أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريجة الجامعة الأمريكية تربت داخل أسرة فنية وعملت بائعة وتزوّجت 3 مرات وقصّة إنجابها بعد 15 سنة.. معلومات عن مها أبو عوف

خريجة الجامعة الأمريكية تربت داخل أسرة فنية وعملت بائعة وتزوّجت 3 مرات وقصّة إنجابها بعد 15 سنة.. معلومات عن مها أبو عوف

فن بوست – فريق التحرير

فنانة موهوبة لها طلّة مميزة وأسلوب راق فهي المرأة الارستقراطية، تنوعت أدوارها من الفتاة الارستقراطية إلى السيدة البسيطة فهي واحدة من الفنانات اللاتي تربين داخل أسرة فنية عريقة.

إنها الفنانة المصرية مها أبو عوف، التي استطاعت أن تبدع في عالم الفن وتترك بصمتها رغم ابتعادها لفترات طويلة، أحب الكثير طلّتها على الشاشة ولكن معظمنا لا يعرف عن حياتها أي شئ.

لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة مها أبو عوف، وأهم المواقف التي مرت بها خلال حياتها الخاصة والفنية.

مها أبو عوف

مها أحمد شفيق أبو عوف، واشتهرت فنيًا باسم “مها أبو عوف”، هي ممثلة مصرية ولدت في 28 نوفمبر 1959، لأب تعود أصوله إلى الصعيد وبالتحديد من محافظة المنيا، ويقال إن أصول والدتها سورية تركية.

درست الفنانة مها أبو عوف في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتربت داخل بيت فني، فوالدها هو الموسيقار الشهير أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها هو الفنان الراحل عزت أبو عوف.

مها أبو عوف وشقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف
مها أبو عوف وشقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف

“الفور إم.. مها وأولى خطواتها بالفن

بدأت الفنانة مها أبو عوف ممارسة الفن وعرفها الجمهور بالغناء، وذلك برفقة إخوتها من خلال فرقة “الفور إم” وهي الفرقة التي أسسها شقيقها الفنان الراحل عزت أبو عوف في نهاية السبعينات.

وساهت هذه الفرقة في شهرة عزت أبو عوف وشقيقاته الأربعة “مها”، و”منى و”منال” و”ميرفت”، حيث حققت حينها نجاحًا باهرًا، ولكنها انحلت بعد زواج البنات.

وكشفت الفنانة مها أبو عوف، خلال لقاء تليفزيوني لها عن قصّة فرقة “الفور إم” التي كانت عضوة فيها ضمن شقيقاتها الثلاثة وشقيقها عزت أبو عوف.

وذكرت مها أن صاحب فكرة كورال فرقة “الفور إم” هي والدتها، رغم رفض والدها الصعيدي لفكرة ممارسة الفن، مشيرة إلى أنهم ظلوا مستمرين في عمل البروفات الخاصة لمدة ستة أشهر، دون علم والدهم.

وأكدت مها أن انتشار خبر تكوّن الفرقة بالجرائد تحت عنوان “مفاجأة الموسم عزت أبو عوف وشقيقاته الأربعة”، كان صدمة ومفاجأة كبيرة لوالدهم.

وقالت مها: “يوم نزول الخبر فى الجورنال كان فيه زلزال فى البيت ونطينا من السراير، بعد بعد ما اقتنع بابا وعرف إننا بنقدم فن راقي انتهى الزعل”.

وأشهر الأغاني التي قدموها خلال عملهم بالفرقة كانت:”دبدوبة التخين”، و”مغنواتي” ، و”لا عاجبك كده ولا كده” ، و”جنون الديسكو”.

أعضاء فرقة "الفور إم"
أعضاء فرقة “الفور إم”

بائعة ومذيعة وممثلة.. مراحل بحياة مها أبو عوف

رغم بدايتها الفنية ومعرفة الجمهور لها من خلال فرقة “الفور إم” إلا أن الفنانة مها أبو عوف كانت قد بدأت ممارسة الفن من خلال التمثيل حيث شاركت بدور صغير في أحد المسلسلات ثم انضمت للفور إم.

وبعد أن انحلّت فرقة “الفور إم” قررت مها أبو عوف التوجه إلى التليفزيون، حيث عملت مذيعة تقدم عدة برامج أبرزها كان فقرة للتمارين الرياضية.

وقررت الفنانة مها أبو عوف، بعد فترة احتراف مجال التمثيل فظهرت على شاشة السينما من خلال فيلم “لا تظلموا النساء” بجانب تحية كاريوكا.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية وظلّت مها أبو عوف تعمل بمجالا التمثيل استطاعت أن تمتعنا بأعمال مميزة حتى اعتزلت التمثيل مرتين.

فبعد وفاة زوجها الأول عمر خورشيد دخلت مها أبو عوف في نوبة اكتئاب شديدة جعلتها تبتعد عن الساحة الفنية لسنوات، خاصة بعد أن فقدت أيضًا جنينها بسبب الحزن الشديد.

ولم تكن هذه المرة الأخيرة التي تبتعد فيها مها عن الفن، حيث كررت هذه التجربة واعتزلت التمثيل ولكن في هذه المرّة ظلّت بعيده عن الساحة الفنية لمدة أطول وصلت لـ10 سنوات ولكنها عادت بأدوار مميزة.

وما لا يعرفه الكثيرون أن الفنانة مها أبو عوف رغم نشأتها داخل أسرة ميسورة إلا أنها عملها وهي بنت 14 سنة في مهن مختلفة أبرزها كان بائعة زهور وذلك حتى لا تطلب المال من والدها.

الفنانة مها أبو عوف
الفنانة مها أبو عوف

3 رجال.. مها أبو عوف وحياتها الخاصة

تزوّجت الفنانة المصرية مها أبو عوف 3 مرات طوال حياتها، حيث كان الزواج الأول من حب عمرها عازف الحيتار الشهير عمر خورشيد عام 1981، ولكنه توفى بعد شهور من الزواج.

وتحدثت الفنانة المصرية مها أبو عوف، في لقاء إذاعي لها عن قصّة حبها بعازف الجيتار المصري الراحل عمر خورشيد، التي لم يكن أحد يعلم بها إلا بعد زواجهما.

وقالت الفنانة مها أبو عوف عن زوجها الأول عازف الجيتار عمر خورشيد: “عمر كان قمر من جميع النواحي، راجل ودمه خفيف وبيحب الحياة جدًا”.

وكشفت مها، أن شقيقها عزت أبو عوف كان رافضًا لإتمام هذه الزيجة رغم الصداقة القوية التي كانت تربطه بعمر خورشيد، وذلك بسبب فارق السن بينها وبين عمر إلا أن الأخير استطاع إقناع شقيقها ووالدها.

وتزوّجت مها أبو عوف، للمرة الثانية وأنجبت ابنها الوحيد “شريف” بعد 15 عام وثم انفصلت عن والد ابنها، وتزوّجت للمرة الثالثة والأخيرة من رجل يُدعي عمر المنزلاوي وهو زوجها الحالي.

الفنانة مها أبو عوف وزوجها الأول عمر خورشيد
الفنانة مها أبو عوف وزوجها الأول عمر خورشيد

بعد 15 سنة.. قصّة إنجاب مها أبو عوف لابنها الوحيد

بعد أن فقدت الفنانة مها أبو عوف لجنينها من زوجها الأول عمر خورشيد بسبب حزنها الشديد عليه، تزوّجت للمرة الثانية وظلّت لمدة 15 سنة تحاول الإنجاب.

وحكت الفنانة مها أبو عوف خلال لقاءات تليفزيونية عن قصّة إنجابها لابنها الوحيد بعد 15 سنة بقولها: “قعدت 15 سنة بحاول أخلف وروحت بلاد كتير أوي وعملت كل حاجة”.

وتابعت مها أبو عوف: “اتعذبت كتير جدًا في موضوع الحمل الكاذب وطلع مرض خطير، الدكاترة فى أمريكا قالولي انسي خالص موضوع الحمل، وهنضطر نشيلك الرحم عشان ميجلكيش الحمل الكاذب”.

واستكملت مها: “فرفضت، ونزلت مصر وقولت خلاص سلمت امري لربنا وفكرت اتبنى، في يوم تعبت أوي فقولت لعزت، فقالي لازم تكشفي وفعلا روحت المستشفى والدكاترة طلبوا مني بعض التحاليل”.

واختتمت مها: “وكانت المفاجأة إني حامل، جالي انهيار من الفرحة وركبت العربية و روحت عشان أبلغ منى أختي، ومن الفرحة نسيت بناتها فى المستشفى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *