أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تربت داخل أسرة فنية ووالدتها لبنانية وتزوّجت 3 مرات أحدهم فنان شهير وبدأت مشوارها الفني وهي بسن الـ15.. معلومات عن هنا شيحة

تربت داخل أسرة فنية ووالدتها لبنانية وتزوّجت 3 مرات أحدهم فنان شهير وبدأت مشوارها الفني وهي بسن الـ15.. معلومات عن هنا شيحة

فن بوست – فريق التحرير

كان لتربيتها داخل أسرة فنية دورًا كبيرًا على مشوارها الفني الذي بدأ مبكرًا وهي بنت 15 سنة، وتدريجيًا نجحت في صنع مكانة مميزة لها بين نجمات الوسط.

إنها الفنانة هنا شيحة، واحدة من الفنانات العربيات اللاتي استطعن جذب الانتباه بمجرد ظهورهن على الشاشة، حيث تتميّز بملامح جذابة بجانب روعة أدائها واختيارها لأدوار جريئة.

واستطاعت هنا شيحة في وقت قصير أن تصل لأدوار البطولة وهي بنت 19 سنة، وبعد دراستها للتمثيل نجحت في تطوير موهبتها فتدريجيًا أصبحت واحدة من أهم الفنانات على الساحة الفنية.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة هنا شيحة، وأهم المواقف والمحطات التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة هنا شيحة
الفنانة هنا شيحة

هنا شيحة

اسمها بالكامل “هنا أحمد ذو الفقار شيحة”، واشتهرت فنيًا باسم “هنا شيحة”، هي ممثلة مصرية ولدت في 25 ديسمبر 1985 في بيروت.

للفنانة المصرية هنا شيحة أصولًا لبنانية، فقد ولدت لأب مصري وهو الفنان التشكيلي “أحمد شيحة”، ولأم لبنانية تسمى “نادية زيتون”.

درست هنا شيحة وهي طفلة الموسيقى والباليه، وذلك بفضل والدتها اللبنانية التي كانت تحرص على تنمية مواهبتها، أما في شبابه التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية حيث درست بقسم تمثيل وإخراج.

وتربت هنا شيحة داخل أسرة فنية تحترم الفن وتقدره، فوالدها هو الفنان التشكيلي الشهير أحمد شيحة، أما شقيقتها الكبرى فهي الفنانة المصرية “حلا شيحة”، والفنانة المعتزلة “مايا شيحة”.

بنات أحمد شيحة (حلا شيحة، هنا شيحة، مايا شيحة)
بنات أحمد شيحة (حلا شيحة، هنا شيحة، مايا شيحة)

بنت 15 سنة.. هنا شيحة وأولى خطواتها بالفن

تأثرت هنا شيحة بالجو الأسرى الذي نشأت بداخله حيث كان متشبعًا بالفن، فوالدها فنان تشكيلي كبير، وشقيقاتيها الكبرى والصغرى ممثلاتان، بجانب والدتها التي كانت تحرص على تنمية مواهبها.

فكان لوالدة هنا شيحة دورًا كبيرًا في حياتها، حيث جعلتها وهي طفلة تدرس الموسيقى والباليه، كما جعلتها تداوم على القراءة، وشجعتها على الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وبالفعل تخرجت هنا شيحة من المعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال دراستها اتجهت إلى التمثيل فظهرت لأول مرّة على الشاشة من خلال مسلسل “حبنا الكبير” عام 2000 أي كانت حينها تبلغ من العمر 15 عامًا.

ونجحت هنا شيحة بموهبتها وملامحها الجميلة في لفت الأنظار إليها، فتوالت عليها العروض حتى حصلت على أول دور بطولة في فيلم “حب البنات” بجانب ليلى علوي وحنان ترك وهي تبلغ من العمر حينها 19 سنة.

ومن بعدها انطلقت الفنانة هنا شيحة في عالم التمثيل فتدريجيًا تطوّرت موهبتها فنجحت في ترك بصمة كبيرة في أعمال فنية عديدة وبالتحديد بالتليفزيون.

هنا شيحة
هنا شيحة

أزواج هنا شيحة

تزوّجت الفنانة هنا شيحة 3 مرات طوال حياتها، حيث كانت المرة الأولى من “فوزي العوامري” الذي كان يعمل مهندسًا للديكور وأنجبت منه ولدين هم “آدم”، و”مالك”.

وبعد عدة مشاكل بينها وبين زوجها الأول، طلبت الطلاق إلا أنه رفض الانفصال عنها، فقررت الفنانة هنا شيحة اللجوء إلى المحاكم، ونجحت في خلع أبو أبنائها.

هنا شيحة وطليقها الفنان أحمد فلوكس
هنا شيحة وطليقها الفنان أحمد فلوكس

وتزوّجت هنا شيحة للمرة الثانية من رجل الأعمال “أحمد فؤاد خضير”، سرًا ولكن بعد تداول صورًا لهما خرجت لتعلن عن هذه الزيجة التي لم تدم طويلًا حيث أعلنت بعد عدة سنوات الانفصال عنه.

وعام 2018 تزوّجت هنا للمرة الثالثة والأخيرة من الفنان المصري “أحمد فلوكس”، ولم يمرّ عام على إعلان زواجهما حتى أعلنت الانفصال عنه دون الكشف عن الأسباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *