أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

ينتمي لعائلة فنية ووالدته سورية ودرس الإعلام وعمل بمحطة بنزين ومتزوّج من فنانة مغربية معتزلة.. معلومات عن الفنان تامر حسني

ينتمي لعائلة فنية ووالدته سورية ودرس الإعلام وعمل بمحطة بنزين ومتزوّج من فنانة مغربية معتزلة.. معلومات عن الفنان تامر حسني

فن بوست – فريق التحرير

منذ طفولته وهو يعاني في الحياة ولكنه لم يستسلم بل كافح حتى وصل إلى مكانة كبيرة في عالم الفن، فهو واحد من أشهر المطربين بمصر والوطن العالم.

إنه الفنان المصري تامر حسني، الذي تعود أصوله إلى سوريا، عانى من انفصال والديه وهو طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وتحمّلت والدته عبء المسؤولية وربّته هو وشقيقه وحدها وكانت هي الداعم الوحيد.

بدأ تامر حسني حياته العملية مبكرًا فقبل أن يلتحق بالجامعة كان يعمل في مهن مختلفة، تارة يعمل بائع في سوبر ماركت وتارة آخرى تجده يعمل في محطة بنزين، ووصل به الحال إلى أن باع العطور في شارع.

 الفنان المصري تامر حسني
الفنان المصري تامر حسني

فإذا كنت من محبي تامر حسني سيقدم لك موقع “فن بوست” في هذا المقال معلومات عنه وأهم المحطات والمواقف التي مرّ بها في حياته الخاصة والفنية.

تامر حسني

هو مغني وممثل مصري ولد في 16 أغسطس 1977 بالقاهرة، تخرج من كلية الإعلام بجامعة 6 أكتوبر، متزوّج من المطربة المغربية بسمة بوسيل وأنجب منها 3 أولاد هم: “تاليا”، “أمايا”، “آدم”.

من المعلومات التي لا يعرفها الكثيرون عن تامر، أن والده هو المطرب المصري حسني شريف، الذي اشتهر في الستينيات والسبعينيات، وأن لتامر حسني أصول سورية، فوالدته “فاطمة الصباغ” تحمل الجنسية السورية.

لقبه الجمهور بـ”نجم الجيل”، و”أسطورة القرن”، و”صوت القدس”، و”سفير الخير”، و”صوت السلام الأوحد”، فهو من أشهر المطربين بمصر والوطن العربي.

بائع في سوبر ماركت ومحطة بنزين.. تامر يعاني في حياته

ورغم أن الفنان المصري تامر حسني ينتمي لأسرة فنية فوالده هو المطرب المصري حسني شريف الذي غنى في عدد كبير من أفلام الأبيض وأسود، إلا أن تامر عانى في حياته.

وبدأت معاناة تامر في الحياة بعدما انفصل والده الفنان حسني شريف عن والدته السورية فاطمة الصباغ وهو يبلغ من العمر 7 سنوات، فأصبحت والدته هي كل شيء.

وقبل أن يدخل تامر حسني إلى عالم الغناء والتمثيل عمل بعدة مهن مختلفة وبعيدة كل البعد عن مجال الفن، فعمل في محطة بنزين وبائع في سوبر ماركت وبائع للعطور في الشوارع كما عمل عامل بناء.

تامر حسني وزوجته الفنانة بسمة بوسيل
تامر حسني وزوجته الفنانة بسمة بوسيل

من حفلات الجامعة.. تامر يظهر موهبته ويبدأ مشواره

تمتع الفنان المصري تامر حسني بصوت مميز وقوي لذا حاول إظهار هذه الموهبة التي منحها الله له بعدما دخل الجامعة، فكان يغني في حفلات الجامعة حتى سمعته المذيعة الشهيرة سلمى الشماع وأعجبت بصوته.

ومن هنا طلبت سلمى الشماع من تامر أن يشارك في حفلة ضمت كبار الفنانين ونخبة من المجتمع، فقام تامر بغناء أغنيته “قولو لا” فأشاد الحضور به، ثم عرفته سلمى الشماع على المنتج نصر محروس ومن هنا بدأ مشواره.

وبالفعل اقتنع المنتج نصر محروس بموهبة تامر ورشحه للمشاركة مع الفنانة شيرين عبد الوهاب ليتم بعدها إصدار أول شريط له بعنوان “فري ميكس 3” عام 2002 الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

من الغناء إلى التمثيل.. تامر فنان شامل

بدأ تامر حسني مشواره الفني بالغناء عام 2002 واستطاع أن يلفت الأنظار إليه بصوته المميز، مما جعل مخرجي السينما يطلبونه، ليبدأ مشواره في عالم التمثيل في عام 2003 ليبدع على الشاشة.

وبالفعل نجح الفنان تامر حسني في أول تجربة سينمائية له وهي فيلم “حالة حب” وأثبت أنه فنان موهوب وشامل، أبدع في الغناء ثم التمثيل بالسينما وكذلك التليفزيون.

 الفنان المصري تامر حسني
الفنان المصري تامر حسني

أعمال تامر حسني الغنائية

كان يغني بحفلات الجامعة وبالصدفة تغيّرت حياته عندما سمعته المذيعة سلمي الشماع لتتوسط له عند المنتج الشهير نصر محروس ليبدأ بعدها تامر حسني مشواره الغنائي عام 2002.

ومن أبرز الألبومات التي قدمها تامر حسني: “فري ميكس 3″، “حب”، “عنيا بتحبك”، “يا بنت الأيه”، “الجنة في بيوتنا”، “قرب كمان”، “هاعيش حياتي”، “اخترت صح”.

وقدم تامر أيضًا: “اللي جاي أحلى”، “بحبك أنت”، “عمري ابتدا”، “عيش بشوقك”، “خليك فولاذي”، وشهدت أغانيه نجاحًا باهرًا، كما أصبح واحد من المطربين الذين يتصدرون شباك التذاكر كلما أعدّ حفلة أو شارك في فيلم.

 الفنان المصري تامر حسني
الفنان المصري تامر حسني

أعمال تامر حسني في السينما والتليفزيون

بجانب الغناء، فقد نجح تامر حسني على الشاشة، وقف بجانب عمالقة النجوم، وبمجرد أن دخل عالم التمثيل استطاع أن يلفت الأنظار ويترك بصمة كبيرة في أعماله التي ما زالت حتى الآن تعرض على الشاشة.

ومن أبرز الأعمال الفنية السينمائية والدرامية التليفزيونية التي شارك فيها تامر حسني: فيلم “حالة حب”، فيلم “سيد العاطفي”، فيلم “عمر وسلمى”، فيلم “كابتن هيما”، فيلم “نور عيني”، فيلم “أهواك”.

كما شارك تامر في فيلم “تصبح على خير”، فيلم “البدلة”، فيلم “الفلوس”، فيلم “مش أنا”، مسلسل “آدم”، مسلسل “فرق توقيت”، مسلسل “طريقي”، مسلسل “ولد الغلابة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *