أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“عم شكشك” درس الحقوق والآداب وعمل نجارًا وحلاقًا قبل التمثيل وبدأ مشواره الفني من المسرح واكتشفه أشرف عبد الباقي.. معلومات عن مصطفى خاطر

“عم شكشك” درس الحقوق والآداب وعمل نجارًا وحلاقًا قبل التمثيل وبدأ مشواره الفني من المسرح واكتشفه أشرف عبد الباقي.. معلومات عن مصطفى خاطر

فن بوست – فريق التحرير

اكتشفه أشرف عبد الباقي، فأصبح واحد من نجوم “مسرح مصر”، أبدع في أدوار الكوميديا وذلك بفضل الموهبتع، وخفّة ظلّه وحسّه الفكاهي، إنه الفنان مصطفى خاطر.

استطاع مصطفى خاطر أن يبدع في عالم الفن حيث بدأ مشواره الفني الممتد حتى الآن منذ عام 2013 من خلال خشبة المسرح كواحد من ضمن نجوم “مسرح مصر” مع الفنان أشرف عبد الباقي.

تعرّف الجمهور على مصطفى خاطر من مسرح مصر، وبفضل الموهبة استطاع أن يقتحم عالم السينما والتليفزيون ويضع بصمته في أعمال فنية مميزة.

مصطفى خاطر
مصطفى خاطر

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان مصطفى خاطر، وأهم محطات والمواقف التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

مصطفى خاطر

اسمه بالكامل “مصطفى علي نوار خاطر” واشتهر فنيًا باسم “مصطفى خاطر”، هو ممثل ومخرج مصري، ولد في 15 مارس 1985 بمحافظة القليوبية.

درس مصطفى خاطر بكلية الحقوق وكلية الآداب، حيث تخرج من كلية الحقوق جامعة عين شمس، وبعد تخرجه التحق بكلية الآداب قسم الدراما والنقد المسرحي في الجامعة نفسها.

وتزوّج مصطفى خاطر من سيدة تدعى “روان هلال”، التي بمجرد أن رأها شعر بأنها ستكون زوجته المستقبلية وهذا ما حدث، وأنجب منها في عام 2020 ولد يدعى “علي”.

مصطفى خاطر
مصطفى خاطر

مخرجًا ثم ممثلًا.. مصطفى خاطر يصعد خشبة المسرح

أحبّ الفنان مصطفى خاطر الفن، فقرر بعد أن انتهى من دراسة الحقوق أن يدرس الدراما والنقد المسرحي بكلية الآداب وبجانب الدراسة صعد خشبة المسرح الجامعي.

وعمل مصطفى خاطر في بداية مشواره مخرجًا مع فرقة “رموز” التي قدم معها مسرحية “حال الدنيا” وهي معالجة مسرحية لنص الكاتب السوري ممدوح عدوان.

كما أخرج خاطر مسرحية “اسمع يا عبد السميع” من تأليف عبد الكريم برشيد مع فرقة “حرة” وكان العرض بطولته هو أيضًا مع سارة درزاوي.

مصطفى خاطر
مصطفى خاطر

“مسرح مصر”.. أشرف عبد الباقي يكتشف مصطفى خاطر

وحصل مصطفى خاطر بفضل المسرحيات التي أخرجها على عدد كبير من الجوائز، وظلّ يعمل ممثلًا ومخرجًا حتى جاءت بدايته الحقيقية على يد أشرف عبد الباقي.

فقد اكتشفه الفنان أشرف عبد الباقي عام 2010 من خلال مسرحية “شيزلونج” التي أنتجتها فرقة مسرح الشباب ومن بعدها انضم لفرقة “مسرح مصر” التي حققت شهرة كبيرة على المسرح.

ولقب مصطفى خاطر، بـ”عم شكشك”، وهي الشخصية التي لعبها خلال مشاركته في مسرحية “مسرح مصر”، والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

ونجح الفنان مصطفى خاطر، في لفت انتباه المخرجين والمنتجين لموهبته، حيث استطاع بفضلها أن يتجه للسينما والتليفزيون ويشارك في أعمال فنية عديدة.

مصطفى خاطر وأشرف عبد الباقي
مصطفى خاطر وأشرف عبد الباقي

نجار وحلاق.. مصطفى خاطر قبل التمثيل

كشف الفنان مصطفى خاطر، خلال لقاء تليفزيوني سابق، عن المهن التي عمل بها قبل عمله بالتمثيل، بقوله: “كنت أعتمد على نفسي، وعملت في عدد من المهن، أولها نجار، واستورجى، وترزي وحلاق”.

وأكد خاطر، أنه لم يستمر في مهنة لمدة طويلة غير مهنة “النقاشة”، حيث استمر في عمله كنقاش لمدة كبيرة، لأنه أحب المهنة، والصنايعي الذي كان يعمل معه.

مسلسلات مصطفى خاطر

وبعد أن نجح الفنان الكوميدي مصطفى خاطر، في أن يلفت أنظار الجمهور والنقاد والمخرجين بفضل موهبته الفنية الكوميدية، توالت عليه العروض فبدأ من خلال التليفزيون وقدم أعمالًا فنية مميزة.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها مصطفى خاطر وترك فيها من بصمته وحسّه الفكاهي كان مسلسل “قلوب” عام 2014، ومسلسل “دلع بنات” في 2014، ومسلسل “لهفة” عام 2015.

كما شارك خاطر في مسلسل “نيللي وشريهان” عام 2016، ومسلسل “هربانة منها” عام 2017، ومسلسل “ربع رومي” عام 2018، ومسلسل “طلقة حظ” عام 2019، ومسلسل “كلبش” عام 2019.

وأبدع الفنان الكوميدي مصطفى خاطر في بطولة مسلسل “عمر ودياب” عام 2020، ومسلسل “فالنتينو” عام 2020 ومسلسل “النهاية” في عام 2020.

مصطفى خاطر
مصطفى خاطر

أفلام مصطفى خاطر

واستطاع الفنان المصري مصطفى خاطر أن يقتحم عالم السينما، فأبدع في أعمال سينمائية مميزة جعلته واحدًا من أنجح الفنانين الكوميديانات الشباب في مصر والوطن العربي.

ومن أبزر الأفلام التي شارك فيها مصطفى خاطر كان فيلم “حسن وبقلظ” عام 2016، وفيلم “جحيم في الهند” عام 2016، وفيلم “أوشن 14” عام 2016، وفيلم “هروب اضطراري” عام 2017.

وأبدع مصطفى خاطر في دوره بالفيلم الدرامي الأكشن “حرب كرموز” عام 2018، وفيلم “ليلة هنا وسرور” عام 2018، وفيلم “الكويسين” عام 2018، وفيلم “طلق صناعي” عام 2018.

وظهر مصطفى خاطر في فيلم “صندوق الأسود” عام 2020، كما شارك خاطر في فيلم “عفريت ترانزيت” عام 2020، وفيلم “ثانية واحدة” عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *