أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمها “رانيا حسين” درست الحقوق وبدأت مشوارها بالإعلانات وشقيقتها فنانة معروفة ومنعت من الغناء في سوريا وتألقت في “سجن النسا”.. معلومات عن الفنانة روبي

اسمها “رانيا حسين” درست الحقوق وبدأت مشوارها بالإعلانات وشقيقتها فنانة معروفة ومنعت من الغناء في سوريا وتألقت في “سجن النسا”.. معلومات عن الفنانة روبي

فن بوست – فريق التحرير

كانت فتاة أحلام الشباب، ظهورها على الشاشة لأول مرّة أثار ضجة كبيرة خاصة بعدما اقتحمت مجال الغناء فكانت أغانيها مختلفة عن السائد في ذلك الوقت مما دفع البعض لمهاجمتها.

إنها الفنانة رانيا حسين، الشهيرة فنيًا باسم “روبي”، التي بعد نضجها فنيًا أبدعت على شاشة التليفزيون، فاتستطيع أن تجسّد لك دور المتسولة والهانم وبنت البلد والخادمة بشكل احترافي.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة روبي وأهم المواقف والمحطات التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة المصرية روبي
الفنانة المصرية روبي

من هي روبي

اسمها الحقيقي “رانيا حسين محمد توفيق”، واشتهرت فنيًا باسم “روبي”، هي مغنية وممثلة مصرية ولدت في 8 أكتوبر 1981 بحي باب الشعرية بالقاهرة، لأم تعمل مدرسة تربية رياضية.

درست الفنانة روبي بكلية الحقوق في جامعة بني سويف أثناء عملها بمجال الفن، حيث ابتعدت عن العمل لفترة لاستكمال دراستها.

وتعد روبي هي الشقيقة الكبرى للفنانة “مريهان مجدي” الشهيرة فنيًا باسم “كوكي” والتي شاركت في أعمال عديدة منها: فيلم “الشوق” ومسلسل “ونوس”، ومسلسل “أبو العروسة” ومسلسل “بحر” و”الزوجة 18″.

وتزوجت روبي مرّة واحدة فقط عام 2014 من المخرج المصري سامح عبد العزيز، ورُزِقت بابنتها الوحيدة طيبة في عام 2015، ولم يستمر زواجهما حيث انفصلا في 2017.

الفنانة المصرية روبي وشقيقتها الفنانة مريهان مجدي
الفنانة المصرية روبي وشقيقتها الفنانة مريهان مجدي

من “موديل” لـ”ممثلة”.. روبي وأولى خطواتها بالفن

بدأت الفنانة المصرية روبي، مشوارها وهي بنت 16 سنة لتتمكن من الإنفاق على نفسها،  وذلك من خلال الظهور بالإعلانات حيث كانت حينها طالبة بمرحلة الثانوية العامة.

فشاركت في أكثر من إعلان بجانب عملها كموديل، فكانت بمثابة جوهرة للمخرجين الأجانب الذين استعانوا بها ولعل أبرز الأغاني التي ظهرت فيها كموديل كانت أغنية “Don’t Make Me Cry” عام 1997.

وتحدّثت روبي، في لقاء تليفزيوني سابق عن بداية مشوارها بقولها: “دخلت مجال الإعلانات وأنا في الثانوية العامة، والسبب إني كنت بكسب فلوس وأخد بيها الدروس بتاعتي”.

وتابعت روبي: “وأساعد أسرتي في المصاريف، وكانت جارة خالتي بتشتغل كومبارس، وعرضت عليا أروح مكتب كاستينج، والمخرجين الأجانب والخواجات كانوا بيصدروني بطلة للإعلان وياخدوني”.

وبفضل الإعلانات استطاعت روبي أن تنتقل من موديل إلى ممثلة أدوار صغيرة، فظهرت لأول مرّة على الشاشة من خلال فيلم “فيلم ثقافي” عام 2000.

ولكن كانت انطلاقتها الحقيقية في فيلم “سكوت حنصور” عام 2001، حيث تحوّلت حياتها تمامًا بفضل المخرج يوسف شاهين الذي أعاد اكتشافها بعالم التمثيل واختار لها اسمها الفني “روبي” بدلًا من “رانيا”.

ومن بعد مشاركتها في فيلم “سكوت حنصور” لفتت الفنانة روبي الأنظار، فتوالت عليها العروض الفنية، لتكون أول بطولة سينمائية لها في فيلم “سبع ورقات كوتشينة” عام 2004.

ورغم ابتعادها لفترة، إلا أنّها عادت للتمثيل بجانب الغناء، فشاركت في أعمال فنية سينمائية ودرامية تليفزيونية عديدة أبرزها كان مسلسل “سجن النسا” و”أهو دا اللي صار”.

الفنانة المصرية روبي
الفنانة المصرية روبي

بجانب التمثيل.. روبي مغنية

وبجانب التمثيل، استطاعت الفنانة روبي بصوتها الجميل أن تتجه إلى عالم الغناء، خاصة وأنها منذ صغرها كانت محبة للغناء وكانت تقوم بحفظ الأغاني وتقليدها.

فظهرت الفنانة المصرية روبي في عالم الغناء لتحدث ضجة كبيرة بين الجمهور وذلك بسبب اختلافها عن تقاليد المجتمع وقتها بسبب جراءة أغانيها فكانت تجيد الرقص الاستعراضي بجانب الغناء.

ونالت روبي شهرة عارمة عندما سجلت عدة أغاني مصورة مع المخرج شريف صبري، فكان أول أغانيها “إنت عارف ليه” التي أحدثت ضجة بسبب وصفها بـ”المثيرة”، فابتعدت لفترة ولكنها عادت بقوة.

الفنانة المصرية روبي
الفنانة المصرية روبي

“العري والبذائة”.. سوريا تمنع روبي من الغناء

تعرّضت الفنانة المصرية روبي للعديد من المشاكل خلال مشوارها الفني أبرزها كان عام 2007 حيث صدر قرار بمنعها من الغناء في سوريا مع عدد من الفنانات.

حيث أصدر نقيب الفنانين السوريين، صباح عبيد، قرارًا بمنع عدد من الفنانات من الغناء بسوريا ومنهن الفنانة المصرية روبي، وأرجع عبيد سبب القرار حينها الى انه يهدف الى الحد من “العريّ والبذائة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *