أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درس بكلية التجارة وبدأ مشواره الفني من المسرح وهو طالب بالثانوية العامة وأتقن دور “ضابط الشرطة”.. معلومات عن الفنان عبد الحميد سند

درس بكلية التجارة وبدأ مشواره الفني من المسرح وهو طالب بالثانوية العامة وأتقن دور “ضابط الشرطة”.. معلومات عن الفنان عبد الحميد سند

فن بوست – فريق التحرير

جسّد دور “ضابط الشرطة” باحترافية كبيرة في أكثر من عمل فني، فهو فنان موهوب، رغم أدواره البسيطة إلا أنه نجح في أن يلفت الأنظار.

إنه الفنان المصري عبد الحميد سند، الذي بدأ مشواره وهو بالثانوية العامة ورغم التحاقه بكلية التجارة إلا أنه ظلّ يسعى وراء التمثيل فصعد خشبة المسرح لسنوات حتى جاءته الفرصة ودخل التليفزيون والسينما.

شارك الفنان المصري عبد الحميد سند، في أعمال فنية مميزة بتاريخ الدراما والسينما المصرية بجانب عمالقة من نجوم الوسط الفني، واستطاع أن يصنع لنفسه مكانة مميزة بينهم.

الفنان عبد الحميد سند
الفنان عبد الحميد سند

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري عبد الحميد سند، وأهم المحطات التي مر بها في حياته.

عبد الحميد سند

هو ممثل مصري ولد في 24 فبراير 1976 بمدينة المحلة الكبرى، درس بكلية التجارة جامعة طنطا، تزوّج الفنان المصري عبد الحميد سند من سيدة خارج الوسط الفني وأنجب ابنتين هن “سالي”، و”سحر”.

من المسرح.. عبد الحميد وبدايته بالفن

كان الفنان المصري عبد الحميد سند عاشقًا للفن منذ أن كان طالبًا بمرحلة الثانوية العامة، حيث صعد خشبة المسرح بالمدرسة وشارك في النشاط المسرحي.

وحصل عبد الحميد على مركز أول على مستوى الجمهورية وحصل علي ميدالية ذهبية في الإلقاء والتمثيل عن دور الدرويش في مسرحية يا طالع الشجرة لتوفيق الحكيم عام 1962.

الفنان عبد الحميد سند والفنانة سميرة أحمد
الفنان عبد الحميد سند والفنانة سميرة أحمد

رغم دراسته وتجنيده.. عبد الحميد يسعى وراء حلمه

ورغم حبه للفن والتمثيل إلا أن الفنان عبد الحميد سند، قد التحق بكلية التجارة جامعة طنطا، ومع ذلك لم ينس حبه الأول (الفن) فحرص على الاشتراك في العديد من المسرحيات بجانب دراسته.

وقام عبد الحميد بالاشتراك في مسرحيات عديدة منها: “قولوا لعين الشمس”، و”باب الفتوح”، “أوديب”، و”ياسين وبهيه”، و”وجه نظر”.

ثم سافر الفنان عبد الحميد إلى الإسكندرية ليقضي فترة تجنيده ضابطًا احتياطيًا وفي هذه المدة قام بالعديد من المسرحيات في الإسكندرية منها “سالومي”، “يرما”.

وخلال تلك الفترة حرص عبد الحميد على المشاركة في بعض الأمسيات الرمضانية التي جال بها جميع المحافظات ثم انضم إلى القناة الخامسة بالإسكندرية ليقوم ببعض الأعمال الرمضانية.

ثم التحق عبد الحميد بإذاعة الإسكندرية مع الأستاذ هنادي محمود في بعض الأعمال الإذاعية ثم انتقل إلى القاهرة ليبدأ رحله الكفاح ليقدم أولى أعماله.

مسلسلات عبد الحميد سند

رغم مشاركته في أدوار ثانوية إلا أنه نجح في أن يترك بصمة في كل عمل فني شارك فيه، واستطاع أن يجسّد أدوار ضابط الشرطة باحترافية كبيرة.

ومن أبرز الأعمال الدرامية التليفزيونية التي شارك فيها عبد الحميد سند: مسلسل “أسوار الظلم” عام 1995، مسلسل “حكايات من حارتنا” عام 1995، ومسلسل “نحن لا نزرع الشوك” عام 1998.

وشارك عبد الحميد في مسلسل “القرموطي في مهمة سرية” عام 1998، ومسلسل “أم كلثوم” عام 1999، وفي نفس العام شارك في مسلسل “حضرة المحترم”، “سامحوني ماكنش قصدي”، “الرجل الآخر”.

وظهر عبد الحميد في مسلسل “وجه القمر” عام 2000، و”وجع البعاد”، “زيزينيا”، “أوبرا عايدة”، “أوان الورد”، و”عائلة الحاج متولي” عام 2001، و”سوق العصر”، “البيضاء”.

وشارك في مسلسل “لدواعي أمنية”، “أوراق مصرية”، “أميرة في عابدين”، “العصيان”، “كناريا وشركاه”، “مسألة مبدأ”، “تعالي نحلم ببكرة”، “محمود المصري”، “سارة”، “الست أصيلة”.

وقدم مسلسل “أحلام عادية”، “حضرة المتهم أبي”، “يتربى في عزو”، “سلطان الغرام”، “الملك فاروق”، “قلب ميت”، “بعد الفراق”، “الدالي”، “الاختيار”، “البرنس”، “فلانتينو”.

وشارك في مسلسل “أفراح إبليس”، “اهو ده اللي صار”، “ولد الغلابة”، “شقة فيصل”، “الجماعة”، “الحلال”، “كفر دلهاب”، “لأعلى سعر”، “هربانة منها”، “الأسطورة”، “الميزان”.

وظهر في مسلسل “سقوط حر”، “حارة اليهود”، “سلسال الدم”، “يونس ولد فضة”، “كيد الحموات”، “العراف”، “الكبير أوي”، “موجة حارة”، “الإخوة الأعداء”، “الهروب”، “باب الخلق”، “سيدنا السيد”.

وقدم مسلسلات أخرى منها: “الشحرورة”، “خاتم سليمان”، “ماما في القسم”، “أدهم الشرقاوي”، “تاجر السعادة”، وغيرها من الأعمال المميزة بتاريخ الدراما المصرية.

عبد الحميد سند في آخر ظهور له بأحد البرامج
عبد الحميد سند في آخر ظهور له بأحد البرامج

أفلام عبد الحميد سند

شارك الفنان عبد الحميد سند في أفلام عديدة منها: “قرمط بيتمرمط”، “جواب اعتقال”، “اللي اختشوا ماتوا”، “المشخصاتي”، “أبو العريف”، “الهاربتان”، “على واحدة ونص”، “دقي يا مزيكا”.

وظهر عبد الحميد في “عايشين اللحظة”، “دكان شحاتة”، “مسجون ترانزيت”، “الجزيرة”، “كده رضا”، “كشف حساب”، “عبده مواسم”، “أبو علي”، “غاوي حب”، “سيب وأنا أسيب”، “أمير الظلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *