أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“رشيدة” خريجة إعلام وخالتها الفنانة نبيلة عبيد وبدأت مشوارها وهي طالبة بالثانوية العامة وحقيقة زواجها من الفنان أحمد عزمي.. معلومات عن أميرة هاني 

“رشيدة” خريجة إعلام وخالتها الفنانة نبيلة عبيد وبدأت مشوارها وهي طالبة بالثانوية العامة وحقيقة زواجها من الفنان أحمد عزمي.. معلومات عن أميرة هاني 

فن بوست – فريق التحرير

هي “رشيدة” ابنة عبلة كامل في مسلسل (سلسال الدم)، فنانة موهوبة منذ صغرها فقد بدأت مشوارها الفني وهي طالبة بالثانوية العامة، وذلك بفضل خالتها الفنانة الشهيرة نبيلة عبيد.

إنها الفنانة أميرة هاني، التي ظهرت لأول مرّة على الشاشة بجانب الفنانة نبيلة عبيد، ومن بعدها انطلقت في عالم التمثيل ونجحت في أن تظهر موهبتها دون الاعتماد على خالتها.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة أميرة هاني وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة أميرة هاني
الفنانة أميرة هاني

أميرة هاني

هي ممثلة مصرية، ولدت في 5 يوليو 1989 بالقاهرة، درست بكلية الإعلام في جامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات الخاصة، وهي ابنة شقيقة الفنانة نبيلة عبيد.

الفنانة أميرة هاني وخالتها الفنانة نبيلة عبيد
الفنانة أميرة هاني وخالتها الفنانة نبيلة عبيد

حقيقة زواجها من أحمد عزمي.. أميرة هاني وحياتها الخاصة

أما عن حياتها الخاصة، فتعد الفنانة أميرة هاني من الفنانات اللاتي يبعدن حياتهن عن الأضواء، ولكنّها كانت قد أعلنت في نوفمبر 2021 خطبتها على رجل الأعمال محمد سماحة.

وطاردتها العديد من الشائعات أبرزها شائعة تفيد بأنها متزوّجة من الفنان أحمد عزمي، إلا أنّها كانت تمتنع عن التعليق، حتى خرجت عام 2019 وعلقت على هذه الشائعة في حوارًا لها مع مجلة “وشوشة”.

إذ نفت أميرة هاني شائعة زواجها من أحمد عزمي، بقولها: “من الشائعات اللي طلعت عليا إني متجوزة الفنان أحمد عزمي، وإحنا ما عملناش مع بعض غير عملين كان من 10 سنين وماعرفش أي حاجة عنه”.

الفنانة أميرة هاني وخطيبها، وعلى الجانب الآخر الفنان أحمد عزمي
الفنانة أميرة هاني وخطيبها، وعلى الجانب الآخر الفنان أحمد عزمي

بفضل خالتها.. الطالبة أميرة هاني وأولى خطواتها بالفن

بفضل خالتها الفنانة الشهيرة نبيلة عبيد، بدأت الفنانة أميرة هاني أولى خطواتها بالفن وهي طالبة تدرس بالمرحلة الثانوية، حيث اكتشفت الفنانة نبيلة عبيد موهبتها وجعلتها تظهر بجانبها على شاشة التليفزيون.

فظهرت أميرة هاني على الشاشة لأول مرّة من خلال مسلسل “العمة نور” عام 2003 بجانب خالتها الفنانة نبيلة عبيد، ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية.

وتحدّثت أميرة هاني في حوار صحفي عن دور خالتها نبيلة عبيد في مشوارها بقولها: “النجمة نبيلة عبيد وضعتني على أولى سلالم النجاح من خلال إسنادها أحد الأدوار لي في (العمة نور)”.

الفنانة أميرة هاني
الفنانة أميرة هاني

وتابعت أميرة: “لكنها أكدت بعدها أنها لن تسند لي أي دور، ويجب أن أعتمد على نفسي، موضحة أن بإمكاني أن أثبت نفسي بدونها، وأن الممثل الحقيقي يجب ألا يعتمد على أحد”.

واستكملت أميرة: “أحاول تطبيق كل نصيحة أسدتها لي خالتي منذ دخولي مجال التمثيل، ومن أهم نصائحها لي الالتزام بمواعيد التصوير، كما تنصحني بوجوب الفصل بين فني وحياتي الخاصة”.

وعن بدايتها الفنية، قالت أميرة هاني: “بدايتي الفنية كانت مع خالتي نبيلة عبيد من خلال مسلسل العمة نور بعدها شاركت في العديد من الأعمال التي قدمتني بشكل أكبر للجمهور”.

الفنانة أميرة هاني
الفنانة أميرة هاني

وبالفعل استطاعت أميرة هاني أن تلفت الأنظار بعدما ساعدتها خالتها نبيلة عبيد في اقتحام عالم التليفزيون والسينما، ووقفت بجانب كبار النجوم وشاركت في أعمال فنية عديدة ومميزة.

ونجحت أميرة هاني في ترك بصمة لدى الجمهور خاصّة بعدما شاركت في مسلسل “سلسال الدم” حيث لعبت دور “رشيدة” ابنة الفنانة عبلة كامل وهو من الأشهر أدوارها التي قدّمتها على الشاشة.

أعمال أميرة هاني الفنية

منذ بدايتها بعالم التمثيل عام 2003 وحتى الآن وهي تبدع على شاشة التليفزيون والسينما، ومن الأعمال التي شاركت فيها كان مسلسل “العمة نور”، “محمود المصري”، “أحلامنا الحلوة”، “مافيش غير كده”.

كما شاركت أميرة هاني في مسلسل “قضية نسب”، “كامب”، “شرف فتح الباب”، “هانم بنت باشا”، “ابن الأرندلي”، “القطة العميا”، “نونة المأذونة”، “أخت تريز”، “استيفا”، “أوراق رسمية”.

ولعبت دورًا مميزًا في مسلسل “سلسال الدم” بجميع أجزاءه، ومسلسل “حجر جهنم”، “الضاهر”، “قيد عائلي”، “سكر بزيادة”، “زينة”، وغيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *