أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

كان لاعبًا بالنادي الأهلي ودرس بالجامعة الأمريكية وبدأ مشواره الفني راقصًا مع فرقة رضا وتزوّج مرتين إحداهن فنانة شهيرة.. معلومات عن جلال عيسى

كان لاعبًا بالنادي الأهلي ودرس بالجامعة الأمريكية وبدأ مشواره الفني راقصًا مع فرقة رضا وتزوّج مرتين إحداهن فنانة شهيرة.. معلومات عن جلال عيسى

فن بوست – فريق التحرير

أحبّ الفن منذ الصغر، وهو طفل يبلغ من العمر 8 سنوات وقع في غرام السينما، ولكنّه ركّز في شبابه على ممارسة الرياضة فأصبح لاعبًا بالنادي الأهلي حتى شاهده الفنان محمود رضا.

إنه الفنان المصري الراحل جلال عيسى، الذي بدأ أولى خطواته بالفن من خلال الرقص الشعبي، وبالتحديد بعدما شاهده محمود رضا وضمّه لفرقه رضا الاستعراضية.

في بداية ظهوره على الشاشة وقف الفنان الراحل جلال عيسى بطلًا أمام كبار النجمات، وترك بصمة كبيرة رغم أنه كان يبتعد لفترات عن الساحة.

الفنان الراحل جلال عيسى
الفنان الراحل جلال عيسى

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان الراحل جلال عيسى وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

جلال عيسى

اسمه بالكامل “جلال أحمد محمد عيسى”، واشتهر فنيًا باسم “جلال عيسى”، هو ممثل مصري ولد في 1 يناير 1937 بالسيدة زينب، وتوفي في 17 مارس 2019 بعد صراع قصير مع مرض الشيخوخة.

تخرجّ الفنان الراحل جلال عيسى من كلية التربية الرياضية، وحرص على تطوير نفسه بعد دخوله عالم الفن، فقام بعمل دراسات عليا بالجامعة الأمريكية عن فن كتابة السيناريو والدراما.

إحداهن فنانة شهيرة ساعدها على دخول الفن.. زوجات جلال عيسى

تزوّج الفنان الراحل جلال عيسى مرتين طوال حياته، المرّة الأولى من الفنانة الشهيرة صفية العمري وأنجب منها ولدين هم: “أحمد” و”وليد”.

ويرجع الفضل للفنان الراحل جلال عيسى في دخول الفنانة صفية العمري إلى التمثيل ورغم ذلك كان للفن أيضًا دورًا في انفصالهما.

وقال جلال عيسى عن سبب طلاقه من الفنانة صفية العمري في أحد لقاءاته السابقة: “ما سمعتش الكلام، ابتدت تركز ويا ريتها ما ركزت في الفن”.

وتابع عيسى: “فضّلت الفن على الحياة الأسرية، هي في قسيمة الجواز صفية مصطفى محمد العمري، أنا اللي اخترت لها اسم (صفية العمري)، لكنها فضلت متمسكة بصفية العمري أكتر من صفية مصطفى”.

وبعد انفصاله عن الفنانة صفية العمري بشهر واحد فقط، تزوّج الفنان الراحل جلال عيسى من سيدة من خارج الوسط الفني وأنجب منها ولد واحد يدعى “محمود”.

الفنان الراحل جلال عيسى وزوجته الأولى الفنانة صفية العمري
الفنان الراحل جلال عيسى وزوجته الأولى الفنانة صفية العمري

من لاعب إلى راقص.. أولى خطوات جلال عيسى بالفن

كان الفنان الراحل جلال عيسى شخصًا رياضيًا قبل أن يلتحق بمجال التمثيل، فرغم حبّه الشديد للفن منذ أن كان طفلًا بالثامنة، إلا أنّه التحق بفريق كرة السلة بالنادي الأهلي.

وبحسب ما ذكره الفنان جلال عيسى في حواره مع قناة “ماسبيرو” فقد تخرّج من كلية التربية الرياضية، حيث كان يتمتع بجسد رياضي الذي أهّله للانضمام إلى النادي الأهلي منذ عام 1957.

فالتحق عيسى بفريق كرة السلة بالنادي الأهلى في 1957، بعد أن أجرى له الطبيب اختبارًا لقياس مسافة جريه: “قال لي شكلك كويس وجسمك مناسب”.

وبعد فترة من التألق بالنادي الأهلي، شاهده الفنان محمود رضا واختاره ضمن مجموعة من اللاعبين لتكوين فرقة رقص استعراضية، ومن هنا انتقل جلال عيسى من لاعب إلى راقص شعبي.

وقال جلال عيسى في لقاء تليفزيوني عن أولى خطواته بالفن: “محمود رضا شافنا وإحنا بنلعب في النادي الأهلي فقالنا تيجوا نعمل فرقة رقص شعبي”.

وتنقّل جلال عيسى من فرقة إلى آخرى منها فرقة “نيللي مظلوم”، ثم انضم إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية عقب تأسيسها، وتركها عام 1972 ليتفرّغ للتمثيل.

ومن خلال هذه الفرق عرف جلال عيسى طريق العالمية حيث سافر مع الفرق كأحد أعضائها، عبر جميع أنحاء العالم لتقديم عروضهم الراقصة.

الفنان الراحل جلال عيسى والفنان الراحل محمود رضا
الفنان الراحل جلال عيسى والفنان الراحل محمود رضا

من راقص إلى ممثل.. جلال عيسى يظهر على الشاشة

كان الفنان الراحل جلال عيسى محبًّا للسينما منذ ظهره، فكان وهو طفل يبلغ من العمر 8 سنوات يذهب إلى إحدى السينمات في منطقة السيدة زينب وبالتحديد سينما هلال ليشاهد الأفلام التي يتم عرضها.

فوقع الفنان الراحل جلال عيسى في حب السينما منذ ذلك الوقت، ولكنّه بعدما بلغ وأصبح شابًا ركّز على الرياضة فأصبح لاعبًا بالنادي الأهلي.

ولعبت الصدفة دورها، بعدما شاهده محمود رضا ومنحه الفرصة لينضم لفرقة رضا، وظلّ يعمل عيسى راقصًا حتى فتحت له السينما أبوابها فشارك في عدة سهرات تليفزيونية عديدة والأفلام بأدوار صغيرة.

الفنان الراحل جلال عيسى
الفنان الراحل جلال عيسى

فظهر لأول مرّة على الشاشة عام 1954 في فيلم “وعد” بجانب مريم فخر الدين، حتى جاءت انطلاقته الحقيقية في فيلم “المراهقات” عام 1960، بعدما أعجب به المؤلف علي الزرقاني واختاره كوجه جديد.

ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية، وظلّ يشارك في أعمال عديدة بجانب نجمات وكبار الفنانين، وابتعد لفترة طويلة ثم عاد بآخر عمل فني له كان فيلم “شد أجزاء” مع الفنان محمد رمضان وكان ذلك عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *