أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

والدتها لبنانية وتزوّجت فنان مصري شهير ودرست بكلية الحقوق في لبنان ودخلت مجال التمثيل صدفة.. معلومات عن الفنانة مروة الخطيب

والدتها لبنانية وتزوّجت فنان مصري شهير ودرست بكلية الحقوق في لبنان ودخلت مجال التمثيل صدفة.. معلومات عن الفنانة مروة الخطيب

فن بوست – فريق التحرير

دخلت عالم التمثيل بالصدفة عندما كانت في زيارة لإحدى صديقاتها بالوسط، فنجحت في أن تترك بصمة مميزة في أدوارها رغم كونها ثانوية، تزوّجت من فنان شهير وابتعدت عن الساحة الفنية.

إنها الفنانة المصرية مروة الخطيب، التي رغم عدم حصولها على أدوار البطولة إلا أنها استطاعت أن تلفت أنظار الجمهور فملامحها معروفة لدى الجميع.

كثير منا لا يعلم عنها شئ، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة مروة الخطيب وأهم المواقف في حياتها الخاصة والفنية.

مروة الخطيب

هي فنانة مصرية ولدت في 8 أبريل 1959  برج البراجنة بلبنان، لأب مصري وأم لبنانية، درست مروة الخطيب بكلية الحقوق بجامعة بيروت ثم انتقلت إلى القاهرة.

تزوّجت الفنانة مروة الخطيب مرّة واحدة فقط من الفنان الشهير ناصر سيف وأنجبت منه بنت تدعى “نور البهاء” وولد يدعى “أحمد”.

صدفة.. مروة الخطيب تدخل عالم التمثيل

ولدت الفنانة المصرية مروة الخطيب لأب مصري وأم لبنانية لذا فقد عاشت طفولتها ومراهقتها في لبنان بل وتلقت تعليمها هناك حيث درست بكلية الحقوق في جامعة بيروت.

وبعد أن تخرّجت مروة الخطيب من كلية الحقوق جاءت إلى مصر حيث لعبت الصدفة دورًا كبيرًا في حياتها خاصة عندما شاهدها المخرج تيسير عبود أثناء زيارتها زميلة لها في الاستوديو.

وهنا قرر المخرج تيسير عبود أن يسند إليها دورًا صغيرًا في فيلم “دعوني انتقم” ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية وشاركت في أعمال فنية سينمائية ودرامية تليفزيونية ومسرحية عديدة.

وعملت الفنانة مروة الخطيب مع كبار النجوم وكبار المخرجين أبرزهم كان المخرج عاطف الطيب، وتوقفت عن التمثيل بعد زواجها من الفنان ناصر سيف وظلّت بعيدة عن الساحة الفنية بعد إنجابها الأولاد.

وعادت مروة الخطيب لعالم التمثيل مرة أخرى بمسلسل (لن أعيش في جلباب أبي)، ولكنها عادت مرّة أخرى للاختفاء فكان آخر أعمالها هو مسلسل “الأب الروحي” الجزء الثاني عام 2018.

أعمال مروة الخطيب الفنية

منذ أن دخلت الفنانة مروة الخطيب إلى عالم التمثيل صدفة منذ عام 1979 من خلال فيلم “دعوني انتقم”، وهي تشارك في أعمال مميزة رغم أدوارها الثانوية إلا أن ملامحها مميزة لدى الجمهور.

ولعل أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها مروة الخطيب منذ بدايتها وحتى ابتعادها عن الساحة فيلم “موعد على العشاء”، “أمهات في المنفى”، “البرئ”، “الإنسان يعيش مرة واحدة”.

وشاركت مروة الخطيب أيضًا في “الإنس والجن”، “بئر الخيانة”، “المرأة الحديدية”، “التعويذة”، “دماء على الأسفلت”، “لن أعيش في جلباب أبي”، “زيزينيا”، “أوراق مصرية”، “ملفات سرية”.

وظهرت مروة الخطيب في “العميل 1001″، “أولاد الشوارع”، “بعد الفراق”، “أسمهان”، “عصابة بابا وماما”، “الباطنية”، “الدالي”، “طرف تالت”، “ليالي أوجيني”، “الأب الروحي” وغيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *