أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

ولدت بالسعودية وخالتها صفاء أبو السعود وعملت عارضة أزياء وتألقت في “هذا المساء” وسبب انفصالها عن الممثل التركي أوزجان دينيز.. معلومات عن أروى جودة

ولدت بالسعودية وخالتها صفاء أبو السعود وعملت عارضة أزياء وتألقت في “هذا المساء” وسبب انفصالها عن الممثل التركي أوزجان دينيز.. معلومات عن أروى جودة

فن بوست – فريق التحرير 

تربت داخل أسرة فنية، نجحت في أن تصل إلى الشهرة وهي بنت 12 سنة حيث دخلت إلى عالم الفن من خلال عروض الأزياء ثم اتجهت للتمثيل فأبدعت بأعمال مميزة في تاريخ السينما والدراما المصرية.

إنها الفنانة المصرية أروى جودة، التي استطاعت أن تصنع لنفسها مكانة مميزة بين أبناء جيلها من الفنانين، وأصبحت واحدة من أشهر الفنانات بمصر والوطن العربي.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية أروى جودة وأهم المحطات في حياتها سواء الفنية أو الخاصة.

الفنانة المصرية أروى جودة
الفنانة المصرية أروى جودة

أروى جودة

اسمها بالكامل “أروى يحيى جودة”، واشتهرت فنيًا باسم “أروى جودة”، هي ممثلة مصرية ولدت في 27 سبتمبر 1979 بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

عادت الفنانة أروى جودة إلى جمهورية مصر العربية بعد أن أكملت عامها الـ 18، وذلك لتستكمل تعليمها حيث التحقت بالأكاديمية البحرية في قسم التسويق.

وتربت الفنانة المصرية أروى جودة داخل بيت فني، فشقيقة والدتها التوأم هي الفنانة المصرية الشهيرة صفاء أبو السعود.

الفنانة المصرية أروى جودة وخالتها الفنانة صفاء أبو السعود
الفنانة المصرية أروى جودة وخالتها الفنانة صفاء أبو السعود

أروى وحياتها الخاصة

ارتبطت الفنانة المصرية أروى جودة مرة واحدة فقط، وذلك بالمغني والممثل التركي أوزجان دينيز، حيث كانت تربطها علاقة رسمية به بعد أن شاركته تصوير إحدى أغنياته في تركيا.

وكانت أروى حينها تعمل عارضة أزياء وتطورت علاقتها بالممثل التركي أوزجان الذي التقى بعائلتها وتقدم لخطبتها إلا أن هذه العلاقة لم تستمر بسبب ارتباطه بتركيا وعدم قدرته على البعد عن بلده فانفصلا.

الفنانة المصرية أروى جودة والممثل التركي أوزجان دينيز
الفنانة المصرية أروى جودة والممثل التركي أوزجان دينيز

من عارضة أزياء إلى فنانة شهيرة.. مراحل في حياة أروى

كان لتربيتها داخل أسرة فنية دورًا كبيرًا في دخولها إلى عالم الفن والشهرة منذ طفولتها، حيث بدأت وهي بنت 12 سنة في مجال عروض الأزياء.

وشاركت أروى في مسابقات عدة وحصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في العالم في عام 2004، وبعدها دخلت عالم السينما ثم الدراما التلفزيونية.

ونجحت الفنانة المصرية أروى جودة في تقديم العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية المميزة بتاريخ السينما والدراما المصرية بجانب كبار نجوم الفن.

الفنانة أروى جودة
الفنانة أروى جودة

فبعد أن تركت الفنانة المصرية أروى جودة عملها كعارضة أزياء اتجهت نحو الفن من خلال بوابة السينما، لتقدم أعمال سينمائية مميزة، ثم اقتحمت بوابة التليفزيون فقدمت أعمال درامية تليفزيونية مميزة.

وقالت أروى في لقاء تليفزيوني عن بداية عملها بالفن: “أستاذة نهاد رمزي كانت بتنتج أول فيلم ليها اللي هو (الحياة منتهى اللذة) عام 2005، وكنت وقتها لسه كسبانة لقب أفضل عارضة أزياء في العالم في تركيا”.

وتابعت أروى: “فقالت لي بس تعالي اعملي 3 مشاهد بس، قلتلها مش باعرف أمثّل قالت لي طب تعالي بس وهخلي نهى العمروسي تمرنك”.

واختتمت أروى جودة تصريحاتها قائلة: “فرحت وعملت فعلا 3 مشاهد والموضوع عدى على خير ومن بعدها توالت عليا العروض الفنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *