أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“كابتن لطفي” تزوّج مرتين إحداهن فنانة شهيرة منعها من التمثيل ونجله فنان صاعد وفريد شوقي تبناه فنيًا وتوفي بسكتة قلبية.. معلومات عن وائل نور

“كابتن لطفي” تزوّج مرتين إحداهن فنانة شهيرة منعها من التمثيل ونجله فنان صاعد وفريد شوقي تبناه فنيًا وتوفي بسكتة قلبية.. معلومات عن وائل نور

فن بوست – فريق التحرير

اشتهر بتجسيد دور “الولد الشقي” على الشاشة في معظم أعماله، فهو “المهندس صلاح” في مسلسل (ذئاب الجبل) و”كابتن لطفي” في مسلسل (البخيل وأنا).

إنه الفنان المصري الراحل وائل نور، الذي عرفه الجمهور من خلال مسلسل “البخيل وأنا” بجانب الراحل فريد شوقي الذي تبناه فنيًا في بداية مشواره وقدمه في أكثر من عمل فني.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان الراحل وائل نور وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

الفنان الراحل وائل نور
الفنان الراحل وائل نور

وائل نور

اسمه بالكامل وائل محمد صلاح الدين مرسي، واشتهر فنيًا باسم “وائل نور”، هو فنان مصري ولد في 24 أبريل 1961 بشبرا، ورحل عن عالمنا في 2 مايو 2016 إثر تعرضه لسكتة قلبية داخل منزله بالإسكندرية.

حصل الفنان المصري الراحل وائل نور على شهادة بمعهد السكرتارية وإدارة الأعمال، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وظلّ لمدة 3 سنوات فقط وترك الدراسة به لممارسته التمثيل على أرض الواقع.

الفنان الراحل وائل نور
الفنان الراحل وائل نور

إحداهن منعها من التمثيل.. زوجات وائل نور

تزوّج الفنان المصري الراحل وائل نور مرتين في حياته، المرة الأولى من الفنانة الشهيرة أميرة العايدي بعد قصّة حب بدأت خلال عملهما معًا بأحد الأعمال الفنية، وأنجب منها “سارة” و”يوسف”.

وبعد 7 سنوات من الزواج انفصل الراحل وائل نور عن الفنانة أميرة العايدي لرغبتها في العودة مرّة أخرى إلى التمثيل خاصة وأنها ابتعدت من أجل تربية أولادهما.

وبدأت أميرة العايدي تشعر بالملل بعدما كرّست حياتها لأولادها فقط، فطلبت من الفنان وائل نور العودة مرة أخرى إلى المجال الفني لكنه رفض خوفا على طفليه ومن هنا بدأت تتدهور علاقتهما وانتهت بالطلاق.

وتزوّج وائل نور للمرة الثانية سيدة تدعى “غادة محمد” وأنجب منها “جودي” و”ياسين” وقبل رحيله كانت زوجته الثانية حاملًا بطفل ثالث لم يراه وائل نور فبعد رحيله بـ9 أيام أنجبته وأطلقت عليه اسم “حمزة”.

ويذكر أن “يوسف” نجل وائل نور والفنانة أميرة العايدي دخل إلى عالم التمثيل حيث شارك في أعمال فنية مميزة أبرزهم كان “كلبش 3″، “ضربة معلم”، “لحم غزال” وابنتهما “سارة” تعمل مساعد مخرج.

الفنان الراحل وائل نور وزوجته الأولى أميرة العايدي وابنهما الفنان الصاعد يوسف
الفنان الراحل وائل نور وزوجته الأولى أميرة العايدي وابنهما الفنان الصاعد يوسف

بفضل فريد شوقي.. وائل نور وأولى خطواته بالفن

أحبّ الفنان الراحل وائل نور الفن منذ صغره إلا أنه لرغبة والديه قرر أن يحصل على شهادة قبل أن يتجه للفن وبالفعل حصل على شهادة بمعهد السكرتارية وإدارة الأعمال.

ثم اتجه وائل نور إلى عالم التمثيل فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وظلّ لمدة 3 سنوات فقط وترك الدراسة به لممارسته التمثيل على أرض الواقع بعدما اكتشفه المخرج أحمد فؤاد وقدمه في أكثر من فرصة.

وخلال دراسته بمعهد الفنون بدأ الفنان الراحل وائل نور ممارسة التمثيل فبدأ يشارك في سهرات تليفزيونية ومسرحيات عديدة وأعمال درامية تليفزيونية بأدوار صغيرة حتى حصل على دور بفيلم “الاحتياط واجب”.

واستطاع الراحل وائل نور أن يشارك في أعمال سينمائية ودرامية تليفزيونية عديدة بأدوار ثانوية حتى أعجب به الفنان الكبير فريد شوقي بعدما شاهده في فيلم “الاحتياط واجب” فطلبه للعمل معه.

وبالفعل شارك وائل نور في أول فيلم مع ملك الترسو فريد شوقي وهو فيلم “الموظفون في الأرض” عام 1985 ومن بعدها تبناه الفنان فريد فنيًا وأصبح يشارك معه في أعمال عديدة.

ولعل من أبرز الأدوار التي شارك فيها وائل نور بجانب فريد شوقي هو مسلسل “البخيل وأنا” حيث لعب دور نجله “كابتن لطفي”، واشتهر أيضًا بشخصية “فريد فراويلة” بمسلسل “المال والبنون”.

الفنان الراحل وائل نور
الفنان الراحل وائل نور

أعمال وائل نور

استطاع الفنان المصري الراحل وائل نور أن يترك بصمة كبيرة في أعمال فنية عديدة أبرزها مسلسل “البخيل وأنا”، ومسلسل “ذئاب الجبل”، مسلسل “المال والبنون”، مسلسل “صابر يا عم صابر”.

وظهر الفنان المصري وائل نور أيضًا في مسلسل “رد قلبي”، ومسلسل “شقة فيصل” رغم رحيله عن عالمنا، وفيلم “البيه البواب”، وفيلم “الاحتياط واجب”، وفيلم “عالم وعالمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *