أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درس بكلية الآداب وبدأ مشواره من المسرح وترك الفن ليعمل بائعًا للهواتف خارج مصر وأغنية أعادته للتمثيل و”بنات العم” سبب شهرته.. معلومات عن أحمد فتحي

درس بكلية الآداب وبدأ مشواره من المسرح وترك الفن ليعمل بائعًا للهواتف خارج مصر وأغنية أعادته للتمثيل و”بنات العم” سبب شهرته.. معلومات عن أحمد فتحي

فن بوست – فريق التحرير

هو “بعزق” في مسلسل (الكبير أوي) و”عاطف” في فيلم (بنات العم)، فنان بسيط منحه الله خفّة ظلّ لا مثيل لها، بجانب ملامحه المصرية الأصيلة وأسلوبه الذي ينم عن طيبة دفينة.

إنه الفنان المصري أحمد فتحي، واحد من الوجوه المألوفة لدى المشاهد بمجرد أن تراه تشعر بكونه شخصًا قريبًا لك، اشتهر بأدواره الكوميدية، فهو يمتلك روحًا مرحة خفيفة وقلبًا طيبًا.

رغم تميّزه في اللون الكوميدي إلا أن أحمد فتحي يعد واحدًا من الفنانين العرب الذين عانوا طوال حياتهم حتى وصلوا إلى هذه المكانة في قلوب الجماهير.

الفنان أحمد فتحي
الفنان أحمد فتحي

لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان أحمد فتحي وأهم المواقف التي مر بها خلال حياته الخاصة والفنية.

أحمد فتحي

ولد أحمد فتحي في 29 أبريل 1978 بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، درس بكلية الآداب بجامعة حلوان قسم مسرح، تزوّج فتحي عام 2004 من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “نسرين إمام”.

من المسرح.. أحمد فتحي وأولى خطواته بالفن

بعد تخرجه من الجامعة، قرر الفنان أحمد فتحي بدء مشواره الفني من خلال المسرح وكان ذلك بداية من عام 1997 حتى عام 2005 قدم خلالها أدوارًا صغيرة إلا أنه لم ينل منها أي شهرة فقرر تغيير المجال.

ولم يجد أحمد فتحي في الفن ما كان يحلم به، حيث واجه صعوبات كثيرة جعلته يقرر السفر تاركًا زوجته وحلمه “الفن”، ليعمل بإحدى الدول العربية من أجل تلبية الاحتياجات المالية لأسرته.

وحكى أحمد فتحي في لقاء له مع المذيعة المصرية منى الشاذلي عن ما واجهه من صعوبات في بداية مشواره قائلًا: “سافرت إلى إحدى الدول العربية وعملت كبائع للتليفونات”.

وتابع فتحي: “أنا مش اجتماعي، مبحبش أقول لحد شغلني، ولما اتجوزت اتحملت المسؤولية، ومكنش معايا وقتها فلوس ولا شغل، قلت هسافر”.

واستكمل الفنان أحمد فتحي: “كنت ببيع تليفونات برا مصر، وأخدت قرار ترك التمثيل والسفر في الخارج عشان مكنتش لاقي آكل، وكنت بحب التمثيل جدًا، بس مبحبش أقول لحد شغلني”.

الفنان أحمد فتحي
الفنان أحمد فتحي

“مشوار طويل”.. أغنية تعيد أحمد للفن

وصف أحمد فتحي الفترة التي قضاها في الغربة بـ”السجن” رغم أنها كانت شهورًا بقوله: “اتسجنت جوّا سجن كبير، وحلمي ضاع، بعد 11 شهر سمعت أغنية (مشوار طويل) من فيلم (تيتو) كإنها بتتكلم عني”.

وتابع فتحي: “بعدها قررت أرجع مصر تاني وأكمل في الفن كنت خايف، اتصلت على مراتي قلتلها أنا ليّا طريق لازم أمشيه هرجع مصر، وهحلّك من أي ارتباط بينا، هعيش الحلم، سواء وصلت أو لأ”.

واستكمل فتحي: “رجعت مصر مديون بفلوس كتير، مكنش معايا غير ألف جنيه، رجعت على باب الله، مكنتش لاقى فرصة ولا شغلانة”.

الفنان أحمد فتحي
الفنان أحمد فتحي

“الأصيلة”.. أحمد فتحي يتحدث عن زوجته

تحدث الفنان أحمد فتحي خلال لقاءه مع منى الشاذلي عن زوجته نسرين إمام، وكيف وقفت بجانبه خلال المرحلة الصعبة التي مرّ بها بعد عودته لمصر.

وقال فتحي عن زوجته: “دي أصيلة وساندتني في محنتي، بعد ما رجعت مصر فضلت من غير شغل ورغم إني قلتلها نسيب بعض، رفضت تتخلى عني وساندتني لحد ما وقفت تاني على رجلي”.

وخلال الحلقة حكى أحمد فتحي أن زوجته رغم حالته البسيطة والفروق الاجتماعية بينهما إلا أنها اختارته، حيث كشف أنها طرح عليها سؤال “بتحبي فيه إيه”.

وردت نسرين، زوجة فتحي، على هذا السؤال خلال البرنامج بقولها: “أحمد حنين جدًا وصريح جدًا، أنا رزقي كله في أحمد، إحنا ماعندناش ولاد، عمري ما كنت هلاقي حد حنين كده زيه”.

الفنان أحمد فتحي وزوجته نسرين إمام
الفنان أحمد فتحي وزوجته نسرين إمام

أفلام أحمد فتحي

ورغم معاناته في بداية حياته العملية وتركه للفن لفترة إلا أنه عاد مرّة أخرى وصمم على دخول هذا العالم ليبدع في عدد كبير من الأعمال ويصبح واحدًا من أشهر الكوميديانات على الساحة.

ومن أبرز الأفلام التي شارك فيها أحمد فتحي كان: فيلم “اتنين على الرصيف” عام 2007، و”ميكانو”، “الرجل الغامض بسلامته”، وأبدع في دوره بفيلم “بنات العم”، “30 فبراير”، “سمير أبو النيل”.

وشارك أحمد فتحي في فيلم “حلاوة روح”، ولعب دورًا مميزًا في فيلم “الحرب العالمية الثالثة”، “جوازة ميري”، “يوم مالوش لازمة”، “كابتن مصر”، “كلب بلدي”، “عشان خارجين”، “حملة فريزر”.

وظهر فتحي في فيلم “جحيم في الهند”، “شنطة حمزة”، “بنك الحظ”، “رغدة متوحشة”، “علي بابا”، “الكويسين”، “ضغط عالي”، “ساعة رضا”، “ديدو”، وغيرها من الأفلام الكوميدية المميزة.

الفنان أحمد فتحي من مسلسل "الكبير أوي"
الفنان أحمد فتحي من مسلسل “الكبير أوي”

مسلسلات أحمد فتحي

وشارك الفنان أحمد فتحي في الدراما المصرية، واستطاع أن يعمل بجانب عمالقة من النجوم، وأن يترك بصمته في هذا العالم.

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها أحمد فتحي كان مسلسل “زيزينيا”، “راجل وست ستات”، “فؤش”، “تامر وشوقية”، “الجماعة”، “الزناتي مجاهد”، “الرجل العناب”.

وشارك أحمد فتحي في مسلسل “بدون ذكر أسماء”، “صاحب السعادة”، “فيفا أطاطا”، وتميّز فتحي في مسلسل “الكبير أوي” حيث يعد من المسلسلات التي زادت من نجاحه وشهرته.

وظهر فتحي في مسلسل “وش تاني”، “حواري بوخاريست”، “أستاذ ورئيس قسم”، “هربانة منها”، “كابتن أنوش”، “ريح المدام”، “واكلينها والعة”، “الواد سيد الشحات”.

كما قدم فتحي أدوارًا كوميدية ملموسة في مسلسل “عمر ودياب”، “اتنين في الصندوق”، “اللعبة”، “البرنسيسة بيسة”، “شقة فيصل”، “الدولي”، “أمر واقع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *