أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“هاني” تخرّج من كلية التجارة ودرس الموسيقى ومتزوّج من برتغالية وعمل مرشدًا سياحيًا قبل التمثيل وبدأ مشواره الفني بالإعلانات… معلومات عن محمد سليمان

“هاني” تخرّج من كلية التجارة ودرس الموسيقى ومتزوّج من برتغالية وعمل مرشدًا سياحيًا قبل التمثيل وبدأ مشواره الفني بالإعلانات… معلومات عن محمد سليمان

فن بوست – فريق التحرير

اشتهر بشخصية “هاني” التي لعبها في مسلسل (هذا المساء) عام 2017 مع الفنانة أروى جودة والفنان إياد نصار، درس الموسيقى فهو عازف بيانو جيد وعمل مرشدًا سياحيًا لسنوات طويلة ثم اتجه للتمثيل فأبدع.

إنه الفنان المصري محمد سليمان، الذي عرفه الجمهور من خلال مسلسل “هبة رجل الغراب” ثم تألق وأثار ضجة كبيرة في مسلسل “هذا المساء”.

كثير منا لا يعلم عنه شيء، ولكننا نحفظ ملامحه بل وهناك من يشبهه بالفنان الراحل عبد السلام النابلسي، لتقارب الملامح والشخصية بينهم خاصة بعدما جسّد شخصية “هادي سرحان” في (هبة رجل الغراب).

الفنان محمد سليمان
الفنان محمد سليمان

لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري محمد سليمان وأهم المحطات والمواقف التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

محمد سليمان

محمد سليمان، هو ممثل مصري ولد بالقاهرة في 12 أكتوبر أما العام الذي ولد فيه يعد تاريخًا محيّرًا، فقد دوّنته موسوعة ويكيبيديا أنه عام 1964 وهناك مواقع آخرى أشارت إلى أنه من مواليد عام 1977.

التحق الفنان محمد سليمان، بالمعهد العالى للموسيقى العربية “الكونسرفتوار” من مرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية حيث درس الموسيقى وبالتحديد العزف على آلة البيانو، وبعد التخرّج التحق بكلية التجارة.

تزوّج الفنان محمد سليمان من سيدة أجنبية تحمل الجنسية البرتغالية، وأنجب منها بنت تدعى “صوفيا”، وغير متاح أي معلومات آخرى عن حياته الخاصة.

الفنان محمد سليمان وابنته "صوفيا" في عقد قرانها
الفنان محمد سليمان وابنته “صوفيا” في عقد قرانها

يخلق من الشبه أربعين.. محمد سليمان وعبد السلام النابلسي

تعرّض محمد سليمان لمقارنات عديدة بعد ظهوره في مسلسل “هبة رجل الغراب” الذي لعب فيه دور “هادي سرحان”، حيث شبهه الكثيرون بالفنان عبد السلام النابلسي نظرًا لتقارب الملامح والشخصيات.

وعلق الفنان محمد سليمان على هذه المقارنات بقوله: “تشبيهي بقامة فنية عظيمة مثل الفنان الراحل عبد السلام النابلسي شيء عظيم جدا للغاية”.

وتابع سليمان: “يكفيني شرف وفخر أن يري الجمهور أني قريب من الراحل العظيم عبد السلام النابلسي في دور هادي سرحان فى مسلسل هبة رجل الغراب”.

واختتم الفنان محمد سليمان تعليقه قائلًا: “والمفارقة الجميلة أني لما شفت الصورتين مع بعض قلت في نفسي سبحان الله”.

الفنان محمد سليمان والفنان الراحل عبد السلام النابلسي
الفنان محمد سليمان والفنان الراحل عبد السلام النابلسي

“مزيكاتي ومرشد سياحي”.. مراحل في حياة محمد سليمان

تربى الفنان محمد سليمان في بيت يقدر الفن وبالتحديد الغناء، لذا حرص والده على إلحاقه بالمعهد العالي للموسيقى العربية (الكونسرفتوار) منذ أن كان طالبًا بالمرحلة الابتدائية ليتعلّم أسس المزيكا.

وبالفعل درس الفنان محمد سليمان الموسيقى بالمعهد وتخصص في العزف على آلة البيانو، حتى وصل إلى المرحلة الثانوية، وخلال تلك الفترة أجاد الغناء والعزف على الآلات الموسيقية.

وبعد تخرّجه من معهد الكونسرفتوار، التحق محمد سليمان بكلية التجارة بجانب تعلّمه لعدد كبير من اللغات الذي دفعه بعد التخرّج للعمل في السياحة، فعمل مرشدًا سياحيًا لفترة طويلة وصلت إلى 8 سنوات.

وتحدّث محمد سليمان عن هذه المراحل بقوله: “أنا درست موسيقى وبلعب البيانو، كنت بدرس مزيكا كلاسيكية في معهد الكونسرفتوار من 3 ابتدائي لحد ثانوية عامة”.

وتابع سليمان: “وبعدين دخلت كلية تجارة وبعد كده رحت اشتغلت في السياحة عشان بعرف اتكلم لغات فضلت 7 أو 8 سنين بشتغل في السياحة وسافرت وعمري ما اندم على يوم اشتغلت فيه في السياحة”.

الفنان محمد سليمان وأروى جودة من مسلسل "هذا المساء"
الفنان محمد سليمان وأروى جودة من مسلسل “هذا المساء”

من موديل ثم ممثلًا.. محمد سليمان والفن

خاض محمد سليمان خلال دراسته بالكونسرفتوار تجارب تمثيلية محدودة، وذلك من خلال المشاركة في مشاريع التخرج لطلبة المعهد العالي للسينما في أكاديمية الفنون ورغم ذلك لم يخطر على باله التمثيل.

وبعد سنوات من العمل في السياحية، بدأت فكرة التمثيل تراود محمد سليمان فاتجه إلى هذا المجال من خلال العمل كموديل بالإعلانات.

ومن الإعلانات التي كانت بمثابة بوابة عبور له لعالم التمثيل، نال الفنان محمد سليمان عدة ورش تمثيلية منها مشاركته في إحدى ورش التمثيل تحت إشراف الدكتور محمد عبدالهادي.

وظهر محمد سليمان لأول مرّة على شاشة السينما عام 2004 من خلال فيلم “7 ورقات كوتشينة”، في العام التالي شارك في فيلم “فتح عينك” بدور صامت.

الفنان محمد سليمان من مسلسل "هبة رجل الغراب"
الفنان محمد سليمان من مسلسل “هبة رجل الغراب”

ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية، فشارك في أعمال فنية عديدة إلا أن انطلافته الحقيقية كانت في مسلسل “هبة رجل الغراب” عام 2014 حيث لعب دور “هادي سرحان”.

ومن أشهر الأعمال التي شارك فيها أيضًا رغم كونه ضيفًا في عدد من الحلقات بمسلسل “هذا المساء” حيث جسّد دور “هاني” الذي أحدث ضجة كبيرة بين الجمهور.

وتحدّث محمد سليمان عن بداية مشواره بالفن: “أنا وأنا بدرس في معهد الكونسرفتوار مثّلت في كذا مشروع تخرّج لطلبة المعهد العالي للسينما”.

وتابع سليمان: “لكنّي درست بكلية تجارة بعد تخرجي من المعهد، وبعدها اشتغلت لسنوات في السياحة، وفجأة اكتشفت إن أنا كان نفسي أمثّل فاتجهت للإعلانات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *