أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“الشيخ مؤنس” متزوّج من بسنت شوقي ولعب بالنادي الأهلي ودرس بكلية التجارة 10 سنوات وبدأ مشواره الفني من المسرح.. معلومات عن محمد فراج

“الشيخ مؤنس” متزوّج من بسنت شوقي ولعب بالنادي الأهلي ودرس بكلية التجارة 10 سنوات وبدأ مشواره الفني من المسرح.. معلومات عن محمد فراج

فن بوست – فريق التحرير 

فنان موهوب أجاد تقمّص الشخصيات المركبة والصعبة فهو “علي بحر” في مسلسل (أهو دا اللي صار) وهو “سوني” في مسلسل (هذا المساء) وأخيرًا هو “الشيخ مؤنس” في (لعبة نيوتن).

إنه الفنان المصري محمد فراج، الذي نجح بموهبته الفنية في أن يجسّد كل الأدوار التي عرضت عليه بكل مصداقية واحترافية، جعلته واحدًا من أشهر وأنجح الفنانين في مصر والوطن العربي.

جسّد الرجل الشرير والبريء والجدع والخائن والبلطجي في أعمال مختلفة، نجح في إبهار الجمهور بقدرته الكبيرة على لعب أدواره المتنوعة والمختلفة بكل احترافية.

الفنان محمد فراج في دور "علي" من مسلسل "تحت السيطرة"
الفنان محمد فراج في دور “علي” من مسلسل “تحت السيطرة”

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري محمد فراج، وأهم المحطات والمواقف في حياته.

محمد فراج

اسمه بالكامل “محمد فراج عادل”، الشهير فنيًا باسم “محمد فراج”، هو ممثل مصري شاب ولد في 15 نوفمبر 1982 بمصر القديمة، والده كان يعمل “سمكري سيارات” ووالدته ربة المنزل.

لحبه الشديد في التصوير التحق بمعهد السينما بعد حصوله على شهادة الثانوية العامة، ولكن لرفض أسرته دراسته للتمثيل اضطر لتركه.

وتلبية لرغبة أسرته التحق محمد فراج بكلية التجارة بجامعة القاهرة، وبعد التخرّج قرر دراسة التمثيل فالتحق بورشة مركز الإبداع الفني تحت رئاسة المخرج (خالد جلال).

أما عن حياته الخاصة، فقد أعلن الفنان المصري محمد فراج، عام 2019 خطوبته على الممثلة المصرية بسنت شوقي، وفي عام 2021 تم عقد قرانهما.

الفنان محمد فراج وزوجته الفنانة بسنت شوقي
الفنان محمد فراج وزوجته الفنانة بسنت شوقي

من لاعب إلى ممثل.. محمد فراج وأولى خطواته بالفن

كان الممثل المصري محمد فراج يلعب كرة قدم في شبابه بمركز شباب (الحبانية) ثم لعب في أكثر من نادي حتى وصل إلى النادي الأهلي، ولكن والدته خافت أن ينشغل بكرة القدم عن دراسته فجعلته يتركها.

فحرص الفنان محمد بعد أن انتهي من مرحلة الثانوية العامة على الالتحاق بمعهد السينما خاصة وأنه كان يحب الفن فكان يقلّد المشاهير والفنانين منذ طفولته، بجانب رغبته الشديدة في تعلّم التصوير.

ولكن كان للأهل رأيًا آخر، حيث رفضوا دخوله معهد السينما، فاضطر محمد فراج أن يحوّل أوراقه من المعهد إلى كلية التجارة بجامعة القاهرة.

ولكن وبسبب حبه للتمثيل انضم إلى مسرح الكلية ليشارك معهم في عدة مسرحيات وقد صعد أول مرة على المسرح عام 2000، وبسبب حبه للمسرح رسب كثيرًا بكلية التجارة وظلّ بها لمدة 10 سنوات.

والتحق الفنان محمد فراج بعد تخرجه من الجامعة بورشة مركز الإبداع بدار الأوبرا ليتخرج ضمن مجموعة من الشباب الذي قدموا عرضًا ناجحًا لمسرحية “قهوة سادة”.

الفنان محمد فراج في دور "سوني" بمسلسل "هذا المساء"
الفنان محمد فراج في دور “سوني” بمسلسل “هذا المساء”

من الأدوار الثانوية حتى البطولة.. محمد وبداية المشوار

بدأ الفنان المصري الشاب محمد فراج مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة ثم المسارح الخارجية كمسرح الهناجر والإسكندرية، حتى وصل إلى السينما بأدوار صغيرة.

وشارك محمد فراج لأول مرة في السينما من خلال فيلم “الرهينة” عام 2006، وبالتليفزيون، ظهر في مسلسل “الجماعة” عام 2010 بأدوار صغيرة ولكنه نجح في لفت الأنظار.

الفنان محمد فراج في دور "الشيخ مؤنس" بمسلسل "لعبة نيوتن"
الفنان محمد فراج في دور “الشيخ مؤنس” بمسلسل “لعبة نيوتن”

ونجح الفنان المصري محمد فراج منذ دخوله الفن، في اقتناص كل فرصة جاءت له وحرص على تقديم أحسن ما عنده حتى وصل إلى أدوار البطولة.

ولعل أشهر أدواره في السنوات الأخيرة والتي أجاد تقمّصها كان دور “محمد سوني” في (هذا المساء) 2017، ودور “علي بحر” في (أهو دا اللي صار) عام 2019، و”الشيخ مؤنس” في (لعبة نيوتن) 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *