أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرجت من كلية التجارة وعملت في بداية حياتها بمجال التسويق والتصوير الفوتوغرافي ومسلسل “الجامعة” سبب شهرتها.. معلومات عن الفنانة نادية خيري

تخرجت من كلية التجارة وعملت في بداية حياتها بمجال التسويق والتصوير الفوتوغرافي ومسلسل “الجامعة” سبب شهرتها.. معلومات عن الفنانة نادية خيري

فن بوست – فريق التحرير

اشتهرت بشخصية “ملك الخطيب”، التي لعبها في مسلسل “الجامعة”، فرغم أن أعمالها الفنية ليست كثيرة إلا أنها نجحت منذ بداية ظهورها على الشاشة بدور بطولة في أن تخطف الأنظار.

إنها الفنانة المصرية الشابة نادية خيري، التي لعب الحظ دورًا كبيرًا في مشوارها الفني، فدخلت عالم التمثيل من خلال إحدى المسابقات التي أهلتها لتكون بطلة في أول أعمالها.

ملامحها محفوظة رغم أن أعمالها قليلة على الشاشة، حيث أنها بدأت مشوارها منذ عام 2011 ومع ذلك استطاعت في هذه الفترة القصيرة أن تترك بصمة كبيرة لدى الجمهور.

الفنانة نادية خيري
الفنانة نادية خيري

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية نادية خيري وأهم المواقف والمحطات التي مرّت بها في حياتها.

نادية خيري

نادية خيري، هي ممثلة مصرية ولدت في 10 ديسمبر 1984 بالقاهرة، ودرست بكلية التجارة بجامعة القاهرة ولم تدرس التمثيل أكاديميًا إلا أنها التحقت بأكثر من ورش تمثيل.

من التسويق والتصوير للتمثيل.. مراحل في حياة نادية خيري

التحقت الفنانة الشابة نادية خيري بجامعة القاهرة حيث درست بكلية التجارة، وبعد تخرّجها من الجامعة قررت العمل في المجال الخاص بدراستها فعملت لفترة كبيرة بمجال التسويق.

ثم اتجهت الفنانة المصرية نادية خيري للعمل بمجال التصوير الفوتوغرافي، فكانت من ضمن المصورين المحترفين وقدمت أعمال محترفة في التصوير.

وظلّت نادية لفترة كبيرة بعيدة عن مجال الفن حتى دخلت اليه عام 2011 من خلال مسلسل “الجامعة” الذي أحدث وقتها ضجة كبيرة، فرغم أنه أول أدوارها الفنية إلا أنه كان سببًا في شهرتها.

الفنانة نادية خيري
الفنانة نادية خيري

ولعب الحظ دورًا كبيرًا في حياة نادية خيري، حيث بدأت مشوارها الفني بدور مهم وهو دور “ملك الخطيب” الذي لعبته في مسلسل “الجامعة” حيث حقق لها شهرة كبيرة بالوسط الفني.

فاستطاعت نادية خيري أن تدخل عالم التمثيل بعدما علمت بأن المخرج “هاني خليفة” يقدم مسابقة لاختيار ممثلين شباب ووجوه جديدة، لبطولة مسلسل جامعي، فقدمت بالمسابقة وحازت على الدور.

ومن بعد دورها بمسلسل “الجامعة، توالت عليها العروض الفنية، ونجحت نادية خيري في أن تقف أمام كبار النجوم وتعمل مع كبار وأهم المخرجين.

وكانت انطلاقتها الحقيقية عام 2013 وذلك لأنها شاركت بدور بطولي ضمن فريق عمل مسلسل “فرح ليلى” حيث جسدت شخصية “مي” الشقيقة الصغرى للفنانة ليلى علوي.

الفنانة نادية خيري مع الفنانة ليلى علوي بمسلسل "فرح ليلى"
الفنانة نادية خيري مع الفنانة ليلى علوي بمسلسل “فرح ليلى”

أبرز أعمال نادية خيري

بدأت الفنانة المصرية الشابة نادية خيري مشوارها بمجال التمثيل بعدما نجحت في مسابقة أعلن عنها المخرج هاني خليفة ومنها حازت على دور بطولة بمسلسل “الجامعة”.

ورغم أن مسلسل “الجامعة” هو أول أعمالها الفنية إلا أن الحظ كان بجانبها فظهرت بدور بطولة على عكس كثير من الفنانين، وبفضل دورها اشتهرت بشخصية “ملك الخطيب”.

واستطاعت بعد فترة أن تشارك في عدد من المسلسلات الدرامية بجانب عمالقة من النجوم، ولعل أبرز أدوارها كان مسلسل “الجامعة”، ومسلسل “سر علني”، ومسلسل “فرح ليلى”.

وشاركت نادية خيري أيضًا في مسلسل “صاحب السعادة” بجانب عادل إمام، ومسلسل “الكيف”، ومسلسل “أرض جو” مع غادة عبد الرازق، وفي عام 2020 شاركت في فيلم “دماغ شيطان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *