أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمها “ماريان” خريجة فنون جميلة وبدأت حياتها بالإعلانات مع هشام سليم وظهرت لأول مرّة على الشاشة بجانب أحمد السقا.. معلومات عن نور اللبنانية

اسمها “ماريان” خريجة فنون جميلة وبدأت حياتها بالإعلانات مع هشام سليم وظهرت لأول مرّة على الشاشة بجانب أحمد السقا.. معلومات عن نور اللبنانية

فن بوست – فريق التحرير

عاشت طفولة صـ.عبة بسبب الحـ.رب الأهلية اللبنانية، ورغم ذلك كانت عاشقة للفن حيث بدأت مشوارها الفني من خلال الإعلانات صدفة في مصر ومنها ظهرت على شاشة السينما.

إنها الفنانة اللبنانية نور، التي أحبّت الكاميرا ملامحها حيث كان لجمالها دورًا كبيرًا في دخول عالم الفن ومنها إلى الشاشة بأدوار البطولة على عكس الكثير من الفنانين.

لعبت نور اللبنانية أدوار مختلفة على الشاشة فبدأت بالأدوار الرومانسية ثم تطوّرت بموهبتها فاتجهت إلى الأدوار الدرامية الشـ.ريرة، حيث رفضت حصرها في دور معين.

الفنانة نور اللبنانية
الفنانة نور اللبنانية

كثير منا يحب طلّتها على الشاشة ولكن لا نعلم عنها شئ، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة اللبنانية نور وأهم المواقف والمحطات التي مرّت بها في حياتها.

 نور اللبنانية

اسمها الحقيقي “ماريان فيليب أبي حبيب”، واشتهرت فنيًا باسم “نور”، هي ممثلة لبنانية ولدت في 23 ديسمبر 1977 منطقة رومي بجبل لبنان لأسرة مسيحية.

ودرست الفنانة نور اللبنانية في كلية الفنون الجميلة بالجامعة اللبنانية حيث تخصصت فيها بقسم الرسم والنحت، وتخرّجت منها عام 2000.

وتزوّجت في نهاية 2008 من “يوسف أنطاكي” وهو رجل أعمال مصري من أصل سوري ولد بالإسكندرية، وأنجبت منه “ليوناردو”، و”ليديا”.

الفنانة نور اللبنانية
الفنانة نور اللبنانية

من الإعلانات إلى السينما.. أولى خطوات نور في الفن

رغم معاناتها في الطفولة حيث عاشت أجواء الحـ.رب اللبنانية، إلا أن الفنانة اللبنانية نور الفن فكانت تمتلك مهارات منها الرسم، بالإضافة لرغبتها في أن تصبح مطربة مشهورة يومًا ما.

ولعبت الصدفة دورًا كبيرًا في حياة نور، فدخلت إلى عالم الفن وهي طالبة بالجامعة من خلال الإعلانات حيث ذهبت برفقة أصدقائها لإجراء اختبارات أمام الكاميرا لصالح أحد الإعلانات في مصر.

ولم يخطر على بال نور أنها ستكون هي بطلة إعلان عن “بطاطس” من إخراج شريف عرفة، حيث وقع عليها الاختيار وظهرت لأول مرّة في إعلان شيبساوي بمشاركة الممثل المصري هشام سليم.

الفنانة نور اللبنانية وأحمد السقا في فيلم "شورت وفانلة وكاب"
الفنانة نور اللبنانية وأحمد السقا في فيلم “شورت وفانلة وكاب”

ولفتت الفنانة نور اللبنانية الأنظار من بعد هذا الإعلان، فتوالت عليها العروض للعمل بالإعلانات التجارية التي ظلّت تشارك فيها كموديل لمدة وصلت إلى 3 سنوات.

وبفضل ظهورها بالإعلانات، طلبها المخرجون للظهور على شاشة السينما، فعرض عليها لأول مرّة المشاركة بفيلم “همام في أمستردام” إلا أنها كانت تخشى الدخول في عالم التمثيل فرفضت.

ولكن بعد فترة اختارها المخرج سعيد حامد لتظهر لأول مرّة على الشاشة من خلال فيلمه “شورت وفانلة وكاب” عام 2000 بجانب أحمد السقا فشاركت بدور مميز.

ومن بعدها انطلقت اللبنانية نور في عالم السينما بأدوار البطولة، فشاركت في أعمال سينمائية ودرامية تليفزيونية بأعمال تعد علامة في تاريخ الفن المصري.

الفنانة نور اللبنانية
الفنانة نور اللبنانية

أبرز أعمال نور اللبنانية

بدأت الفنانة اللبنانية نور حياتها الفنية من خلال الظهور بالإعلانات وظلّت لسنوات تشارك في الإعلانات التجارية حتى لفتت أنظار المخرجين فاتجهت للعمل بالسينما ثم اتجهت للتليفزيون.

واستطاعت نور بموهبتها وملامحها الجميلة في أن تبدأ مشوارها الفني بالتمثيل بأدوار البطولة على عكس الكثير من الفنانات، ونجحت في ترك بصمة كبيرة بعدما أصبحت نجمة الصف الأول.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شاركت في نور اللبنانية سواء بالسينما أو الدراما التليفزيونية: “شورت وفانلة وكاب”، “أصحاب ولا بزنس”، “ازاي البنات تحبك”، “ميكانو”، “سنة أولى نصب”.

وشاركت نور في “عوكل”، و”الرهينة”، و”سيد العاطفي”، و”ظرف طارق”، و”مطب صناعي”، و”كشف حساب”، مسلسل “العميل 1001″، “دموع القمر”، “جنة إبليس”، “الإكسلانس”، “رحيم”، “البرنس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *