أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

ابنة “كرم مطاوع وسهير المرشدي” ودرست بكلية التجارة وأوصاها والدها بالعمل بالتمثيل و”بت القبايل” أشهر أعمالها.. معلومات عن الفنانة حنان مطاوع

ابنة “كرم مطاوع وسهير المرشدي” ودرست بكلية التجارة وأوصاها والدها بالعمل بالتمثيل و”بت القبايل” أشهر أعمالها.. معلومات عن الفنانة حنان مطاوع

فن بوست – فريق التحرير

كان لتربيتها داخل أسرة فنية عريقة دورًا كبيرًا في نضجها فنيًا، فهي فنانة شابة موهوبة، استطاعت أن تحجز مكانًا لها بين عمالقة الفن بل وأن تتفوّق على والديها.

إنها الفنانة المصرية حنان مطاوع، التي بدأت مشوارها بأدوار صغيرة رغم النشأة الفنية العريقة، حتى أصبحت واحدة من أنجح الفنانات العربيات الموجودات على الساحة الفنية.

كانت تعشق الفن منذ الصغر ويرجع ذلك إلى والدها الفنان كرم مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدي، ولم تكتفي بذلك فحرصت على تطويرها بالدراسة وبعد سنوات نجحت في إثبات نفسها وموهبتها.

الفنانة حنان مطاوع
الفنانة حنان مطاوع

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية حنان مطاوع، وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

حنان مطاوع

اسمها بالكامل “حنان كرم مصطفى محمود مطاوع”، الشهيرة فنيًا باسم “حنان مطاوع”، هي ممثلة مصرية ولدت في 23 فبراير 1979، التحقت بكلية التجارة وبعد تخرّجا التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتربت الفنانة المصرية حنان مطاوع، داخل أسرة فنية عريقة، فهي الابنة الوحيدة لكل من الفنان الراحل كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي.

نشأت قصّة حب بين الفنانة المصرية حنان مطاوع والفنان أحمد رزق، ولكنهما انفصلا دون الكشف عن أي تفاصيل، لتتزوّج حنان عام 2016 من المخرج السينمائي أمير اليماني، وترزق بابنتها الأولى “أماليا”.

الفنانة حنان مطاوع
الفنانة حنان مطاوع

“لن أعيش في جلباب أبي”.. حنان تتمرّد على كرم مطاوع

تعد مقولة “لن أعيش في جلباب أبي” خير مثال على تجسيد حياة الفنانة حنان مطاوع، فرغم حبها الشديد لوالدها ووالدتها وعشقها للفن إلا أنها قررت منذ طفولتها أن تتمرّد على هذه النشأة.

فدخلت كلية التجارة قسم إنجليزي، عندًا مع والدها الفنان كرم مطاوع، الذي تنبأ لها بأن تكون ممثلة أو مخرجة، فرفضت ذلك حتى لا يقال أنها ابنة الفنان كرم، وقررت الالتحاق بكلية التجارة.

ولم يكن والدها الفنان الراحل كرم مطاوع مقتنعًا بدراستها بكلية التجارة، فأوصاها وهو طريح الفراش أن تلتحق بمعهد الفنون المسرحية حيث كان يتمنّى أن يراها فنانة أو مخرجة.

حنان مطاوع ووالدها الفنان الراحل كرم مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدي
حنان مطاوع ووالدها الفنان الراحل كرم مطاوع ووالدتها الفنانة سهير المرشدي

وكشفت الفنانة حنان مطاوع عن وصيّة والدها: “أنا فاكرة وصيته قبل ما يموت وأنا في أولى كلية، قال للأستاذ سعد أردش والأستاذ جلال الشرقاوى البنت دى شيلوها من البتاع اللى دخلته ده”.

وتابعت حنان على لسان والدها: “ودخلوها معهد فنون مسرحية، دى مش هتفلح غير مخرجة أو ممثلة” وبعد تخرجي بنجاح من تجارة إنجلش دخلت الفن ولكن اتبهدلت في الورش والأدوار الصغيرة”.

بفضل الأسرة.. حنان مطاوع تدخل الفن

وتعد حنان مطاوع من الفنانات المحظوظات وذلك يرجع لنشأتها داخل أسرة فنية فوالداها من عمالقة الفن الجميل، حيث أن والدها هو الفنان الكبير الراحل كرم مطاوع ووالدتها هي الفنانة سهير المرشدي.

لذا بدأ حب الفن ينمو بداخل حنان مطاوع وهي صغيرة بالسن، فحرصت على تطوير هذه الموهبة بالدراسة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد تخرجها من كلية التجارة.

الفنانة حنان مطاوع
الفنانة حنان مطاوع

وبدأت حنان مطاوع مشوارها الفني وهي شابة تبلع من العمر 22 عامًا، فبعد تخرجها من المعهد شاركت في دور صغير بمسلسل “حديث الصباح والمساء” عام 2001.

وبعدها توالت عليها العروض، فأبعدت داخل التليفزيون والسينما، واستطاعت أن تلعب كافة الأدوار باحترافية عالية، ولعل أشهر أدوارها كان “عبلة” في (هذا المساء) و”رحيل” في (بت القبايل).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *