها في أعمال عديدة.

إنها الفنانة المصرية ندى موسى، التي عرفها الجمهور من خلال مسلسل “طريقي” رغم أنّها كانت قد شاركت قبله في أعمال عديدة، أما انطلاقتها الحقيقية كانت في جراند أوتيل حيث أظهرت موهبتها الفنية.

أصبح وجهها معروف للجمهور، ولكن كثير منا لا يعلم عن حياتها شيء، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة ندى موسى وأهم المواقف في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة ندى موسى
الفنانة ندى موسى

ندى موسى

اسمها بالكامل “ندى موسى عبد الحليم موسى”، واشتهرت فنيًا باسم “ندى موسى”، هي ممثلة مصرية ولدت في 8 أغسطس 1982 بالقاهرة، والدها كان يعمل مدرسًا أما والدتها فكانت مديرًا عامًا بوزارة الثقافة.

درست الفنانة الشابة ندى موسى الفلسفة إرضاءًا لوالدتها، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث تخصصت بقسم “التمثيل والإخراج”.

خوفًا من أن يعطلها عن الزواج.. ندى وقصّة رفض والدتها لدخولها الفن

أحبّت ندى موسى الفن منذ طفولتها، فكانت تقلد الفنانين، وشجّعها على ذلك والدها أما والدتها كانت معارضة تمامًا أن تصبح ابنتها ممثلة ولكن كانت تسمح لها بالتمثيل على المسرح المدرسي فقط.

وكشفت الفنانة ندى موسى، في أكثر من لقاء تليفزيوني عن سبب رفض والدتها لعملها بمجال التمثيل، بقولها: “والدي كان بيشجعني على إني أكمّل في طريق التمثيل، ولكن والدتي رفضت في البداية”.

وتابعت موسى: “كانت بتسمح ليا إني أمثّل في مسرح المدرسة أو النادي وفي الجامعة لكن إني احترف لأ كانت رافضة حتى أنا درست فلسفة عشانها وبعدين التحقت بمعهد الفنون المسرحية”.

وعن سبب رفض والدتها للعمل بالفن، قالت ندى: “كانت خايفة عليا إن التمثيل يمنعني من الزواج، بجانب أنها كانت بتسمع كلام مش لطيف عن الوسط الفني، لكن في الآخر وافقت”.

الفنانة ندى موسى
الفنانة ندى موسى

بجانب محمد صبحي.. ندى موسى تظهر على الشاشة

بعد أن حققت ندى موسى رغبة والدتها ودرست الفلسفة، قررت أن تشبع رغبتها في تعلّم التمثيل فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية حيث تخصصت بقسم التمثيل والإخراج.

وكشفت الفنانة ندى موسى، أنّها لتتمكن من دفع مصاريف الالتحاق بالمعهد اضطرت للظهور في أحد الإعلانات وحينها حصلت على مبلغ مالي قدره 1000 جنيه.

وقالت ندى: “أمي كانت رافضة تمامًا إني أدخل معهد الفنون المسرحية ولما وافقت السنة دي والدي كان توفى، فأنا عشان أعرف أجيب فلوس اضطريت أشارك في إعلان وبفلوسه دفعت المصاريف”.

وتابعت ندى: “واللي اكتشفني في الحقيقة هو المخرج هاني خليفة له فضل كبير عليا وكنت ما زلت في المدرسة قاللي أنت عندك حاجة حلوة ماتبوظيهاش وهو اللي ساعدني وأقنع أمي إني أدخل المعهد”.

وبعد أن دخلت ندى موسى المعهد، كانت واحدة من أشدّ المعجبين بالفنان محمد صبحي، وكانت تتمنّى أن تعمل معه في “استوديو الممثل” لتتعلّم منه أصول التمثيل.

الفنانة ندى موسى والفنانة شيرين عبد الوهاب من مسلسل "طريقي"
الفنانة ندى موسى والفنانة شيرين عبد الوهاب من مسلسل “طريقي”

وبالفعل قررت ندى، أن تذهب للفنان محمد صبحي وتطلب منه العمل معه، فوافق وبعد أن قام بعمل اختبارات تمثيل لها قدمها للجمهور في مسلسل “ونيس وأيامه” الجزء السابع.

وقالت ندى عن ظهورها لأول مرّة على الشاشة: “أنا بكالوريوس فنون مسرحية قسم تمثيل وإخراج، البداية كانت مع أستاذ محمد صبحي كان في ونيس وأيامه الجزء السابع”.

وتابعت ندى: “كنت عايزة اشترك في (استوديو الممثل) مع محمد صبحي عشان اتعلم منه، وماكنتش عارفة ازاي أوصله، وكان في مرّة بيصوّر ونيس وأحفاده الجزء السادس في معهد باليه ورحت اتكلمت معاه”.

واستكملت ندى: “وقلتله أنا عايزة اشترك مع حضرتك في استوديو الممثل، فقاللي طيب أنا مسافر ولما رجع كلمني وعمل لي اختبارات وبعد فترة عملت معاه دور “بهيرة” في ونيس وأيامه الجزء السابع”.

ومن بعدها توالت عليها العروض وبالتحديد بالتليفزيون فشاركت في أكثر من عمل فني درامي، حتى عام 2015 كانت بدايتها مع السينما من خلال فيلم “ولاد رزق”.

وظلّت ندى موسى تشارك في العديد من الأعمال الفنية حتى عرفها الجمهور في دور “ليلى” بمسلسل “طريقي” مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت في مسلسل “جراند أوتيل”.

الفنانة ندى موسى
الفنانة ندى موسى

أعمال ندى موسى الفنية

بدأت الفنانة ندى موسى مشوارها الفني من خلال بوابة التليفزيون وهي طالبة بمعهد الفنون المسرحية، فكان أول ظهور لها مع الفنان محمد صبحي ومن بعدها انطلقت بعالم التمثيل.

فشاركت ندى موسى في مسلسل “ونيس وأيامه”، “مع سبق الاصرار”، “أخت تريز”، “ونيس والعباد وأحوال البلاد”، “الداعية”، “هبة رجل الغراب”، “دهشة”، “طريقي”، “ذهاب وعودة”.

وظهرت ندى أيضًا في “الكابوس”، “كلب بلدي”، “جراند أوتيل”، “ياباني أصلي”، “حكايات بنات”، “بالحجم العائلي”، “الحساب يجمع”، “هجمة مرتدة”، “بين السما والأرض”، “أيام” وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *