أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّج من كلية الهندسة وعمل في بداية حياته كمهندس صيانة وتزوّج من خارج الوسط الفني وفيلم أدخله أمن الدولة.. معلومات عن هشام ماجد

تخرّج من كلية الهندسة وعمل في بداية حياته كمهندس صيانة وتزوّج من خارج الوسط الفني وفيلم أدخله أمن الدولة.. معلومات عن هشام ماجد

فن بوست – فريق التحرير

بدأ حياته العملية مهندسًا وظلّ يعمل كمهندس صيانة بجانب التمثيل لمدة 8 سنوات، حتى قرر بعد أن نال قسط من الشهرة التفرغ للفن فأبدع على الشاشة بجانب الثنائي أحمد فهمي وشيكو.

إنه الفنان المصري هشام ماجد، الذي بدأ مشواره الفني من خلال السخرية على الأفلام وتدريجيًا عرفه الجمهور واستطاع أن يترك بصمة مميزة بأدواره الكوميدية في أعمال مميزة.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري هشام ماجد وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

هشام ماجد
هشام ماجد

هشام ماجد

هو ممثل وكاتب سيناريو مصري ولد في 26 أبريل 1980 بالقاهرة، تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة حيث تخصص بقسم الميكانيكا، لأب كان يعمل طيبًا فقده وهو يبلغ من العمر 13 عامًا.

وتزوّج هشام ماجد عام 2011 من سيدة خارج الوسط الفني تدعى “نيبال علي” بعد قصّة حب استمرت لسنتين، وأنجب منها ابنتين هن: “كارما” و”نادية”.

هشام ماجد وزوجته نيبال علي وإحدى بناته
هشام ماجد وزوجته نيبال علي وإحدى بناته

مهندس وممثل.. مراحل في حياة هشام ماجد

التحق هشام ماجد بكلية الهندسة بجامعة القاهرة حيث تخصص بقسم الميكانيا، وخلال تواجده بالجامعة أسس فرقة مكوّنة من 11 شخص كان من ضمنهم أحمد فهمي وشيكو قاموا فيها بإخراج أفلامًا ساخرة.

وقال الفنان هشام ماجد عن هذه الفرقة خلال لقاء تليفزيوني: “كنا شلة من 11 واحد في الجامعة أنا وشيكو وأحمد فهمي، كنا بنعمل أفلام ساخرة”.

وبعد التخرّج قرر الفنان هشام ماجد ممارسة حياته العملية فعمل مهندس صيانة في أكبر الفنادق بالقاهرة وشرم الشيخ لمدة وصلت لـ 8 سنوات.

وبجانب التمثيل ظلّ هشام ماجد يعمل بمهنة الهندسة حتى عرفه الجمهور من خلال فيلم “بنات العم” فقرر بعدها ترك الهندسة والتفرغ للفن.

وقال هشام عن تلك الفترة: “عملت فيلم ورقة شفرة وكنت وقتها بشتغل مهندس صيانة في شرم الشيخ، كنت بروح اصور وأرجع للشغل وعملت بعدها سمير وشهير وبهير لحد تصوير فيلم بنات العم بعدها استقلت”.

هشام ماجد
هشام ماجد

“رجال لا تعرف المستحيل”.. هشام ماجد يدخل أمن الدولة

بسبب أحد الأفلام التي قام بها هشام ماجد وصديقاه أحمد فهمي وشيكو في بداية حياتهم وهم طلاب بالجامعة تم استدعائهم من قبل أمن الدولة.

وحكى هشام ماجد كيف لفيلم أن يدخله أمن الدولة بقوله: “عملنا فيلم (رجال لا تعرف المستحيل) وانتشر في مصر جدًا وبسببه استدعتوا في أمن الدولة لأن الفيلم ده كان فيلم تريقة على فيلم (الطريق إلى إيلات)”.

وتابع هشام: “كان الكلام ده عام 2001 لقيت أحمد فهمي بيكلمني بيقوللي هما طالبنا في أمن الدولة، المهم فهمي جمعنا على قهوة وجاب معاه مأمور بتاع أمن الدولة وقاله أهو جبتهملك بدل ما تدور عليهم”.

واستكمل هشام: “فضلنا 4 ساعات بيسألونا وعرفوا إن مافيش ورانا حاجة فقالوا لنا ما تعملوش أفلام تاني ولازم تاخدوا تصريح من الرقابة إن أنتم عايزين تعملوا فيلم والأفلام دي تشيلوها من السوق خالص”.

واختتم هشام روايته: “قعدنا سنة ونص مابنشتغلش وبعدين عملنا فيلم “عافية” وبعدها بقى المخرج عمرو سلامة عرفنا على المنتج محمد حفظي فعملنا مسلسل “افيش وتشبيه” وبعدين عملنا ورقة شفرة”.

هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو
هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو

“مش نفسنة”.. قصّة انفصال الثلاثي

بدأ كل من الفنان هشام ماجد وشيكو وأحمد فهمي حياتهم الفنية معًا وقدموا أفلامًا ناجحة على الشاشة وظلّ الثلاثي معًا لفترة أبدعوا فيها بأعمال مميزة حتى قرر أحمد فهمي الانفصال عنهم.

وكشف هشام ماجد في لقاء تليفزيوني، عن قصّة انفصالهم بقوله: “لم يكن الانفصال بسبب النفسنة كما يصرح البعض، لكن السبب في الانفصال هو كثرة الخلافات بيننا”.

وأكد الفنان هشام ماجد أن أحمد فهمي هو من فضل الانفصال، وهو وشيكو كان قرارهما الاستمرار والتغلب على المشاكل، مشيرا إلى أن إصرار فهمي على الانفصال لم يكن يجدي معه التمسك به.

ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها الثلاثي هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو كان فيلم “ورقة شفرة”، و”بنات العم”، و”الحرب العالمية الثالثة” و”سمير وشهير وبهير”، “الرجل العناب”، وبرنامج “الفرنجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *