أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

سوسن بدر: الحجاب حرية شخصية لا يلوي ذراع الفن

سوسن بدر: الحجاب حرية شخصية لا يلوي ذراع الفن

فن بوست – فريق التحرير

ذكرت الفنانة المصرية سوسن بدر، خلال فقرة “اسألني” على قناة “سي بي سي”، بعض أسرار حياتها، موضّحة رأيها في الحجاب وعلاقته بالفن.

وكشفت سوسن بدر، عن اسمها الحقيقي، بقولها إنّ اسمها هو “سوزان أحمد بدر الدين”، أمّا عن اسم “سوسن” فقد أطلقه عليها المخرج الراحل شادي عبد السلام.

وعن أقرب فنانة من الجيل الحالي تشبهها، قالت سوسن بدر، أنّ: “الفنانة منى زكي هي أكثر ممثلة تشبهني لأن ملامحها مصرية، وكذلك ولاء الشريف التي قامت بدور ابنتي في مسلسل (أبو العروسة).

الفنانة سوسن بدر
الفنانة سوسن بدر

وبسؤالها عن علاقة الحجاب بالفن، وهل يتأثر الفن بارتداء الحجاب، قالت سوسن: “مش المفروض الحجاب يلوي دراع الفن، الحجاب ده حرية شخصية، سواء الحجاب أو الباروكة دي قناعات شخصية”.

من هي سوسن بدر

سوسن بدر هي ممثلة مصرية ولدت في 12 نوفمبر 1957، ابنة للممثلة آمال سالم، درست في معهد الفنون المسرحية، واسمها الحقيقي سوزان.

ويطلق عليها لقب “نفرتيتي السينما المصرية” حيث تتميز بملامح مصرية فرعونية، لذا اختارها المخرج شادي عبد السلام لتجسيد دور نفرتيتي في فيلمه أخناتون.

تسبب دورها في فيلم “موت أميرة”، في منعها من دخول السعودية ووضع اسمها من الممنوعين بالتليفزيون المصري.

وذلك لأنها قامت في هذا الدور بتجسيد شخصية الأميرة السعودية مشاعل بنت فهد آل سعود التي اتهمت بالزنا وتم قتلها، مما أثار ضجة كبيرة حينها.

أزواج سوسن بدر

تزوّجت 7 مرّات، المرة الأولى وهي طالبة بمعهد الفنون المسرحية من أستاذها أسامة أبو طالب واستمر الزواج لمدة 5 سنوات أنجبت خلالها أبنته الوحيدة ياسمين ثم أنفصلا لانشغالها في العمل.

والمرة الثانية تزوّجت من طبيب شهير واستمر الزواج لمدة 4 سنوات ثم أنفصلا، والمرة الثالث من رجل أعمال مقيم في الخارج ولم يدم الزواج أكثر من 4 شهور بسبب وفاته.

أما المرة الرابعة فكانت من السيناريست محسن زايد عام 2001 وتوفى بعد أقل من شهر من الزواج، لتتزوج للمرة الخامسة من المخرج باسم محفوظ عبد الرحمن.

وتزوّجت للمرة السادسة من فريد المرشدي أبن ناهد فريد شوقي الذي يصغرها ب20 عامًا وانفصلا بعد 4 سنوات، والمرة السابعة والأخيرة كانت من الشاعر سامح ال علي ولم يستمر زواجهما أكثر من 6 شهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *