أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درس الحقوق واكتشفه هشام عباس وبدأ مشواره بالتمثيل بجانب عادل إمام واكتئب وعاش بالأردن 4 سنوات بسبب ثورة يناير.. معلومات عن مصطفى هريدي

درس الحقوق واكتشفه هشام عباس وبدأ مشواره بالتمثيل بجانب عادل إمام واكتئب وعاش بالأردن 4 سنوات بسبب ثورة يناير.. معلومات عن مصطفى هريدي

فن بوست – فريق التحرير

رغم أن أدواره كانت صغيرة إلا أنّه استطاع أن يلفت الأنظار، بدأ مشواره الفني مع الفنان هشام عباس ثم اتجه للتمثيل فظهر لأول مرّة على الشاشة بجانب الزعيم عادل إمام.

إنه الفنان المصري مصطفى هريدي، الذي لعب دور الشاب التائه أو الطائش في أكثر من عمل فني فاستطاع أن يضحك الجمهور بملامحه فقط.

ظلّ يشارك في أعمال عديدة حتى مرّت مصر بأحداث ثورة 25 يناير فقرر الابتعاد تمامًا واختفى لسنوات طويلة، إلا أنّه عاد بقوة للتمثيل بعد أن استقر الوضع في مصر.

مصطفى هريدي
مصطفى هريدي

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري مصطفى هريدي وأهم المحطات والمواقف في حياته الخاصة والفنية.

مصطفى هريدي

هو ممثل مصري ولد في 8 ديسمبر 1975 بالقاهرة، والتحق بكلية الحقوق عام 1995 وظلّ يدرس بها لسنوات طويلة بسبب انشغاله بالفن.

مصطفى هريدي بعد عودته لمصر عام 2016
مصطفى هريدي بعد عودته لمصر عام 2016

اكتئب وسافر للأردن.. مصطفى هريدي يبتعد لـ4 سنوات

ابتعد عن الساحة الفنية لدخوله في نوبة اكتئاب شديدة، بسبب أحداث ثورة يناير، فسافر إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وبالتحديد منذ عام 2012 وظلّ بها لمدة 4 سنوات حيث عاد لمصر عام 2016.

وكشف مصطفى هريدي، في أكثر من لقاء تليفزيوني، عن سبب ابتعاده عن الساحة الفنية لسنوات بقوله: “من بعد أحداث 2012 وأنا خارج مصر ورجعت في منتصف 2016 أنا سافرت فيها الأردن”.

وتابع هريدي: “كان آخر عمل ليا وقتها فيلم (ابن القنصل)، كانت فترة صعبة عليا مكانش ينفع أمثل كنت مكتئب وهضحك الناس على المصايب فاخترت إني أبعد واشتغلت هناك في الفن مع زملاء بالأردن”.

مصطفى هريدي بعد عودته لمصر عام 2016
مصطفى هريدي بعد عودته لمصر عام 2016

“أمي الحبيبة”.. مصطفى هريدي وأولى خطواته بالفن

لم يكن التمثيل يخطر على باله، فكل ما كان يقوم به في حياته هو التركيز على دراسته بكلية الحقوق فقط، ولكن كان لعلاقة الصداقة التي تربطه بالشاعر أيمن بهجت قمر دورًا في ظهوره على الشاشة عام 2002.

فقد كان الفنان مصطفى هريدي، صديقًا مقربًا للشاعر أيمن بهجت قمر، حيث كان يعيش معه ومن خلاله تعرّف على العديد من المطربين والفنانين أبرزهم كان الفنان هشام عباس الذي اكتشفه.

واستطاع مصطفى هريدي أن يظهر لأول مرّة في أغنية (أمي الحبيبة) مع هشام عباس، ومن بعدها شارك في أكثر من إعلان أبرزهم كان إعلان مع الفنانة نانسي عجرم حتى جاءت له فرصة العمل بالسينما.

مصطفى هريدي وصديقاه الشاعر أيمن بهجت قمر والفنان هشام عباس
مصطفى هريدي وصديقاه الشاعر أيمن بهجت قمر والفنان هشام عباس

وحكى الفنان مصطفى هريدي، كيف ظهر لأول مرّة على الشاشة بقوله: “أنا صديق الشاعر أيمن بهجت قمر والفنان هشام عباس وكنت عايش مع أيمن، وبدأت مع هشام عباس في أغنية (أمي الحبيبة)”.

وتابع هريدي: “هشام عباس قال لأيمن بهجت قمر أنا عايز هريدي يطلع معايا في أغنية (أمي الحبيبة)، فدي كانت أول حاجة أطلع فيها على الشاشة، لإني ماصورتش حاجة قبل كده وماكنش في دماغي المجال”.

واستكمل هريدي: “لما أيمن وهشام شجعوني قلت أجرب، وبعد الأغنية عملت فترة إعلانات وكلهم اتلغوا وبعدين جالي حظ إني أعمل إعلان مع نانسي عجرم كان لقناة فضائية، بعده بقى دخلت السينما”.

من الإعلانات إلى التمثيل.. مصطفى هريدي يقف أمام الزعيم

بعد أن شارك الفنان مصطفى هريدي في عدد من الإعلانات عقب ظهوره الأول في أغنية “أمي الحبيبة” اتجه للعمل في السينما بجانب الفنان الكبير عادل إمام.

وقال مصطفى هريدي عن بداية عمله بالتمثيل: “كانت أغنية (أمي الحبيبة) من إخراج الأستاذ علي إدريس وبعد ما صورت الأغنية لقيته متحمس لي”.

وتابع هريدي: “ومن حسن حظي إن أول عمل فني يخرجه الأستاذ علي إدريس كان هو فيلم (التجربة الدنماركية) مع الفنان الكبير عادل إمام”.

مصطفى هريدي مع عادل إمام
مصطفى هريدي مع عادل إمام

ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية، ولعب الحظ معه حيث شارك مع الفنان عادل إمام في أكثر من عمل فني ولعل أشهر أعماله كان فيلم “مرجان أحمد مرجان” الذي من خلاله عرف هريدي طريق الشهرة.

وشارك الفنان مصطفى هريدي في أعمال فنية عديدة حتى جاء عام 2010 شارك في فيلم “ابن القنصل” مع الفنان أحمد السقا، ثم ابتعد عن الساحة الفنية منذ عام 2012 بسبب أحداث الثورة.

وتعرّض مصطفى لنوبة اكتئاب بسبب الأحداث التي تمرّ بها مصر، فقرر الابتعاد عن الساحة الفنية وسافر للأردن وعمل هناك بالفن لـ4 سنوات حتى استقر الوضع في مصر وعاد في منتصف 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *