أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

حفيد كمال الشناوي ولد في إسبانيا وتخرّج من كلية الهندسة ويعمل مهندسًا للديكور بجانب التمثيل ودخل الفن صدفة.. معلومات عن الفنان عمر الشناوي

حفيد كمال الشناوي ولد في إسبانيا وتخرّج من كلية الهندسة ويعمل مهندسًا للديكور بجانب التمثيل ودخل الفن صدفة.. معلومات عن الفنان عمر الشناوي

فن بوست – فريق التحرير

فنان موهوب يتمتع بملامح جميلة ورثها عن جدّه الفنان الراحل كمال الشناوي، كما ورث منه أيضًا حب الفن، بدأ حياته العملية مهندسًا ثم اتجه للتمثيل فأبدع على الشاشة.

إنه الفنان المصري عمر الشناوي، الذي تربى داخل أسرة فنية عريقة، يعمل حاليًا بجانب التمثيل مهندسًا للديكور، حيث درس الهندسة المعمارية بجامعة القاهرة.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان عمر الشناوي، وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

الفنان عمر الشناوي
الفنان عمر الشناوي

عمر الشناوي

اسمه بالكامل “عمر علاء الدين كمال الشناوي”، واشتهر فنيًا باسم “عمر الشناوي”، هو ممثل مصري ولد في إسبانيا وعاد لمصر برفقة أسرته، بعد بلوغه عام واحد فقط ليسكن في حدائق الأهرام.

تخرّج عمر الشناوي من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، فهو مهندس معماري ويعمل مهندسًا للديكور، وتربى داخل أسرة فنية، فهو حفيد الفنان الكبير الراحل كمال الشناوي وخال جدته هو الفنان زكي رستم.

“طليقة محمد كيلاني”.. زوجة عمر الشناوي

أعلن الفنان عمر الشناوي عام 2018، أنّه متزوّج من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “هند حداد”، وأنجب منها ولد يدعى “حسن”.

ويذكر أن هند حداد، هي طليقة المطرب محمد كيلاني وأنجبت منه طفل يدعى “حمزة”، وبعد انفصالها عنه بسنوات تزوّجت عمر الشناوي.

الفنان عمر الشناوي وزوجته هند حداد، وطليقها الفنان محمد كيلاني
الفنان عمر الشناوي وزوجته هند حداد، وطليقها الفنان محمد كيلاني

رغم النشأة الفنية.. عمر الشناوي يدخل الفن صدفة

تربى الفنان عمر الشناوي داخل أسرة فنية عريقة، فهو حفيد الفنان الراحل كمال الشناوي، بالإضافة إلى أن جدّته كانت رسامة كبيرة بجانب صلة القرابة القوية التي تربطها بالفنان الراحل زكي رستم.

ورغم هذه النشأة الفنية، وخاصة أنه كان الحفيد القريب إلى كمال الشناوي، إلا أن الفنان عمر الشناوي لم يخطر على باله التمثيل حيث عمل مهندسًا للديكور إلا أنّه دخل الفن صدفة عام 2017.

وحكى الفنان عمر الشناوي، في حوار تليفزيوني سابق في كيف لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في حياته حيث حوّلته من مهندس إلى ممثل شهير.

وقال عمر الشناوي: “أنا دخلت الفن صدفة، فيه واحد صاحبي نفسه ياخد ورشة تمثيل ومش عايز يروح لوحده قلتله مش عايز أمثّل قاللي طب تعال بس نجرب”.

وتابع الشناوي: “رحت معاه وعملنا الاختبار الأول والمفروض إني كنت هادخل الورشة، بس كانت بعيدة عن بيتي ومع ظروف شغلي كمهندس ديكور ما رحتش وهو كمل الورشة وانبسط فيها جدًا”.

واختتم الفنان الشاب عمر الشناوي: “أنا بقى قررت إني أروح الورشة اللي بعدها، وهي اللي جابت لي أول دور في الأب الروحي عام 2017”.

وأكد عمر الشناوي، أنه أحبّ التمثيل أكثر من الهندسة: “أنا مهندس معماري وحبيت التمثيل أكثر من الهندسة، ولم أترك الهندسة فمازال مكتبي مفتوحًا ولكن أقوم بالتمثيل إلى جانب الهندسة”.

الفنان عمر الشناوي وجده الفنان الراحل كمال الشناوي
الفنان عمر الشناوي وجده الفنان الراحل كمال الشناوي

مهندس وممثل.. محطات في حياة عمر الشناوي  

رغم أنّ جده الفنان الراحل كمال الشناوي كان يشجعه دائمًا على دخول مجال التمثيل، إلا أن عمر الشناوي كان متخوّفًا من مجال الفن، فالتحق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة.

وبعد تخرّجه من كلية الهندسة، كمهندسًا معماريًا فتح عمر الشناوي مكتب يعمل فيه مهندسًا للديكور حتى الآن، حتى جاءت له الفرصة للعمل بالتمثيل صدفة من خلال إحدى ورش التمثيل التي التحق بها.

فظهر عمر الشناوي لأول مرّة على شاشة التليفزيون من خلال مسلسل “الأب الروحي” عام 2017، ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية.

الفنان عمر الشناوي
الفنان عمر الشناوي

أعمال عمر الشناوي الفنية

بدأ الفنان عمر الشناوي، مشواره الفني منذ عام 2017 بعدما شارك في مسلسل “الأب الروحي”، حيث لفت الأنظار خاصة بعدما عرف بأنه حفيد الفنان الراحل كمال الشناوي.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شارك فيها عمر الشناوي: مسلسل “الأب الروحي”، ومسلسل “كلبش”، ومسلسل “كارمن”، ومسلسل “قيد عائلي”، ومسلسل “سوبر ميرو”.

وشارك عمر الشناوي في مسلسل “حواديت الشانزليزية”، ومسلسل “بلا دليل”ن ومسلسل “ليه لأ”، ومسلسل “فرصة تانية”، ومسلسل “النهاية”، ومسلسل “إلا أنا”.

وظهر الفنان الشاب عمر الشناوي أيضًا في مسلسل “قواعد الطلاق الـ45″، ومسلسل “حلوة الدنيا سكر”، ومسلسل “الاختيار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *