أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عمل مهندسًا كهربائيًا لفترة وبدأ حياته الفنية بالغناء وتعلّم التمثيل على يد محمد صبحي و”اللي بالي بالك” أشهر أعماله.. معلومات عن حسن عبد الفتاح

عمل مهندسًا كهربائيًا لفترة وبدأ حياته الفنية بالغناء وتعلّم التمثيل على يد محمد صبحي و”اللي بالي بالك” أشهر أعماله.. معلومات عن حسن عبد الفتاح

فن بوست – فريق التحرير

واحد من الفنانين الذين حوصروا في الأدوار الثانية، فرغم أنه لم يصل لأدوار البطولة إلا أنه نجح بموهبته وخفّة ظلّه في أن يصل إلى الجمهور بسرعة كبيرة.

إنه الفنان المصري الكوميدي حسن عبد الفتاح، الذي بدأ حياته الفنية بالغناء على عكس ما يعتقد الكثيرون، حيث انضم لجمعية “أصدقاء محمد فوزي” وعمل فيها لمدة 4 سنوات قبل أن يتجه للتمثيل.

لم يدرس التمثيل يومًا، إلا أنّه استطاع أن يتعلّمه من خلال الفنان محمد صبحي الذي منحه الفرصة للعمل على مسرحه ومن هنا كانت بداية حسن عبد الفتاح بعالم التمثيل.

الفنان حسن عبد الفتاح
الفنان حسن عبد الفتاح

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان الكوميدي حسن عبد الفتاح وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته.

حسن عبد الفتاح

هو ممثل مصري كوميدي، ولد في 1 يناير 1965 بالقاهرة، لم يدرس التمثيل ولم يتخرّج من معهد السينما، ولكنّه قبل أن يدخل عالم الفن كان يعمل مهندسًا كهربائيًا في إحدى الشركات.

الفنان حسن عبد الفتاح
الفنان حسن عبد الفتاح

من مهندس إلى مغني.. مراحل في حياة حسن عبد الفتاح

أحبّ الفنان المصري حسن عبد الفتاح، الفن منذ الصغر خاصة الغناء وليس التمثيل كما يعتقد البعض، حيث كان حريصًا على الاشتراك في الحفلات المدرسية بالغناء.

وبعد تخرّجه عمل الفنان الكوميدي حسن عبد الفتاح في أكثر من مهنة قبل أن يتجه إلى الفن منها عمله مساعد نجار مسلح وفي مصنع للتغليف، وكمهندس كهربائي في شركة مصر للألبان والأغذية.

وبفضل وجوده في هذه الشركة التي ظلّ يعمل فيها لمدة 17 عامًا، مال للفن مرّة أخرى فانضم للفرقة الفنية الخاصة بالشركة، وعندما قدم أحد المسرحيات لاقى ترحيبًا كثيرًا، وهذا شجعه على الدخول المجال.

وعلى عكس ما يعتقد البعض، فقد بدأ حسن عبد الفتاح حياته الفنية من خلال الغناء، حيث قدم في جمعية “أصدقاء محمد فوزي” الغنائية لمدة 4 سنوات، وبالفعل تم ضمه للجمعية بعد نجاحه في اختبار الغناء.

وحكى الفنان حسن عبد الفتاح في أكثر من لقاء تليفزيوني عن بدايته الفنية قائلًا: “كنت أعمل في الفرقة الفنية الخاصة بإحدى الشركات”.

وتابع عبد الفتاح: “وعندما قدمت إحدى المسرحيات التي لاقت ترحبًا كثيرًا، تشجعت لدخول إلى عالم الفن، ولإني كنت غاوي الغناء قبل التمثيل، التحقت بجمعية أصدقاء محمد فوزي الغنائية”.

الفنان حسن عبد الفتاح
الفنان حسن عبد الفتاح

“تعلّم على يد محمد صبحي”.. حسن عبد الفتاح وأولى خطواته بالتمثيل

ظلّ الفنان الكوميدي حسن عبد الفتاح يعمل بالغناء في جمعية “أصدقاء محمد فوزي” لفترة حتى شاهد بالصدفة إعلان الفنان محمد صبحي يطلب فيه وجوه جديدة للتمثيل.

حيث كان يقوم محمد صبحي برفقة الكاتب لينين الرملي بتكوين فرقة من الشباب بأسم (ستوديو 2000)،  فأعلن صبحي عن فتح الباب أمام المواهب الجديدة للانضمام الى فرقته.

وعندما شاهد الفنان حسن عبد الفتاح هذا الإعلان، تقدّم ضمن 1300 شخص لأداء اختبار أمام الفنان محمد صبحي والكاتب لينين الرملي، وتم قبوله هو و60 شخص فقط.

ليبدأ حسن عبد الفتاح، الذي لم يدرس التمثيل يومًا أولى خطواته بعالم التمثيل من خلال مسرح محمد صبحي، فظهر لأول مرّة في مسرحية “بالعربي الفصيح” التي استمر عرضها 4 سنوات.

الفنان حسن عبد الفتاح والفنان محمد صبحي
الفنان حسن عبد الفتاح والفنان محمد صبحي

وتحدّث حسن عبد الفتاح عن بدايته في التمثيل: “نزل إعلان ومطلوب فيه وجوه جديدة للتمثيل، وذهبت لمكان تجارب الأداء أمام الفنان محمد صبحي”.

وتابع عبد الفتاح: ” تقدم 1300 واحد للانضمام لفرقة محمد صبحي، ونجح حوالي 60 واحد، وقدمت مشهدا تمثيليا وقمت بالغناء أمام محمد صبحي، وعملت معه مسرحية بالعربي الفصيح”.

وعن دور محمد صبحي في مشواره، قال حسن عبد الفتاح: “أنا مش خريج معهد فنون مسرحية ولا معهد سينما ما درستش التمثيل، لكنّي اتعلمت الفن والتمثيل عن طريق الفنان محمد صبحي “.

واستكمل عبد الفتاح: “اتعلمت من الفنان محمد صبحي أ ب مسرح بشكل كامل، فأنا دخلت أكاديمية الفنان محمد صبحي 9 شهور من أجل إعدادي كممثل”.

الفنان حسن عبد الفتاح
الفنان حسن عبد الفتاح

من المسرح للتليفزيون ثم السينما.. حسن عبد الفتاح ينطلق فنيًا

وبدأ الفنان حسن عبد الفتاح مشواره بالتمثيل من على خشبة المسرح وذلك كان في بداية التسعينيات حيث شارك في مسرحية “بالعربي الفصيح” ومنها بدأ يشارك في العديد من السهرات والأعمال التليفزيونية.

فانتقل حسن عبد الفتاح من المسرح للعمل بالتليفزيون، وظلّ حتى بداية الألفينيات وهو يشارك بأدوار صغيرة حتى جاءته فرصة العمل مع الفنان محمد سعد وبالتحديد عام 2003.

فكانت بدايته الفنية الحقيقية ومعرفة الجمهور به بعدما شارك الفنان محمد سعد في العديد من الأفلام أبرزها كان فيلم “اللي بالي بالك” ومن بعدها انطلق في عالم الفن.

الفنان حسن عبد الفتاح والفنان محمد سعد
الفنان حسن عبد الفتاح والفنان محمد سعد

وتحدّث حسن عبد الفتاح، في لقاء تليفزيوني قديم عن علاقته بالفنان محمد سعد قائلًا: “تعرفت على الفنان محمد سعد وأصبح صديقًا لي”.

وتابع عبد الفتاح: “لا صلة قرابة بيني وبين الفنان محمد سعد، ولكنّي شاركته في العديد من الأفلام التي كان يقوم ببطولتها، وبدأت معه في فيلم (اللي بالي بالك)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *